قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وكفى .. اسماعيل حسن .. الكلام دخل الحوش

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092015

مُساهمة 

وكفى .. اسماعيل حسن .. الكلام دخل الحوش




وكفى
اسماعيل حسن
الكلام دخل الحوش

* الآن بعد أن نجح الصفوة تمام النجاح في مبتغاهم.. ووصلت رسالتهم السامية إلى الاتحاد العام كما ارادوه لها.. واسمعت احتجاجاتهم القوية على ظلم التحكيم من به صمم .. وجب عليهم أن يلتفتوا بعد هذا إلى المهمة الأكبر.. ويركّزوا على مباراة الغد الأفريقية أمام الاتحاد الجزائري في ختام جولات مجموعتنا )الثانية(..
* صحيح أننا ضمنّا الصعود إلى المربع الذهبي، وأن نتيجة الغد لن تؤثر على مركزنا كثانٍ للمجموعة… ولكن بالتأكيد هذا لا يعني أن نتراخى ويقل اهتمامنا بهذه المباراة..
* لقد أجمع الخبراء والمراقبون على أننا ١الفريق الأفضل في البطولة الأفريقية الحالية.. ورشحونا بكل ثقة لنيل الكأس .. وإذا كان فريق الاتحاد هو الذي يتصدر الآن برصيد 15 نقطة جمعها من فوزه في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن، فالشاهد أن مباراته أمامنا في أرضه ما كان لها أن تنتهي بفوزه بهدف، لولا التحكيم الظالم الذي أدارها وظلمنا ظلم الحسن والحسين بعدم احتسابه للهدف الصحيح الذي احرزناه في دقائقها الأخيرة..
* لو تم احتسابه لكفل لنا الفوز في مباراة الغد صدارة المجموعة عن جدارة ..
* خلاصة القول نريد أن نؤكد في مباراة الغد على أن فريقنا هو الأفضل بالفعل.. وأن العروض والمستويات القوية التي قدمها في المراحل السابقة للبطولة لم تكن صدفة.. إنما هي نتاج إعدادٍ جيدٍ، ونجوم مهرة، وتدريب كفء..
* صحيح أن التشكيلة التي ستخوض هذه المباراة ليست التشكيلة الأساسية .. وصحيح أن أكثر من ثمانية لاعبين تقريباً سيغيبون عنها بأمر الجهاز الفني لأسباب منطقية. ولكن بإذن الله يكون البدلاء بنفس مستوى الأساسيين.. ونفس عطائهم وقوتهم وحماسهم وغيرتهم على الشعار.. ونفس رغبتهم في تحقيق الفوز، خاصة وأن وقفة الصفوة خلفهم لن تقل مثقال ذرة عن وقفاتهم السابقة خلف الأساسيين..
* بالمناسبة الصفوة فطنوا اخيراً إلى أن انغماسهم في تداعيات القرارات الأخيرة للاتحاد العام، قد يتسبب في ضياع البطولة الأفريقية بعد أن أضحت قاب قوسين أو أدنى منه.. فانخرطوا جميعا في حملة استنفار كبرى لتوحيد الصفوف استعداداً لمباراة الغد والمباراة الأولى في المربع الذهبي يوم 25 القادم بالقلعة الحمراء
* إذاً نحن موعودون بإذن الله بملحمة جديدة لجماهير المريخ يوم غدٍ في مباراة الإتحاد .. لا تقل روعة وجمالاً عن ملاحم عزام التنزاني وكابوسكروب الانجولي والترجي التونسي والعلمة والوفاق الجزائريين..
* ويا يوم بكره ما تسرع.. تخفف لي نار شوقي للزعيم…
اقتراحان لمجلس المريخ…
* بعد أن تأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن التحكيم السوداني منحاز تمام الانحياز للهلال في الدوري الممتاز ، وأن ترصده للزعيم في كل المواسم وصل إلى درجة أن يكون )بدون خجلة( ، نقترح على مجلسنا الهمام أن يخاطب الاتحاد العام منذ الآن مطالباً بتحكيم أجنبي لمباراة القمة التي ستجري في ختام الممتاز، حتى وإن كلّفه ذلك تحمّل تكاليف حضوره وإقامته ..
* كان يمكن أن نطلب من مجلس المريخ أن ينسّق مع الهلال ليتحملا معا تكاليف التحكيم الأجنبي ، ولكننا على قناعة بأن الهلال لن يقبل بطاقم أجنبي، لذا لم نطلب..
* عموماً المريخ هو المتضرر من اخطاء التحكيم الوطني، والوحيد الذي يحتاج للتحكيم الأجنبي.. وبالتالي فهو الملزم بتحمّل تكاليف الطاقم الأجنبي ..
* في كل دول العالم تُسند المباريات الكبيرة والمهمة لحكام من الخارج، لذا لن يكون غريباً أن نستعين بحكام أجانب ..
* أقول هذا وكلي أمل بألا يخرج علينا غداً أو بعد غدٍ شخصٌ من لجنة التحكيم يتبجح بأنهم يثقون في الحكام الوطنيين ولن يقبلوا بأي تحكيم أجنبي!!!
* إذا كانوا يثقون في الحكام المحليين فنحن لا نثق فيهم .. ومن حقنا أن نطلب حكاماً اجانب لإدارة مبارياتنا أمام الهلال العاصمي..
* الاقتراح الثاني أن يبدأ المريخ حملة مبكرة لدعم الكادر الإداري محمد سيد أحمد ليتولى رئاسة الاتحاد العام السودانى في الدورة القادمة ..
* صحيح أنه مريخي الهوى، ولكن بالتأكيد المريخ لن يدعمه لهذا السبب، إنما لأنه زول حقاني لا يحب المجاملة على الإطلاق.. ولا يخشى في الحق لومة لائم..
آخر السطور
* السؤال الذي فات على أن أسأله للأخوة في الاتحاد العام أمس ، ماذا سيفعلون إذا اختارت دولة الجنوب في أي لحظة اللاعب توك ضمن منتخب بلادها بناءً على بطاقته الموجودة بحوزة اتحاد الرنك وطلبت منه الحضور??!!
* سألني صديقي الهلالي الراقي عبد الكريم السيد لماذا تخليت فجأة عن التجرد الذي كنت معروفاً به وأصبحت متطرفاً في كتاباتك??!! فأجبته بسؤال:
* وهل تسمّي ذكرى للحقائق المتعلقة بشكوتي المريخ وهجومي على الحكام الظلمة الذين يترصدون المريخ تطرفاً??!!
* سألني مرة أخرى.. إذا لم يكن تطرفاً فلماذا لا تكتب عن ظلم التحكيم للهلال??!!
* ضحكت وسألته… متى ظلم التحكيم الهلال لأكتب عنه??!!
* وطلبت منه أن يذكر لي حالة واحدة ظلم فيها التحكيم الهلال ظلماً مؤثراً كالذي حدث للمريخ في الأسابيع الثلاثة الأخيرة للدوري..
* وفشل صديقي في أن يذكر لي حالة واحدة يقنعني بها أن الهلال يعاني أيضاً من ظلم التحكيم…
* إذا وافق مجلس المريخ على مقترح التحكيم الأجنبي فإن جهاد جريشة سيكون بين ظهرانينا غداً .. وممكن جداً )يفتح ليهو اضانو(..
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى