قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

طائرات رافال فرنسية انطلقت من الخليج نفذت أولى طلعاتها الاستطلاعية بسوريا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092015

مُساهمة 

طائرات رافال فرنسية انطلقت من الخليج نفذت أولى طلعاتها الاستطلاعية بسوريا




طائرات رافال فرنسية انطلقت من الخليج نفذت أولى طلعاتها الاستطلاعية بسوريا
-
قال وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس الثلاثاء إن طائرات رافال فرنسية انطلقت من الخليج، نفذت أولى المهام الاستطلاعية في سوريا تمهيدا لـ"تنفيذ عمل" عسكري سيحدد في الوقت المناسب. وتنشر فرنسا طائرات رافال في الإمارات وقاذفات في الأردن.
أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوساليوم الثلاثاء أن الجيش الفرنسي قام اليوم بأول المهام الاستطلاعيةفوق سوريا. وقال أمام الصحافيين إن القرار الذي أعلنه الإثنين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "قد نفذ، وطلعات الاستطلاع هذه ستحدد الوقت المناسب لأي عمل يمكن أن يتخذ".
وبحسب هيئة الأركان الفرنسية، فإن أولى رحلات الاستطلاع نفذتها طائرتا رافالمجهزتان بآلات تصوير وفيديو. وأوضح مصدر عسكري أن "طائرتي رافال انطلقتا صباح اليوم من الخليج وقد هبطتا للتو".
وشاركت طائرة )سي-135( فرنسية للتموين أيضا في هذه المهمة بهدف تزويد الطائرات بالوقود بحسب المصدر نفسه.
وتنشر فرنسا طائرات رافال في قاعدة بالإمارات مجهزة للقيام بمهمات استطلاع. كما ينشر سلاح الجو الفرنسي قاذفات في أحد قواعد الأردن.
والإثنين أعلن الرئيس الفرنسي عن تغيير في الاستراتيجية المعتمدة حيال تنظيم "الدولة الإسلامية". وأمر الجيش الفرنسي بالقيام بمهام استطلاع جوية فوق سوريا مثل تلك التي يقوم بها منذ سنة في العراق. وهذه المهمات يفترض أن تتيح لاحقا شن ضربات محتملة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى