العثور على 200 هيكل عظمي لجنود من جيش نابليون في ورشة بناء في فرانكفورت

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18092015

مُساهمة 

العثور على 200 هيكل عظمي لجنود من جيش نابليون في ورشة بناء في فرانكفورت




العثور على 200 هيكل عظمي لجنود من جيش نابليون في ورشة بناء في فرانكفورت
-
عثر في ورشة بناء في مدينة فرانكفورت الالمانية على 200 هيكل عظمي تعود لجنود في جيش نابليون بحسب ما اعلنت السلطات المحلية الخميس.
وقال رئيس بلدية المدينة اولاف سونيتس في مؤتمر صحافي عقد في موقع الورشة غرب المدينة "نقدر ان يكون 200 شخص قد دفنوا في هذا المكان".
واضاف "بحسب تقديراتنا الاولية، تعود هذه الهياكل العظمية لجنود في جيش نابليون قضوا في العام 1813" على طريق العودة الى فرنسا بعد هزيمة نابليون في حملته العسكرية على روسيا.
وفي طريق العودة هذا، خاض نابليون معركة في مدينة هانو المجاورة لفرانكفورت، وذلك في منتصف تشرين الاول/اكتوبر من العام 1813.
وعثر على هذه الهياكل بفضل الاحتياطات الاثرية المتخذة في ورشات البناء بعد العثور في العام 1979 على بقايا عدد آخر من الجنود في المنطقة نفسها.
ورجح رئيس البلدية ان يكون هؤلاء الجنود ماتوا متأثرين بجراح المعركة، او لاصابتهم بوباء التيفوس، وهما فرضيتان بحاجة للتحقق العلمي.
لكن ما هو اكيد ان عمليات الدفن جرت على عجل، بحسب اندريا همبل المسؤولة عن تفتيش المواقع الاثرية في المدينة.
فالجثث مدفونة باتجاه شمالي جنوبي، فيما كانت العادة في اوروبا المسيحية تقضي بدفن الميت باتجاه شرقي غربي، وهو ما يدل على ان عمليات الدفن نفذت بسرعة.
واتاحت بعض الازرار المعثور عليها في ملابس الجنود تحديد انها تعود الى قرابة العام 1813.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى