تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مقتل لواء شرطة وجندي برصاص مسلحين في شمال سيناء المصرية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17092015

مُساهمة 

مقتل لواء شرطة وجندي برصاص مسلحين في شمال سيناء المصرية




مقتل لواء شرطة وجندي برصاص مسلحين في شمال سيناء المصرية

...
- قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابط شرطة برتبة لواء قتل برصاص مسلحين مساء الأربعاء في مدينة العريش بمنطقة شمال سيناء التي يتمركز بها متشددون إسلاميون مناهضون للحكومة.
وفي وقت سابق يوم الاربعاء قال الجيش ان جنديا قتل اثناء اشتباكات مع متشددين في شمال سيناء.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن لواء الشرطة خالد كمال عثمان من قوة قطاع الأمن المركزي "استشهد ... إثر قيام مجهولين يستقلون سيارة بيضاء اللون بإطلاق الأعيرة النارية باتجاه أحد التمركزات الأمنية بميدان النصر دائرة قسم شرطة ثان العريش."
وأضافت أنه قتل أثناء تفقده الخدمات والتمركزات الأمنية بالمدينة. وذكر البيان أن المهاجمين لاذوا بالفرار.
وأعلنت ولاية سيناء -فرع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر- في بيان نشر على تويتر في وقت مبكر يوم الخميس المسؤولية عن قتل لواء الشرطة.

وقالت "ضمن سلسلة عمليات غزوة )صيد المرتدين( وفي عملية نوعية يسر الله لها أسباب النجاح قامت مفرزة أمنية من جنود الخلافة بإستهداف كمين لشرطة الردة المصرية وسط مدينة العريش بالإسلحة الخفيفة مما أدى الى هلاك عدد من الضباط والجنود من بينهم اللواء المدعو )خالد عثمان( مشرف الخدمات الامنية بدائرة قسم أول العريش."
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان إن جنديا قتل يوم الأربعاء في اشتباكات مع "عناصر إرهابية" في اليوم العاشر لعملية أمنية واسعة للجيش والشرطة ضد جماعة ولاية سيناء المتشددة التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف البيان أن القوات قتلت "ستة إرهابيين أثناء زرعهم عبوات ناسفة لاستهداف القوات" كما ألقت القبض على 22 فردا "من الخارجين عن القانون."
وكان المتحدث العسكري أعلن يوم الثلاثاء مقتل جنديين في العملية التي تسمى )حق الشهيد( بالإضافة إلى 55 "عنصرا إرهابيا" خلال المواجهات بين الجانبين.
وولاية سيناء أخطر جماعة متشددة في مصر وقتلت مئات من أفراد الجيش والشرطة على مدى العامين الماضيين بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
وكانت الجماعة تسمي نفسها أنصار بيت المقدس قبل أن تبايع تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد وتغير اسمها في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.
وتحول القيود الأمنية في شمال سيناء دون التغطية الصحفية المباشرة للاشتباكات.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى