مدير فيس بوك تضامن مع الشاب السوداني أحمد ويدعوه إلى زيارة فيس بوك

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17092015

مُساهمة 

مدير فيس بوك تضامن مع الشاب السوداني أحمد ويدعوه إلى زيارة فيس بوك




مدير فيس بوك تضامن مع الشاب السوداني أحمد ويدعوه إلى زيارة فيس بوك

- لا تزال قضية اعتقال الشاب المسلم أحمد محمد تتفاعل وتأخذ أبعادا أكبر بفضل التفاعل الكبير السريع على مواقع التواصل الاجتماعي . مدير فيس بوك التنفيذي مارك زوكاربارغ أعرب من جهته عن تضامنه مع أحمد ودعاه لزيارة مقر شركته الشهيرة في سان فرانسيسكو .
استنفرت قضية الطفل المسلم أحمد محمدمواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوعها الإثنين الماضي، وحتى الرئيس الأمريكي باراك أوباماتفاعل مع الشاب المسلم ذي الأربعة عشر ربيعا، ومدح في تغريدة على تويترابتكار أحمد قائلا إنها اختراع جميل، ودعاه إلى زيارة البيت الأبيض .
تم اعتقال أحمد في ولاية تكساس الأمريكية بعد الاشتباه في أنه صنع قنبلة اتضح في ما بعد أنها مجرد ساعة رقمية قام بابتكارها بنفسه، وأراد عرضها على أستاذ التكنولوجيا وعلى وزملائه. إلا أن المدرسة استنجدت بالشرطة التي قامت باعتقاله، بحسب ما أفادت صحيفة دالاس مورننغ نيوز .
دعوة أخرى غير متوقعة أتت إلى أحمد من مؤسس موقع فيس يبوك ومديره التنفيذي مارك زوكاربيرغ، حيث ذكّر في تحديث على صفحته الخاصة على فيس بوك يوم أمس بما حدث للشاب السوداني الأصل، وأشاد بمهارة الطالب الصغير وطموحه، مدينا في نفس الوقت عملية اعتقاله. وأضاف مدير فيس بوك بأن المستقبل سيكون حتما للأشخاص من أمثال أحمد، وختم التحديث بدعوة المخترع السوداني الشاب إلى زيارة مقر فيس بوك، وقال إنه سيسعد بلقائه
تحديث مارك زوكاربارغ على صفحته الرسمية حاز على قرابة المليون إعجاب إلى حد الآن، وتناقلته العديد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية. وكان من بين المواضيع الأكثر تداولا على تويتر أيضا يوم أمس، ما أضفى على قضية أحمد زخما إعلاميا غير متوقع، لقضية قد تكون دوافعها الحقيقية هي مشاعر المعاداة التي تطال المسلمين اليوم في الولايات المتحدة، وهو ما لم تتردد عدد من وسائل الإعلام في الإشارة إليه لتفسير اعتقال أحمد محمد.
التضامن الواسع غير المسبوق والذي بلغ قمة هرم السلطة في الولايات المتحدة، قد يعود الفضل فيه إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلها السريع، حتى أن صورة أحمد خلال عملية اعتقاله، مكبل اليدين، مرتديا قميصا يحمل شعار وكالة "ناسا"، تمت مشاركتها على تويتر قرابة 7000 مرة.
وقد ينطبق على حادثة اعتقال أحمد المثل العربي "رب ضارة نافعة"، حيث جذبت هذه الحادثة الأنظار إلى عبقرية أحمد الذي قد يكون له شأن كبير في المستقبل.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى