وفاة وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي بإحدى مشافي ألمانيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12102015

مُساهمة 

وفاة وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي بإحدى مشافي ألمانيا




وفاة وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي بإحدى مشافي ألمانيا

- غيب الموت مساء الأحد، وزير رئاسة الجمهورية في السودان، صلاح الدين ونسي محمد خير، بعد صراع لم يطل مع المرض، ونعته قيادات في حزب المؤتمر الوطني، الحاكم ، كما احتسبته رئاسة الجمهورية بعد أن فاضت روحه بإحدى مشافي ألمانيا، حيث خضع هناك لعملية جراحية، وينتظر وصول جثمانه في وقت لاحق.

ويعتبر الوزير الراحل من كوادر الحركة الإسلامية ، وكان أحد الناشطين في قطاع الطلاب ، وعمل في وقت سابق مديرا لمكتب رئيس المؤتمر الوطني ، كما نشط بإدارة مكافحة الإرهاب بجهاز الأمن والمخابرات وتدرج في الجهاز، حتى وصل رتبة العميد، وعمل وزير دوله بوزارة الخارجية ثم وزيرا لرئاسة مجلس الوزراء، ثم وزير برئاسة الجمهورية ، ويغلب على عمله الإمساك بالملفات التنفيذية.
واحتسبت رئاسة الجمهورية الوزير ونسي ،قائلة أنه توفى بعد رحلة طويلة من العطاء والتفاني في خدمة الوطن والمواطن في مواقع الدولة المختلفة .
وأضافت في بيان " رئاسة الجمهورية إذ تنعيه إلى الشعب السوداني إنما تنعي فقد إبن عزيز من أبناء هذا الوطن ظل يعطي بنكران ذات ويقدم بلا منٍ أو أذى راجيًا عطاء الله ورضاء المواطنين ".
وأوردت وكالة السودان للأنباء أن الراحل تخرج في جامعة الخرطوم وعمل في مواقع عديدة بالخدمة العامة ووزيرا للدولة بالخارجية .
وكان أحد القيادات الطلابية بالحركة الإسلامية، كما عمل رئيساً لقطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني ، ورئيس قطاع العلاقات الخارجية بالحزب .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى