مقتل سودانيين في هجوم على سيارة لمنظمة الصحة العالمية بدارفور

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092015

مُساهمة 

مقتل سودانيين في هجوم على سيارة لمنظمة الصحة العالمية بدارفور




مقتل سودانيين في هجوم على سيارة لمنظمة الصحة العالمية بدارفور

- اعلنت الامم المتحدة الخميس ان مسلحين اطلقوا النار وقتلوا موظفين سودانيين حكوميين اثنين وسرقوا سيارة كانت تحمل مسؤولين من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بولاية غرب دارفور في الاقليم المضطرب.
وقال مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية بالسودان )اوشا( في بيان صحفي "نصب مسلحون مجهولون كمينا لسيارة وقتلوا السائق ورجل امن" الثلاثاء على بعد 40 كيلومترا من الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.
واضاف البيان ان "اصيب مسؤولان من وزارة الصحة بالولائية باصابات طفيفة واخذ المسلحون السيارة واختفوا".
وكان الفريق يتحقق اذا كان طفيلي "الدودة الغينية" التي هي محور حملة عالمية للقضاء عليها منذ ثلاثة عقود مازال منتشرا في السودان .
وقالت نعيمه القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان "منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على عمالها الصحيين والزملاء من المجال الصحي الحكومي والتي هي جزء من محوري من الاعمال الانسانية".
اندلع النزاع في دارفور عندما انتفض مسلحون من قبائل افريقية ضد حكومة الخرطوم التي يسيطر عليها العرب في عام 2003 بدعوى التهميش الاقتصادي والسياسي.
واصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير في عام 2009 و2010 بتهمة ارتكاب جرائم ابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب في دارفور.
ووفقا للامم المتحدة قتل 300 الف شخص منذ بدء النزاع واجبر 2,5 مليون شخص على الفرار من منازلهم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى