إصابة إمرأتين أثناء تفريق الشرطة إحتجاجات بسبب إنقطاع المياه بالفتيحاب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092015

مُساهمة 

إصابة إمرأتين أثناء تفريق الشرطة إحتجاجات بسبب إنقطاع المياه بالفتيحاب




إصابة إمرأتين أثناء تفريق الشرطة إحتجاجات بسبب إنقطاع المياه بالفتيحاب
- أصيبت إمرأتان على الأقل، على أيدى قوات شرطية عمدت الى فض إحتجاجات إندلعت في أحد أحياء العاصمة السودانية،الأربعاء، بسبب إنعدام المياه.

احتجاجات في الأحياء الجنوبية للخرطوم على انقطاع امدادات المياه ـ الثلاثاء 24 مارس 2015
ونقل شهود عيان لـ"سودان تربيون" أن قوات الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع على تجمع نسائي في منطقة الفتيحاب – الشقلة، غربى العاصمة الخرطوم ، بعدأن أغلقن طريقا رئيسيا للمواصلات العامة.
وبحسب الشهود فإن الشرطة تدخلت بإطلاق الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة إمرأتين جرى نقلهما على الفور الى المستشفى.
وتشكو المنطقة من إنقطاع المياه منذ عدة أشهر، ولم تجد شكاوى المواطنين المتكررة في ايجاد حل للأزمة التي فاقمت معاناة السكان .
ومنذ مارس الماضي، عانت أحياء عديدة في العاصمة الخرطوم من إنقطاع المياه وإضطر المواطنون في أحياء الصحافة والأزهري وجبرة والكلاكلات، إلى شراء المياه بواقع 35 ـ 50 جنيه للبرميل، وسط تذمر من استغلال حوجة سكان الأحياء المتضررة للمياه.
وتظاهر المئات من المواطنين في تلك الأحياء غضبا على إنقطاع المياه، الى أن تحسنت الخدمة تدريجيا في بعض المناطق بينما لازالت أخرى تشكو النقص الحاد.
وأقر مسؤول بولاية الخرطوم في وقت سابق، بأن خروج محطة سوبا تسبب في إنقطاع المياه في عدد من الاحياء بمحلية الخرطوم بشكل كامل.
وأشار الى أن الولاية أجرت معالجات اسعافية بتشغيل محطة مياه بحري بطاقتها القصوى وتشغيل كل الآبار الاحتياطية بالمحلية لسد نقص المياه بالأحياء السكنية بالاضافة لتوزيع عدد من التناكر لتوزيع المياه للمواطنين.
وتنتج محطة سوبا نحو 100 ألف متر مكعب يومياً وتسبب خروجها في انقطاع كامل للمياه بالأحياء السكنية بشرق وجنوب الخرطوم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى