وفاة مدرب بايرن السابق ديتمار كرامر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18092015

مُساهمة 

وفاة مدرب بايرن السابق ديتمار كرامر




وفاة مدرب بايرن السابق ديتمار كرامر

- توفي مدرب بايرن ميونيخ السابق ديتمار كرامر الذي قاد النادي البافاري الى احراز كأس الاندية الاوروبية البطلة في 1975 و1976، الخميس عن 90 عاما بمنزله في ريت ايم فينكل، وذلك بحسب ما اعلن فريقه السابق والاتحاد الالماني لكرة القدم اليوم الجمعة في بيان مشترك.
وقال رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه ان "بايرن يبكي رحيل مدرب كبير وشخص مميز"، فيما نعى رئيس الاتحاد الالماني وفولفغانغ نيرسباخ خسارة رجل "معروف عالميا بخبرته كسفير للكرة الالمانية".
وبعد مسيرة كروية متواضعة كلاعب، عين كرامر عام 1964 من قبل الاتحاد الالماني كمساعد لمدرب المنتخب هيلموت شون، وهو المنصب الذي تشاركه مع اودو لاتيك خلال مونديال 1966 الذي وصلت فيه المانيا الغربية الى النهائي قبل ان تخسر امام انكلترا المضيفة 2-4 بعد التمديد.
واستلم كرامر مهمة الاشراف على بايرن عام 1975 وقاد الكتيبة البافارية التي ضمت القيصر فرانتس بكنباور وغيرد مولر وسيب ماير الى لقب كأس الاندية الاوروبية البطلة لعامين على التوالي على حساب ليفربول الانكليزي عام 1975 وسانت اتيان الفرنسي عام 1976.
واقيل المدرب الصغير القامة )61ر1 م( الذي بدأ مشواره التدريبي مع منتخب مصر )1971-1974( ثم الولايات المتحدة )1974( وهرتا برلين )1974(، من منصبه عام 1977 بعد ان فشل في قيادة بايرن الى لقب الدوري المحلي، ثم انتقل بعدها للاشراف على اينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن اضافة الى اتحاد جدة السعودي واريس سالونيكا اليوناني ومنتخب ماليزيا ومنتخب كوريا الجنوبية لدون 23 عاما.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى