قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. المريخ )ما عادي(!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12092015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. المريخ )ما عادي(!




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
المريخ )ما عادي(!

· نهنئ الجهاز الفني للمريخ بقيادة غارزيتو وكل لاعبي المريخ بالفوز على السوسطارة المرشحين للفوز بدوري الأبطال الأفريقي هذا العام.. وإن كان فريقهم ناقصاً بعض الأساسيين.
· حقق لاعبو المريخ انجازاً مشرفاً بالفوز في جميع المباريات التي خاضوها على أرضهم من بداية المنافسة وحتى نهاية دور المجموعات بل حافظوا على شباكهم نظيفة وهذا في حد ذاته إنجاز كبير سيسطره التاريخ.
· كما حرموا اتحاد الجزائر من انجاز الفوز في جميع مباريات دور المجموعات بعد أن جرعوا السوسطارة أول هزيمة، وقد ظهر لاعبو الجزائر حزينين ومستائين لهذه الهزيمة لأنها حرمتهم من إنجاز غير مسبوق في أدوار المجموعات..
· جازف غارزيتو بإشراك كل لاعبيه الأساسيين عدا علاء الدين يوسف واوكرا المصابين.. وقد اعتقد الكثيرون إن اتفاقاً حدث بين الفريقين بأداء مباراة نظيفة خالية من الكروت وألعاب الخشونة ولهذا دفع غارزيتو بالأساسيين.
· لكن تفاجأ الجميع بمباراة شطة أشبه بمباريات الكئوس.. سرعة واندفاع واحتكاكات مستمرة ورغبة جامحة للفريقين في تحقيق الفوز مما عرض عدة لاعبين من المريخ للإصابة..
· كاد بكري أن يصاب بالتواء نتيجة السرعة وعيب في أرضية الملعب أدى لفقدانه لتوازنه وسقوطه وهو على وشك الإنفراد والحمد لله جاءت سليمة..
· وتعرض سالمون للإصابة في العضل ولم يتمكن من إكمال المباراة.
· أما الفدائي أيمن سعيد فقد تعرض للإصابة عدة مرات وتلقى الإسعاف ونأمل ألا تتفاقم الإصابات والكدمات التي تعرض لها على مستوى الركبة والعضل.
· وإصابة ضفر بإغماء بقإصابته على الصدر ونقله للمستشفى هي أخطر ما تعرض له لاعبو المريخ.. ونسأل الله أن يكون ضفر بخير.
· كما تعرض ديديه وكوفي لإصابات متفاوتة وتلقيا الاسعافات..
· في اعتقادي إن الوقفة الطويلة للاعبي المريخ من اللعب التنافسي أثرت على فورمتهم ولهذا تكاثرت إصاباتهم أثناء المباراة..
· نال أيمن سعيد بطاقة صفراء كما نال أحد لاعبي الاتحاد بطاقة صفراء وجامل الحكم جهاد جريشة مهاجم الاتحاد الذي سدد الكرة في المرمى بعد صافرة التسلل حيث اكتفى بتحذيره شفهياً على الرغم من أن القانون يلزم بإنذاره.
· جهاد جريشة لم يجامل مواطنه أيمن سعيد الذي جذب لاعباً من كتفه بدون كورة ليزيحه من طريقه حيث كان يسد طريقه إلى حامل الكرة عند خط التماس.. وهي حالة ميتة كان يمكن لجريشة أن يكتفي بتحذير أيمن شفهياً مثلما فعل مع مهاجم الاتحاد.. ولكن الظاهر أن جريشة عايز يوري الناس أنه ما بجامل مواطنه!!
· لا أدري لماذا جازف غارزيتو بإشراك الأساسيين في مباراة تحولت من ودية إلى حربية مما عرض بعضهم للإصابات وحتى الكروت الصفراء لم تغب!
· هل خشى غارزيتو إذا دفع بالصف الثاني أن يتهمه السذج والغوغاء بالتواطؤ.. فالفريق الذي يحجب مشاركة جميع الأساسيين ويشارك بالصف الثاني يمكن أن يتهم بالتواطؤ!!
· غاب معظم أساسيي اتحاد الجزائر مما مكن المريخ من تحقيق الفوز.. فلماذا لا يوجه الرشيد وودعبدالماجد الكاردينال ليتقدم الهلال بشكوى للكاف متهماً اتحاد العاصمة بالتواطؤ لصالح المريخ!!
· فالشكوى هنا يمكن أن تطيح بالمريخ والاتحاد من المنافسة وإنزالهما للدرجة الثانية.. حسب فهم السذج والذين لا يفهمون جوهر اللوائح والقوانين..
· كورة المريخ والاتحاد مهما يحدث فيها لا تنطبق عليها شروط التواطؤ.. فليس هناك طرف متضرر من نتيجة هذه المباراة.. عدا الضرر النفسي للرشيد وود عبدالماجد اللذين يريدان أن يتعارك المريخ والاتحاد ويحولان المباراة لمعركة حربية وبؤرة لتكسير العظام وسوء السلوك حتى يفقد الفريقين، وبالذات المريخ، أكبر عدد من اللاعبين قبل مواجهات نصف النهائي..
· جنس حقد وكراهية..
· سننتظر من السذج.. تحريك الكاردينال ليشكو المريخ والاتحاد على أساس إن الاتحاد )فتح( للمريخ بإبعاد عدد من لاعبيه الأساسيين وعلى رأسهم الصاروخ بيلايلي!!
· انتشرت في الواتساب صور الدعوة الودية التي قدمها رئيس سموحة للكاردينال والوفد الإداري للهلال وقد شاهدنا رئيس سموحة والكاردينال يجلسان حول طاولة ومعهما إداريو سموحة والهلال.. وقد إمتلأت الطاولة بالتورتات والبسبوسة والحلويات وشتى أنواع الفواكه وبالذات )التفاح(..
· طبعا الرشيد وودعبالماجد حيقولوا دي ضيافة عادية.. ولا توجد أي شبهة )حاحا وتفاحة(.. فكل الشبهات تتجه للقاء المريخ واتحاد الجزائر!!
· بدأوا يتحدثون عن المنشطات وطالبوا بالكشف عن المنشطات!!
· السذج لا يعرفون إن كشف المنشطات موجود أصلاً..
· الظاهر عليهم خايفين من المريخ ولهذا بدأوا يلمحون بأن المريخ )ما عادي(!!
· المضحك إن اكتشاف أول وآخر حالة تعاطي للمنشطات لفريق سوداني كانت من نصيب أحد لاعبيهم في البطولة العربية!!
· لهذا نشجع الكاف لمواصلة كشف المنشطات.. انتو قايلين )نحنا عندنا قنابير(؟
· نأمل في فوز الهلال اليوم ليواجه المريخ )الما عادي( في ذهاب نصف النهائي يوم الجمعة بعد القادم ولا بأس أن يدير المباراة معتز تمشيطية أو المعز أحمد أو صديق الطريفي أو الفاضل عبدالعاطي أو صبري محمد فضل أو الجيلاني أبوالحسن أو كلهم مجتمعين!!
· شجعوا الهلال اليوم يا جماهير المريخ لأننا نريده في نصف النهائي.. لهزيمة عشرة أطراف.
· على المريخ أن يتفرغ الآن للمباراة الثأرية مع هلال الأبيض.. والمطلوب من غارزيتو الدفع بكل الأساسيين.. فالمريخ قد يواجه الخصم والتحكيم معاً.. علماً إن هذه المباراة فاصلة للصعود لنصف نهائي بطولة كأس السودان..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى