قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تسعة قتلى على الاقل في هجوم انتحاري مزدوج في اقصى شمال الكاميرون

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102015

مُساهمة 

تسعة قتلى على الاقل في هجوم انتحاري مزدوج في اقصى شمال الكاميرون




تسعة قتلى على الاقل في هجوم انتحاري مزدوج في اقصى شمال الكاميرون

- قتل تسعة اشخاص على الاقل وجرح 29 آخرون في هجوم انتحاري مزدوج صباح الاحد في منطقة مورا في اقصى شمال الكاميرون الذي يشهد هجمات يشنها اسلاميو جماعة بوكو حرام، بحسب ما اعلن مصدر امني ومسؤول محلي.
واوضح هذان المصدران اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتيهما، ان انتحاريتين فجرتا نفسيهما حوالى الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي )05:00 تغ( في قرية كانغاليري التي تبعد حوالى ثلاثين كيلومترا عن مورا.
وقتلت الانتحارية الاولى تسعة اشخاص داخل مطعم شعبي صغير لبيع الحليب والكعك، فيما فجرت الثانية نفسها من دون ان توقع ضحايا، بحسب المسؤول المحلي.
واشار الى العديد من الجرحى في حالة "خطيرة جدا".
ووفقا لمصادر متطابقة، فقد استهدف هجوم انتحاري مزدوج منطقة مورا في 20 ايلول/سبتمبر واسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم شرطي، وجريح واحد.
وهذان الهجومان الانتحاريان هما ال14 وال15 على التوالي في اقصى شمال الكاميرون منذ تموز/يوليو. وقتل اكثر من مئة شخص في تلك الهجمات التي نسبت الى بوكو حرام.
وتشارك الكاميرون مع التشاد والنيجر ونيجيريا في حلف عسكري انشئ مطلع 2015 للتصدي لجماعة بوكو حرام التي تمكنت رغم اضعافها من تنفيذ عمليات عنيفة في منطقة بحيرة تشاد خلال الاسابيع الماضية واثبتت انها لا تزال قادرة على التخريب.
ويوم السبت، قتل 41 شخصا واصيب 48 بجروح بثلاثة انفجارات نسبت الى جماعة بوكو حرام الاسلامية في مدينة باغا سولا التشادية الواقعة قرب الحدود مع نيجيريا على ضفة بحيرة تشاد، بحسب مصادر امنية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى