قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الأسد يحذر من تدمير المنطقة بأكملها لو فشل التحالف مع روسيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأسد يحذر من تدمير المنطقة بأكملها لو فشل التحالف مع روسيا

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 4 أكتوبر 2015 - 19:52

الأسد يحذر من تدمير المنطقة بأكملها لو فشل التحالف مع روسيا

- قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الحملة العسكرية التي تشنها روسيا وسوريا وحلفاؤهما ستحدد مصير الشرق الأوسط وإن عاما من الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية لم تسهم سوى في انتشار الإرهاب.
ونقل عن الأسد قوله في مقابلة مع قناة تلفزيونية إيرانية إنه إذا اتحدت سوريا وروسيا وإيران والعراق في محاربة الإرهاب فإن جهودها ستحقق "نتائج فعلية".
وكان يتحدث بعد أيام من قصف طائرات روسية متمركزة في غرب سوريا أهدافا تقول موسكو إنها قواعد لتنظيم الدولة الإسلامية ولكن خصوم الأسد يقولون إنها قصفت بشكل غير متناسب مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من الغرب.
وقال الأسد في المقابلة التي نقلها حساب الرئاسة السورية على موقع تويتر "التحالف بين سوريا وروسيا وايران والعراق يجب أن يكتب له النجاح وإلا فنحن أمام تدمير منطقة بأكملها."

وتابع أن حملة الضربات الجوية الغربية والعربية على أهداف تابعة للدولة الإسلامية في العراق وسوريا "لم تحقق أهدافها" مضيفا "بعد عام وبضعة أشهر لعمليات التحالف الدولي ضد الإرهاب نرى نتائج معاكسة فالإرهاب توسع برقعته الجغرافية وبزيادة الملتحقين به."
وفشلت حتى الآن جهود التوصل لحل سياسي للحرب الأهلية في سوريا إذ أن معظم مقاتلي المعارضة يطالبون برحيل الأسد كشرط مسبق لإجراء محادثات. وتقول دول غربية أنه يجب أن يتنحى الأسد غير أن معظمها خفف من هذا الموقف بالقول إنه يمكن أن يلعب دورا في فترة انتقالية.
وقال الأسد إن الأمر لا يتعلق بأن تقرر قوى خارجية مصير سوريا مضيفا "الحديث عن موضوع النظام السياسي أو المسؤولين في سوريا هو شأن سوري داخلي."

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى