مصرع 15 في حادث سير على طريق )الخرطوم ـ ودمدني(

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20092015

مُساهمة 

مصرع 15 في حادث سير على طريق )الخرطوم ـ ودمدني(




مصرع 15 في حادث سير على طريق )الخرطوم ـ ودمدني(

ـ
بص سفري دخل في حادث مع حافلة على طريق "الخرطوم ـ ودمدني" صورة من "سونا"

لقي 15 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين في حادث سير على طريق "الخرطوم ـ ودمدني"، الأحد، قبل يوم من بدء عمليات تفويج البصات السفرية التي تنظمها شرطة المرور بين العاصمة السودانية وبقية الولايات لتقليل حوادث السير.

وتمتد شبكة طرق رديئة بين ولايات البلاد تتسبب في حوادث مميتة، خاصة خلال فترات الأعياد، حيث تكثر حركة المسافرين بين الخرطوم وبقية عواصم الولايات.
ووقع حادث سير على طريق المرور السريع "ودمدني ـ الخرطوم" بالقرب من قرية "ود المجدوب" 7 كلم شمالي ودمدني، نتيجة لإصطدام بص قادم من ولاية الخرطوم في طريقه لسنار وحافلة ركاب متجهة من ودمدني لبلدة فداسي، 15 كلم شمالي ودمدني.
وطبقا لمدير شرطة مرور ولاية الجزيرة العميد أحمد شمين فإنه نتج عن الحادث مصرع 15 شخصا من ركاب الحافلة والبص وإصابة أكثر من 40 شخصا إصابات متفاوتة منها الأذى الجسيم والبسيط.
وعزا شمين في حديث لوكالة السودان للأنباء، الحادث للتخطي الخاطئ من قبل سائق الحافلة والسرعة الزائدة من قبل سائق البص السياحي.
وخفّ إلى موقع الحادث ومستشفى الحوادث بودمدني وزير الزراعة بالولاية أحمد سليمان ووزير التربية والتعليم نادية العقاب ومعتمد محلية ودمدني واللواء أحمد أبو زيد حيث وقفوا على علاج المصابين وتسليم بعض المتوفين لذويهم من المشرحة.
إلى ذلك أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إنطلاق عمليات تفويج المركبات من الخرطوم إلى جميع الولايات اعتباراً من يوم الإثنين، مؤكدة اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بعمليات التفويج والتي تشمل توفير 300 دورية و28 إسعاف و158 ضابط و1776 ضابط صف وجنود، إلى جانب أجهزة )الرادارات( بغرض تفادي الحوادث المرورية خلال فترة العيد.
وقال مدير دائرة المرور السريع العميد آدم إبراهيم محمد إنه سيتم تدشين تفويج المركبات السفرية بجميع المواقف بالخرطوم صباح الاثنين ويستمر حتى يوم الأربعاء القادم، وأكد اكتمال الترتيبات الفنية والإدارية لضمان اتساق حركة النقل بالطرق السريعة.
وشدد على ضرورة الإلتزام بالقواعد المرورية وتجنب المساءلة القانونية والعقوبات الرادعة التي سيتم تطبيقها على المخالفين.
وأبان للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الضوابط المشار إليها الغرض منها تفادي الحوادث وتحقيق السلامة المرورية خلال فترة العيد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى