تأهل اثيوبيا وكينيا وتنزانيا للدور التالي في تصفيات كأس العالم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102015

مُساهمة 

تأهل اثيوبيا وكينيا وتنزانيا للدور التالي في تصفيات كأس العالم




تأهل اثيوبيا وكينيا وتنزانيا للدور التالي في تصفيات كأس العالم

- أصبحت اثيوبيا وكينيا وتنزانيا أول الدول الافريقية التي تتقدم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا يوم الأحد رغم أن فريقا واحدا منهم فقط حقق الفوز.
واكتفت كينيا بالتعادل بدون أهداف على أرضها مع موريشيوس في اياب الدور التمهيدي للتصفيات الافريقية لكنها تأهلت لفوزها 5-2 في الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي يوم الأربعاء الماضي.
وستلتقي كينيا - التي قادها في المباراتين فيكتور وانياما لاعب ساوثامبتون - في الدور التالي مع الرأس الأخضر في مباراتي ذهاب وعودة الشهر القادم.
وخسرت تنزانيا 1-صفر أمام جارتها مالاوي في بلانتاير يوم الأحد لكنها نالت بطاقة التأهل بعد انتصارها 2-صفر في لقاء الذهاب في دار السلام يوم الأربعاء.

وهز جون باندا الشباك لمالاوي قبل نهاية الشوط الأول لكن فريقه لم ينجح في تسجيل الهدف الحاسم. وستلتقي تنزانيا لاحقا مع الجزائر.
وحققت ساوتومي وبرنسيب أول فوز في تاريخها بتصفيات كأس العالم الأسبوع الماضي على حساب اثيوبيا بفضل هدف متأخر بملعبها لكنها عادت لأرض الواقع بهزيمة قاسية 3-صفر في أديس ابابا في مباراة الاياب.
وستلعب اثيوبيا في الدور التالي مع الكونجو.
وستختتم منافسات الدور التمهيدي للتصفيات يوم الثلاثاء. وسيتأهل 11 فريقا للدور التالي الذي سيقام من جولتي ذهاب واياب في نوفمبر تشرين الثاني وسيتم تقسيم 20 فريقا منتصرا بعد ذلك إلى خمس مجموعات.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى