الخرطوم تنعي ضحايا الحرم المكي وتؤكد سلامة الحجاج السودانيين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12092015

مُساهمة 

الخرطوم تنعي ضحايا الحرم المكي وتؤكد سلامة الحجاج السودانيين




الخرطوم تنعي ضحايا الحرم المكي وتؤكد سلامة الحجاج السودانيين

ـ
نعت الخارجية السودانية ضحايا الحرم المكي الذين لقوا حتفهم جراء سقوط رافعة من الرافعات العاملة في مشروع توسعة الحرم الشريف، مساء الجمعة، بينما أكدت بعثة الحج السودانية سلامة السودانيين سوى اصابة طفيفة لحاج، تم اسعافه.
رافعة مستخدمة في أعمال توسعة الحرم سقطت على سقف المسعى والساحة الشرقية
وتسببت عاصفة مطيرة في سقوط رافعة في الحرم، ما أدى لوفاة 107 أشخاص وإصابة أكثر من 200 آخرين، وأعلن مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادثة ورفع نتائجها عاجلاً.
وقالت الخارجية السودانية في بيان، السبت، "تتقدم وزارة الخارجية باسم حكومة وشعب السودان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة وللشعب السعودي الشقيق وأُسر وذوي الشهداء بأحرّ التعازي والمواساة".
من جانبها أعلنت البعثة السودانية بالسعودية أن الحجاج السودانيين بخير ولا وفيات بين السودانيين جراء حادث سقوط سقف المسعى والرافعة في الساحة الشرقية للحرم المكي.
وقال المنسق المقيم لبعثة الحج السودانية عصام خلف الله، إن الحجاج السودانيين الذين وصلوا مكة المكرمة لم يصابوا بأذى في الحادث، سوى إصابة طفيفة في الجبهة للحاج النابغة الجيلي أبشر من قطاع الخرطوم، وتمت معالجته، إلى جانب حالة توهان منذ صلاة الجمعة للحاج محمد يحيى موسى من قطاع كردفان، وما زال التواصل جارٍ لمعرفة وضعه.
في الإثناء أعلن مركز المدينة المنورة بالأراضي المقدسة أول حالة وفاة بين الحجاج السودانيين، مؤكدا أن الحاج علي محمد هارون علي توفي وفاة طبيعية مساء الجمعة في المدينة المنورة.
وبلغ عدد الحجاج السودانيين الذين وصلوا إلى المملكة العربية السعودية 12695 حاج وحاجة بنسبة 49.6% والذين وصلوا مكة المكرمة 4500 حاج وحاجة عبر ميناء جدة والمدينة المنورة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى