تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

البحرين تستدعي سفيرها من طهران وتطرد القائم بالاعمال الايراني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02102015

مُساهمة 

البحرين تستدعي سفيرها من طهران وتطرد القائم بالاعمال الايراني




البحرين تستدعي سفيرها من طهران وتطرد القائم بالاعمال الايراني

- قررت البحرين الخميس استدعاء سفيرها من طهران مؤكدة ان القائم بالاعمال الايراني "شخص غير مرغوب فيه" طالبة منه مغادرة البلاد في غضون 72 ساعة.
وافاد بيان لوزارة الخارجية ان المملكة قررت سحب السفير راشد سعد الدوسري واعتبار "محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة" ايران "شخصًا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة".
واوضحت ان القرار ياتي في ظل "استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها من خلال أدوات ووسائل مذمومة لا تتوقف عند حدود التصريحات المسيئة من كبار مسؤوليها، بل تتعداه إلى دعم التخريب والإرهاب والتحريض على العنف عبر الحملات الإعلامية المضللة".
واتهمت الوزارة ايران ب"دعم الجماعات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب عناصرها، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة".
ونددت ب"الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة" البحرين.
يذكر ان المنامة تتهم بشكل منتظم ايران بالتدخل في شؤونها الداخلية ودعم المعارضة بقيادة الغالبية الشيعية التي تطالب منذ العام 2011 باصلاحات سياسية في المملكة الخليجية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى