مقتل ثلاثة اشخاص في هجوم انتحاري مزدوج في اقصى شمال الكاميرون

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20092015

مُساهمة 

مقتل ثلاثة اشخاص في هجوم انتحاري مزدوج في اقصى شمال الكاميرون




مقتل ثلاثة اشخاص في هجوم انتحاري مزدوج في اقصى شمال الكاميرون

- قتل ثلاثة اشخاص على الاقل من بينهم شرطي واصيبت امراة بجروح صباح الاحد في هجوم انتحاري مزدوج في مدينة مورا باقصى شمال الكاميرون الذي يشهد هجمات يشنها اسلاميو بوكو حرام الاسلاميون النيجيريون، حسبما افادت مصادر متطابقة.
واوضح مصدر امني في المكان لوكالة فرانس برس ان "الحصيلة هي خمسة قتلى من بينهم مدنيان ومفتش في الشرطة والانتحاريان"، بينما اوضح مصدر قريب من سلطات المنطقة مؤكدا الحصيلة ان الانتحاريين كانا "شابا وشابة".
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال مصدر امني طلب عدم الكشف عن هويته، انه "في حوالى الساعة 6,30 وقع انفجار مزدوج في مورا". واضاف ان "الحصيلة هي خمسة قتلى، هم مدنيان ومفتش في الشرطة والانتحاريان"، موضحا ان الانفجار اسفر ايضا عن اصابة شخص آخر "بجروح خطرة".
وقال هذا المصدر ان الانتحاريين "قد عمدا الى تفجير نفسيهما" عندما حاول شرطي اشتبه بهما اعتقالهما. واضاف ان الانتحارييين كانا يستهدفان سوق مورا. وذكر انه "لو تمكنا من تنفيذ خطتهما لكانت الحصيلة رهيبة".
وهذه ثالث عملية انتحارية مزدوجة منذ بداية ايلول/سبتمبر، في المحيط نفسه لهذه المنطقة الحدودية في شمال شرق نيجيريا التي تنشط فيها بوكو حرام. وقتل سبعة اشخاص على الاقل في 13 ايلول/سبتمبر في كولوفاتا القريبة من كيراوا التي تعرضت ايضا في الثالث من ايلول/سبتمبر لعملية انتحارية مزدوجة اسفرت عما بين 20 الى 40 قتيلا، حسب المصادر.
ويرفع هذا الهجوم الاخير الى عشرة عدد الاعتداءات الانتحارية التي استهدفت منذ تموز/يوليو اقصى شمال الكاميرون. ولقي اكثر من مئة شخص مصرعهم، وتقول منظمة العفو الدولية ان بوكو حرام قتلت حوالى 400 شخص في المنطقة منذ كانون الثاني/يناير 2014.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى