قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

من الخارج .. أميرة الماحي .. الصدفة لا تتكرر!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16092015

مُساهمة 

من الخارج .. أميرة الماحي .. الصدفة لا تتكرر!!




من الخارج
أميرة الماحي
الصدفة لا تتكرر!!
* وعن (احلام) الكابتن شرف الدين احمد موسى ولاعبيه نتحدث،بعد أن ساعدتهم الظروف في التغلب على الزعيم في (قلعة الابطال) والفوز عليه بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري (المنحاز)..فقرأنا عبارات التحدي في تصريحات كابتن شرف الدين ومقدرة فريقه على تكرار الفوز هذه المرة وابعاد حامل اللقب عن بطولته المحببة كأس السودان.
* خمسة اهداف ايقظت كابتن شرف الدين من احلامه وامانيه بفعل عزيمة لاعبي المريخ واصرارهم على الثأر وإعادة الأمور لوضعها الطبيعي.
* مدرب هلال الابيض لم يشفع له تبديل حارسه بالحارس الأساسي حافظ،الذي لم يقوى على صد بقية الأهداف.
* لا (منير الخير) ولا (حافظ احمد) استطاعوا منع انهمار مطر الأهداف في مرماهم.
* ده الوضع المألوف والمعروف كابتن شرف الدين.
* من لم يعجبهم الانتصار الخماسي وقللوا منه بحجة غيابات في فرقة هلال التبلدي،نقول لهم ان الزعيم لعب منقوص من خدمات جمال سالم وجابسون سالمون وايمن سعيد وعقروب الشقلوب وأوكراه أيضا.
* هلال الابيض حظه عاثر واجه الزعيم في ظرف ثمانية ايام بعد فوزه عليه بهدفين لهدف،فكان من الطبيعي ان يفوز الأحمر الوهاج ويكتسحه عقابا على جراءته.
* رغم الأحداث والاجواء التي صاحبت مباراة امس وتأجيلها بسبب امتلاء ملعب استاد المريخ بمياة الأمطار واصرار المدعو زكي عباس لقيامها مهما كلف الفريقين من إصابات قد تنتج جراء سوء ارضية الملعب وصعوبة اللعب فيها وهي مبتلة ومليئة بالطين،فكنا على يقين بأن هلال الابيض لن يفوز على الزعيم للمرة الثانية على التوالي لأن الصدفة والحظ لن يتكرر ويمارس خروجه عن المألوف عادة.
* الغريب في أمر اصرار منظمي منافسة كأس السودان انهم قاموا بتأجيلها لمدة ساعة واحدة لتلعب في التاسعة مساءا بدلا عن الثامنة رغم تأكيدات مراقب المباراة وحكامها لصعوبة اللعب والحركة في ارضية غير صالحة للعب..ليتقرر قيامها في السادسة من مساء الثلاثاء على نفس الملعب المغمور بالطين والوحل،وهو ما دعى الفرنسي غارزيتو على الاحتجاج بشدة رافضا اداءها ومطالبا بتحويلها لأي استاد اخر خلاف استاد المريخ خوفا على لاعبيه من الاصابات والفريق مقبل على مباراة مفصلية في دوري ابطال افريقيا امام مازيمبي الكنغولي.
* حتى تأخر لاعبي المريخ في التسجيل والشوط الأول يلفظ انفاسه الأخيرة فإن التفاؤل كان موجود بأن امطارا من اهداف الثأر لهزيمة (عابرة) ستدك شباك حارس هلال الابيض.
* غضبة الزعيم لحقت هلال الابيض (امات طه)
* خماسية نارية ثأرية في شباك حارسين (بالتناوب) فكلاهما أخذ المعلوم.
* الجميل في اهداف الزعيم،مواصلة ديديه للتسجيل للمرة الثانية على التوالي بعد أن فك نحسه في شباك وفاق سطيف،ومساء امس سجل هدفين.
* ديديه من عناصر غارزيتو الأساسية ومواصلته لزيارة شباك الخصوم ستفتح شهيته لمزيد من الإجادة والألق في قادم الاستحقاقات.
* لن ننسى مصعب عمر والأمير كمال فهم ايضا بصموا ووقعوا في الشباك واكدوا النصر والتفوق واعادوا الألسن التي كانت تتعشم في خسارة المريخ الى حالة الصمت.
* إنتصار وغزارة اهداف وانزار شديد اللهجة للخرطوم الوطني ومازيمبي .
* وبمناسبة الخرطوم الوطني الذي تأهل المريخ لملاقاته،فهو فريق جدير بالأحترام والحذر منه واللعب امامه بجدية وقوة.
* خرطوم كواسي ابياه غير،لإعتبارات منافسته على المراكز الأولى في بطولة الدوري (المنحاز) ومستوياته المميزة التي يقدمها فيه.
* لكن على كواسي ابياه أن يعلم أن بطولة كأس السودان هي المفضلة للزعيم،يحبها وتحبه وتذهب طائعة مختارة لدولاب كأساته..فلا تنازل عنها او تركها ليظفر بها اي من الفرق المتأهلة واعني اهلي شندي والهلال.
من الداخل
* إستعدادا لمعركة مازيمبي فلما لا يفكر مجلس ادارة نادي المريخ في استجلاب فرق كبيرة للتباري معها،ليستفيد الجهاز الفني للمريخ ويعد لاعبيه بصورة امثل لمباراتي ربع النهائي الأفريقي.
* وجهة نظر شخصية،وهي استصحاب الأخطاء التي ظهرت في دوري مجموعات الابطال ومعالجتها قبل الدخول في (معمعة) معركتي التأهل للنهائي الحلم.
* العناصر القوية والحماسية مطلوبة وبشدة في معركة مازيمبي،لأنها لا تحتمل اي خطأ او هفوة..ويأتي دور الخبير غارزيتو في تهيئة لاعبيه تهيئة كاملة نفسيا وتكتيكيا هو مربط الفرس والحل لتجاوز عقبة الغربان.
* فرقة المريخ الحالية واللافت فيها للنظر،ان الثقة وعدم الرهبة من الأندية الأفريقية الكبرى حاملة البطولات صفة ميزتها بإحترامها لتلك الأندية،ما مكنها من التغلب عليها وابعادها من المواصلة في دوري الأبطال هذا العام.
* الترجي ووفاق سطيف كانا من ضحايا الأحمر الوهاج ولن يختلف مصير الغربان كذلك بعون الله.
* نحترم مازيمبي كفريق منافس للزعيم ولا نخشاه او ترهبنا خماسيته في (الحمامة البيضاء) او (الزرقاء).
* فعلى الإعلام الهلالي المهتم بمنافسي المريخ اكثر من إهتمامه بمنافسي فريقه ان يلتفت لحال فريقه،بعد التأهل (بالتيلة وكرامة البليلة) على حساب سموحة.
* تعجبت من فرحة هؤلاء لوقوع مازيمبي في طريق المريخ!!
* حظ الغربان العاثر عنوان رئيسي لمانشيتات اي صحيفة تكتب بمنطلق المهنية والمتابعة لتحليلات خبراء الكرة الأفريقية ومحللي قنوات البي أن سبورت.
تخريمة خاصة
* خليكم مع مازيمبي لحد ما تلقو (بلايلي) قدامكم!!
* ناس تتأهل قبل شهر!!
* وناس (تفتشها) بالتوأمة!!
* سؤال محيرني،توأمة سموحة مع الهلال دي هل توأمة وقتية ولا مستقبلية!!
* في إنتظار توأمة مع السوسطارة!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى