تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وست هام ينهي مسيرة انتصارات سيتي وتشيلسي يهزم ارسنال في دوري انجلترا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20092015

مُساهمة 

وست هام ينهي مسيرة انتصارات سيتي وتشيلسي يهزم ارسنال في دوري انجلترا




وست هام ينهي مسيرة انتصارات سيتي وتشيلسي يهزم ارسنال في دوري انجلترا

- وضع وست هام يونايتد حدا للبداية المثالية لمانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بعد أن أفلت من ضغط شديد في الشوط الثاني ليفوز 2-1 على استاد الاتحاد يوم السبت ويتقدم نحو المركز الثاني في جدول الترتيب.
واقتنص تشيلسي فوزا غاليا بنتيجة 2-صفر على حساب جاره وضيفه ارسنال في وقت سابق يوم السبت بعد طرد اثنين من لاعبي الأخير ليحقق حامل اللقب أول فوز له في البطولة منذ نحو شهر تقريبا.
وتراجع سيتي - الذي فاز بأول خمس مباريات له في الدوري هذا الموسم بدون أن تتلقى شباكه أي أهداف - بنتيجة 2-صفر عقب 31 دقيقة بفضل هدفي فيكتور موزيس وديافرا ساكو.
وعلى الرغم من تسجيل كيفن دي بروين لهدف سيتي الوحيد في اللقاء وهو أول أهداف اللاعب مع فريقه الجديد فان وست هام استطاع الإفلات من هجمات سيتي التي لم تتوقف مع بداية الشوط الثاني منتزعا انتصارا كبيرا.
وكانت الفرصة سانحة لسيتي - الذي خاض اخر مباريات يوم السبت - للحفاظ على فارق 11 نقطة مع حامل اللقب إلا أن وست هام قلب الطاولة وانهى مسيرة سيتي التي تتألف من خمسة انتصارات متتالية منذ بداية الموسم.
كما وضع وست هام حدا لسجل سيتي القياسي المؤلف من 11 انتصارا متتاليا في الدوري والذي بدأ بالفوز على وست هام في أبريل نيسان الماضي.
وفاز وست هام على ارسنال وليفربول وسيتي في أول ست جولات هذا الموسم وأصبح أول فريق يهز شباك سيتي في الموسم الجديد بعد تسديدة موزيس من مسافة 20 مترا عقب مرور ست دقائق قبل أن يضاعف ساكو النتيجة عقب مرور 31 دقيقة على بداية اللقاء.
ورد سيتي قبل نهاية الشوط الأول عندما سجل دي بروين - المنضم لسيتي مقابل 55 مليون جنيه استرليني )85.44 مليون دولار( من فولفسبورج الشهر الماضي - أول أهدافه مع النادي في أول مباراة يخوضها منذ البداية.
وقال سلافن بيليتش مدرب وست هام لهيئة الإذاعة البريطانية )بي.بي.سي( "كانت هناك لحظات ارتفاع وانخفاض في أداء وست هام هنا...هذه النتيجة تمثل مفاجأة كبيرة كما يمثل جمع تسع نقاط من أول ثلاث مباريات خارج ملعبنا ما يشبه الحلم. لم نكن نخطط لهذا. لكن لا يوجد عيب في أن نحلم."
وعلى الرغم الحصار الذي فرضه سيتي على مرمى وست هام طوال الشوط الثاني ووجود 27 محاولة له على مرمى منافسه افلت وست هام بأول انتصاره له خارج ملعبه أمام سيتي منذ ابريل نيسان 2003.
وظل سيتي في صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة بينما بات وست هام في المركز الثاني برصيد 12 نقطة متقدما بفارق الأهداف على ليستر سيتي الذي تعادل 2-2 مع ستوك سيتي في وقت سابق يوم السبت.
ويحتل مانشستر يونايتد الذي سيلعب مع ساوثامبتون يوم الأحد في المركز الرابع برصيد 10 نقاط وهو نفس رصيد ارسنال صاحب المركز الخامس.

وقال بيليتش لشبكة سكاي سبورتس "نستحق الفوز بسبب الطريقة التي أدينا بها في الشوط الأول والطريقة التي قاتلنا بها في الشوط الثاني. إلا أنها كانت مباراة مختلفة عن المباراتين اللتين خضناهما في استاد الإمارات واستاد انفيلد. كانت أكثر صعوبة."
وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي الذي خسر ثاني مباراة له على التوالي على أرضه في غضون خمسة أيام "هذه هي كرة القدم. أنت بحاجة للتسجيل لكي تفوز."
وخسر سيتي 2-1 على أرضه أمام يوفنتوس الايطالي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.
وأضاف "اهتزت شباكنا نتيجة لهدفين في غاية السهولة ويجب أن تكون في غاية التركيز. قمنا بالكثير من المحاولات إلا أننا لم نسجل. اندفعنا للهجوم في الشوط الثاني. عندما تتراجع بهدفين فانك تلعب بهذه الطريقة."
وفي وقت سابق يوم السبت افتتح المدافع الفرنسي كيرت زوما )20 عاما( التسجيل لتشيلسي بضربة رأس في الدقيقة 53 من المباراة التي شهدت الكثير من التوتر قبل أن يضيف ايدن هازارد الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت الكرة بكالوم تشيمبرز.
وخرج جابرييل مدافع ارسنال مطرودا لاعتدائه على دييجو كوستا مهاجم تشيلسي قبل نهاية الشوط الأول ثم تبعه سانتي كازورلا إلى خارج الملعب في الدقيقة 79 لحصوله على الإنذار الثاني بعدما عرقل سيسك فابريجاس القائد السابق للفريق الزائر.
وطرد جابرييل في أعقاب مشادة بين كوستا ولوران كوسيلني مدافع ارسنال في منطقة جزاء الضيوف قبلها بدقيقة واحدة عندما بدا أن كوستا قد رفع ذراعيه وضرب مدافع ارسنال.
وبدا ارسين فينجر مدرب ارسنال في غاية الغضب من الحكم مايك دين الذي سمح لكوستا بالبقاء في الملعب وطرد جابرييل.
وقال فينجر "اعتقد أنه من غير المقبول ما فعله )كوستا( مع كوسيلني. لقد دفعه أرضا وضربه في وجهه. لا أفهم قرار مايك دين على الإطلاق."
وأضاف "لماذا ظل دييجو كوستا في الملعب وتم طرد جابرييل؟.سيقوم بالشيء ذاته الأسبوع المقبل وسيكون التعامل معه بنفس الطريقة. دائما ما يثير كوستا حفيظة المنافسين."
إلا أن حجم الود المفقود بين فينجر ونظيره البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بدا واضحا في تعليق الأخير على غضب مدرب ارسنال "واجهت ارسنال 12 أو 15 أو ربما 18 مرة. لا أعلم. وفي مرة واحدة فقط لم يتذمر )فينجر(" في إشارة فوز ارسنال على فريقه في مباراة درع المجتمع قبل بداية الموسم في أغسطس آب الماضي.
ودفع هذا الانتصار بتشيلسي للتقدم الى المركز 13 برصيد سبع نقاط.
وبدت نقطة التعادل مقبولة للغاية بالنسبة لليستر الذي عدل تأخره 2-صفر للأسبوع الثاني على التوالي ليتجنب الهزيمة.
وكان ليستر قد عدل تأخره أمام استون فيلا ليفوز 3-2. وعقب تراجعه أمام ستوك يوم السبت تسببت ركلة جزاء سجلها رياض محرز وهدف التعادل الذي أحرزه جيمي فاردي في الحفاظ على سجل ليستر الخالي من أي هزائم.
وقال كلاوديو رانييري مدرب ليستر لشبكة سكاي عقب اللقاء "كان رد فعلنا جيدا للغاية خلال الشوط الثاني وكان هذا ما يهمني. قلت بين الشوطين أن ستوك يبدو في غاية التشوق لتحقيق الفوز أكثر منا ولم أكن اعتقد أن هذا يمكن أن يتحقق."
وأضاف "قلت للاعبين اننا إذا ما خسرنا المباراة فدعونا نظهر قوتنا وفخرنا بأنفسنا. دعونا نظهر رد فعلنا القوي."
وتقدم ستوك 2-صفر بواسطة بويان كركيتش وجون والترز قبل أن يتعادل ليستر. ولا يزال ستوك بدون أي انتصار هذا الموسم عقب ست مباريات وبات يحتل المركز 18 برصيد ثلاث نقاط فقط.
ولم يستطع نيوكاسل يونايتد تحقيق أي فوز هذا الموسم حتى الآن ليظل في المركز 19 في الترتيب عقب خسارته 2-1 على أرضه أمام واتفورد والذي سجل له اوديون ايجالو الهدفين بعد أن سجل نفس اللاعب هدف الفوز أمام سوانزي الأسبوع الماضي.
وسجل داريل يانمات هدف نيوكاسل الوحيد عقب 62 دقيقة إلا أن الفريق الذي يدربه ستيف مكلارين قوبل بصيحات استهجان أثناء مغادرته الملعب من قبل جماهير نيوكاسل التي عانت طويلا.
إلا أن الشيء الوحيد الذي هدأ من غضب جماهير نيوكاسل هو تراجع الغريم سندرلاند بفارق مركز واحد عن فريقهم محتلا ذيل الترتيب.
وخسر سندرلاند - الذي جمع نقطتين وهو نفس رصيد نيوكاسل - أمام بورنموث بنتيجة 2-صفر حيث سجل كالوم ويلسون ومات ريتشي للأخير ليحقق بورنموث أول انتصار على أرضه هذا الموسم.
واكتملت مأساة سندرلاند عندما طرد المدافع يونس قابول بسبب حصوله على الإنذار الثاني قبل نهاية اللقاء.
وفاز وست بروميتش البيون على استون فيلا 1-صفر بينما تعادل سوانزي سيتي سلبيا مع ايفرتون في استاد ليبرتي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى