تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الأهلي يفرض التعادل على الهلال في قمة آسيوية بنكهة برازيلية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30092015

مُساهمة 

الأهلي يفرض التعادل على الهلال في قمة آسيوية بنكهة برازيلية




الأهلي يفرض التعادل على الهلال في قمة آسيوية بنكهة برازيلية

- انتهت قمة الهلال السعودي وضيفه الأهلي الإماراتي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالتعادل 1-1 بهدفين سجلهما ثنائي برازيلي من ضربتي رأس يوم الثلاثاء.
وسجل رودريجو ليما مهاجم الأهلي ثالث أهدافه في البطولة من نفس عدد المباريات في الدقيقة 57 قبل أن يتعادل مواطنه إيلتون ألميدا للهلال قبل النهاية بثماني دقائق.
وبات ليما القادم للأهلي من بنفيكا البرتغالي قبل انطلاق الموسم الجديد أهم الأسلحة الهجومية للفريق الإماراتي حيث سجل خمسة أهداف في أربع مباريات محلية وهدفه في مرمى خالد شراحيلي يوم الثلاثاء هو الثالث له بدوري أبطال آسيا بعد هدفين في نفط طهران ذهابا وايابا في دور الثمانية.
وارتقى ليما أعلى من مدافعي الهلال ليحول عرضية مواطنه إيفرتون ريبيرو من ركلة حرة في الدقيقة 57 داخل الشباك.
واحتسب مساعد الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل للهلال في الدقيقة 64 بداعي ان سالمين خميس مدافع الأهلي امسك الكرة بيده داخل المنطقة رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن الكرة كانت قد خرجت بالفعل من الملعب.
وأضاع البرازيلي كارلوس إدواردو فرصة التعادل بإهداره ركلة الجزاء بتسديدها في القائم الأيسر.
وأجرى اليوناني جيورجوس دونيس مدرب الهلال عدة تغييرات من أجل تحقيق التعادل. وأسفر ضغط الهلال عن هدف التعادل الذي جاء عبر ضربة رأس لألميدا عندما حول ركنية في الشباك بعدما ارتطمت كرته بالأرض أولا في الدقيقة 82.
وقال أحمد شراحيلي مدافع الهلال في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة "أمامنا شوط ثان في الإمارات وتأهل أي من الفريقين للمباراة النهائية لم يحسم بعد."

وأضاف اللاعب الذي شارك لأول مرة كأساسي في البطولة "النتيجة على ملعبنا 1-1 ليست جيدة. وقد شاركت من قبل في البطولة كبديل وهذه أول مباراة كأساسي ونقول للجماهير هناك شوط ثان."
وتابع "بعد إضاعة ركلة الجزاء تشتتنا بعض الشيء لكن نجحنا في تحقيق التعادل. وقرار بقائي في الملعب وعدم استبدالي بعد التأخر بهدف وخروج محمد جحفلي قرار المدرب."
وكاد ليما أن يسجل هدفا قاتلا في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما انفرد بمرمى شراحيلي الذي تصدى للكرة لترتد لليما ويودعها أعلى من الحارس الذي ارتقى وامسك بالكرة ليحافظ على التعادل لفريقه.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة وتوترا بين لاعبي الفريقين نتيجة لعرقلة حبيب الفردان لقائد الهلال سلمان الفرج لكن سرعان ما هدأت الأمور.
وكان الشوط الأول أقل إثارة من الثاني حيث شهد فرصة خطيرة في الدقيقة التاسعة عبر ألميدا الذي عرقله الفردان وطالب بركلة جزاء لكن الحكم الأوزبكي فالنتين كوفالينكو أشار بعكس ذلك.
وفي الدقيقة 23 عاد ألميدا وسدد كرة قوية حولها الحارس أحمد محمود إلى ركنية بصعوبة شديدة. وكاد سالم الدوسري أن يسجل هدفا من مجهود فردي قبل نهاية الشوط بخمس دقائق عندما قطع مسافة طويلة قبل أن تضيع فرصة جديدة للهلال.
وقال أحمد خليل قائد الأهلي عقب المباراة "الحمد لله على التعادل. حاولنا السيطرة على المباراة من البداية ويجب ان نفكر في المباراة القادمة."
وكشف خليل عن أن سبب تبديله في الشوط الثاني لم يكن للإصابة لكن المدرب الروماني كوزمين اولاريو قرر الحفاظ على التقدم بإشراك مدافع."
ودفع مدرب الأهلي بالمدافع حميد عباس في الدقيقة 68 بدلا من خليل الذي أعطى شارة القيادة للبرازيلي ليما من أجل الحفاظ على التقدم.
وستكون مباراة العودة التي ستقام في 20 أكتوبر تشرين الأول في دبي صعبة للغاية على الفريقين حيث يحتاج الأهلي للفوز أو التعادل السلبي للتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه بينما يجب على زعيم الأندية السعودية الفوز بأي نتيجة ليتأهل للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي.
ويستضيف قوانغتشو ايفرجراند الصيني يوم الأربعاء جامبا أوساكا الياباني في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى