قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

راي رياضي .. ابراهيم عوض .. موقف الكوكي اصبح صعبا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22092015

مُساهمة 

راي رياضي .. ابراهيم عوض .. موقف الكوكي اصبح صعبا




راي رياضي
ابراهيم عوض
موقف الكوكي اصبح صعبا
* الاستاذ ابراهيم عوض
تحية طيبة
اذا كان الهلال يريد فعلا تحقيق بطولة دوري ابطال افريقيا هذا العام فلا بد له من الاعداد الجيد للمرحلة المتبقية ، لان البطل يجب ان يكون جاهزا تحت اي ظرف من الظروف.
مباراة الهلال القادمة في الخرطوم امام اتحاد العاصمة الجزائري يجب ان يكون لها سنياريو واحد وهو الفوز وبعد كاف من الاهداف ولذلك ينبغي عدم مجاملة اي لاعب علي حساب الاخر ، ومعالجة مسألة ضياع الفرص.
اتفق معك تماما اخي ابراهيم عوض علي ان اتير توماس تكررت اخطائه وسلبياته واخفاقاته، وخانة قلب الدفاع لاتناسبه وبكل صدق وامانة لانها حساسة للغاية والخطا فيها لايمكن تعويضه.
ارتكاب المخالفات وضربات الجزاء انقضي عهدها والمرحلة القادمة تتطلب الثبات والدقة وسرعة التصرف.
لذلك اقترح واتمني ان يلعب الهلال بسيف مساوي و)مالك، او كانوتيه( في قلب الدفاع، وفي الاطراف بوي وسيسيه وان يكون اماهم في الارتكاز الشغيل ونيلسون مع وجود نزار حامد وبشه وكاريكا وكيبي محمد عبد الرحمن.
اما مباراة الاياب في الجزائر فبالاضافة لوجود خط الدفاع بنفس التشكيلة اقترح ان يدفع باتير في الارتكاز بحيث يكون مائلا للطرف الايسر لمساعدة عبداللطيف بوي.
شكل الهلال سيظهر انه يلعب مدافعا ولكن يمكن لكل من اطهر التحرك في الطرف الايمن عند الهجمة وزيادة الكثافة العددية وبنفس الطريقة يمكن لبوي ان يتحرك في الطرف الايسر وعندها يقوم اتير بسد خانته.
ويمكن ايضا للجهاز الفني ان يجري التعديلات اللازمة حسب مجريات المباراة والتحول من الدفاع للهجوم او العكس.
توظيف اللاعبين التوظيف السليم واعطاء كل لاعب مهمة داخل الملعب سيسهل من مهمة الفريق وسيجنبه ما حدث في مباراة المغرب التطواني بالخرطوم عندما لعب الكوكي بلاعب ارتكاز واحد الامر الذي عرض مرمى الهلال للضغط وكلفه الخسارة بهدف.
ارجو ان اؤكد بان مهمة الجهاز الفني اصبحت اصعب من مهمة اللاعبين لأنه مطالب بوضع الخطط المناسبة والبديلة والتدرب عليها والتشكيل السليم حسب خطة اللعب .
وما النصر الا من عند الله
د.محمد الفاتح
واشنطن
قرارات مريخية
الأخ العزيز الفاضل الاستاذ إبراهيم عوض
تحية ومعزة وكل عام وانتم بألف خير.
أنا هلالابي صميم ومتابع لكل مقالاتك ومعجب بإسلوبك.
ولأنها المرة الاولى التي اخاطبك فيها ارجو ان تسمح لي أخي ابراهيم بالقول ان القرارات الأخيرة التي صدرت من لجنة "الإستخفاف" كانت حسب تقديري المتواضع ترجمة لقرارات صادرة من جهات مريخية نافذة مررت قراراتها من تحت الطاولة. هذه الجهات المريخية قامت بهذا الأمر لسبب عقلاني ومفهوم جدا بالنسبة لي. فهزيمة المريخ امام مازيمبي وتبخر آماله في الوصول الى المبارة النهائية في كأس أفريقيا اذا حدث - وهو امر متوقع - يعني ان المريخ سيخرج من الموسم خالي الوفاض لأن الفارق بينه وبين الهلال في بطولة الممتاز جعل البطولة عمليا في متناول الهلال.
لقد ظل اعلام المريخ "السالب" يرفع في سقف طموحاته ويبيع الوهم لجمهوره ولكن المشكلة الحقيقة التي سوف تواجه فريقه هو الخروج من كاس أفريقيا، فعندها لن يجد امامه غير "بطولته المحببة" – كأس السودان – بإعتبار ان بطولة الممتاز قد حسمت فعليا للهلال. وحتى "كأس السودان" قد لا تكون مضمونة!!
ختاما اتفق معك في أن "المريخ امره انتهى والهلال يادوب بدأ" وإحساسي بأن الهلال سوف يكتمل بدرا بإذن الله في مباراة الاتحاد ولا يخامرني أدنى شك في ذلك وأسأل المولى الكريم ببركة هذه الأيام الطيبة ان يحقق مرادنا وينتصر الهلال على الإتحاد الجزائري ويتفوق عليه هنا وهناك ويتأهل للمبارة النهائية.
"ونفسي اشوف ناس مزمل وابو شيبة وسلك ماذا سيفعلون، وكيف سيكتبون، اذا استجاب ربنا لدعائنا وتاهل الهلال للنهائي بإذن الله.
كل عام وانت بألف خير، ربنا يوفقك في كل خطوة.
ولك تحياتي مجددا
احمد عثمان يابس
الدمام – المملكة العربية السعودية
وداعية : ارتحنا من "صجة" البلايلي.. رجاءا ركزوا على الكنغولي.
.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى