تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

السودان يقر بمقتل 30 حاجا سودانيا في حادث التدافع بمشعر )منى(

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08102015

مُساهمة 

السودان يقر بمقتل 30 حاجا سودانيا في حادث التدافع بمشعر )منى(




السودان يقر بمقتل 30 حاجا سودانيا في حادث التدافع بمشعر )منى(
ـ أقرت سلطات الحج السودانية بأن عدد القتلى السودانيين في حادث التدافع بمشعر منى في الأراضي المقدسة ارتفع إلى 30 قتيلا فضلا عن مفقودين إثنين.


ضحايا التدافع بمشعر منى ـ 24 سبتمبر 2015
وكانت بعثة الحج السودانية أعلنت، في سبتمبر الماضي، أرتفاع عدد السودانيين الذين لقوا حتفهم في حادثة التدافع بمشعر منى في الأراضي المقدسة إلى 9 حالات، بينما ما يزال 20 حاجا في عداد المفقودين و13 مصابا بالمشافي، وأكدت البعثة وفاة 8 آخرين بشكل طبيعي.
وأكد وزير الإرشاد والأوقاف السوداني الفاتح تاج السر "أن البعثة إحتسبت ثلاثين شهيدا بينما لا يزال إثنين من الحجاج السودانيين في عداد المفقودين"، وتقدم الوزير بالتعازي لأسر "الشهداء".
وعاد إلى البلاد، مساء الأربعاء، وزير الإرشاد والأوقاف بعد إشرافه على موسم الحج للبعثة السودانية، وأكد في تصريحات صحفية أن البعثة السودانية للحج فور سماعها بنبأ حادثة التدافع بمشعر منى شكلت غرفة عمليات وطوارئ لمتابعة أحوال الحجيج السوداني عن كثب وإسعافهم.
وأثنى الوزير على متابعة رئيس الجمهورية ونوابه ورعايتهم لموسم الحج وتفقدهم الدائم لاحوال الحجيج السوداني.
وكانت السلطات السعودية أكدت في وقت سابق ارتفاع ضحايا التدافع بمشعر منى، الخميس الماضي، إلى أكثر من 760 شخصا، إضافة إلى مئات المصابين في أسوأ حادث خلال موسم الحج هذا العام بعد سقوط الرافعة في الحرم المكي، الأسبوع قبل الفائت.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى