قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وكفى .. اسماعيل حسن .. يا قلبي لا تحزن ..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14102015

مُساهمة 

وكفى .. اسماعيل حسن .. يا قلبي لا تحزن ..




وكفى
اسماعيل حسن
يا قلبي لا تحزن ..

* الأداء الذي قدّمه نجوم المريخ الاشاوس في مباراة أهلي شندي أمس الأول __ تحديداً في الشوط الثاني __ أكّد على أنهم تجاوزوا تماماً، الآثار النفسية السيئة التي خلفتها هزيمة مازيمبي الأخيرة في البطولة الأفريقية..
* فريق الأهلي يمكن القول إنه الآن يمثل الضلع الثالث لمثلث القمة الكروية في السودان..
* وإذا جاز لنا أن نقول مربع القمة ، فإن فريق الخرطوم الوطني هو )الضلع الرابع(..
* نجوم الأهلي أدركوا هذه الحقيقة ولم يلعبوا أمام المريخ أمس الأول كما تلعب الفرق الصغيرة التي تعمل على الخندقة والتكتل أمام مرماها للخروج بأقل الخسائر ، خاصة عندما تكون المباراة في أرض المريخ… إنما لعبوا مباراة مفتوحة.. وبادلوا المريخ القوة بالقوة.. والنقلة بالنقلة.. والهجمة بالهجمة.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.. بعد أن أنقذ )جمال بريمة( مرمانا من أكثر من فرصة اهلاوية ، وانقذ يس مرمى النمور من من فرص مريخية أخطر..
* وفي الشوط الثاني كان لابد للمريخ أن يستفيد من عوامل الخبرة والأرض واللياقة البدنية ومهارات لاعبيه، للإمساك بزمام المباراة..
* وكان له بالفعل ما أراد..
* سيطر على مجريات الشوط، وأضاف ثلاثة أهداف ملعوبة نظيفة، لتنتهي المباراة بفوزه 1/4 .. وتخرج جماهيره وهي سعيدة بالعرض قبل النتيجة.. ومطمئنة في نفس الوقت لجاهزيته لقمة الكأس يوم الأحد 1 نوفمبر القادم بدنقلا الحبيبة..
* وإذا كان على رأيي فإن رمضان عجب كان النجم الأول لهذه المباراة ، يليه علاء الدين يوسف ، ثم ديديه ، ثم كوفي ، ثم أيمن سعيد ، ثم جمال سالم ، ثم أمير كمال ، ثم مصعب عمر في الشوط الثاني..
* أما بكري المدينة فقد وضح تأثره بالإصابة ولم يظهر في المباراة بشكل جيّد غير مرتين ، الأولى عندما أرسل التمريرة الذكية خلف مدافعي الأهلي لديديه ونال منها هدفنا الأول، والثانية عندما سدد كرة قوية انقذها يس بصعوبة..
* وهنا نلفت نظره إلى الخطأ المتكرر منه في الآونة الأخيرة ، والمتمثل في دفعه لخصمه من الخلف..
* أيضاً لم يكن سلمون في مستواه ، وكان واضحاً تخوّفه من أن تتجدد إصابته القديمة..
* نقترح إراحة بكري المدينة وسلمون من المشاركة في مباراة النسور ، وتكثيف علاجهما قبل مباراة القمة..
* التحكيم كان مضطرباً في قراراته.. ومع أنه ظلم الفريقين، إلا أن ظلمه للمريخ كان أكثر ..
* بمناسبة التحكيم سننتظر رأي خبير التحكيم فيصل سيحة في ضربة الجزاء التي احتسبت للهلال في مباراة مريخ كوستي الأخيرة، ونال منها الهدف الوحيد الذي كفل له الفوز والنقاط الثلاث..
* إذا أفتى بأنها ضربة جزاء صحيحة، أكون أنا ما بعرف كورة .. ولا أعرف شيئاً عن الحالات التي تستوجب احتساب ضربة جزاء!!
* ختاماً نصيحتي للاعب على جعفر بأن يكثف من تمارين الرشاقة ، حتى لا يكون المرور منه سهلاً للدرجة التي تغري الخصوم بالتركيز على منطقته ..
* هدف الأهلي الوحيد نتج من كرة تسلمها لاعب الأهلي مجاهد في الناحية اليسرى ، ومر منه _ أي من على جعفر _ بكل سهولة ، ووضعها في مرمانا بكل ارتياح هدفاً لفريقه..
…………………………..
هذا ما نريده من لجنة التسيير..
* من المتوقع أن يصدر السيد وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم خلال اليوم أو صباح الغد قراره المرتقب بتعيين لجنة التسيير المريخية.. وأول ما سنطمع فيه من هذه اللجنة ، هو أن تسارع إلى تكوين لجنة فرعية تكون مسؤولة عن العضوية.. وتتولى فتح الباب على مصراعيه للراغبين في اكتسابها ..
* عضوية هذه اللجنة الفرعية يجب أن تكون من كوادر مقبولة.. ومعروفة.. ومشهود لها بالنزاهة والأمانة والتجرد.. ولا علاقة لها بأي تنظيمات مشبوهة..
* ثانياً … ننصح لجنة التسيير المرتقبة بأن تتجنب في تكوينها لأي لجان فرعية أخرى، اختيار الشخصيات المكروهة في الوسط المريخي ، والمعروفة بأنها تبحث دائماً عن )اللقف واللبع(، أكثر مما تبحث عن المصالح والمكاسب التي تخدم المريخ الكيان!!
* ديل ياهم )أس البلاء(، الكرّهونا الكورة وكرّهوا الوالي اليوم الجابو المريخ!!
* وكذلك ننصح لجنة التسيير بأن تكون قريبة جداً من كبار المريخ وحكمائه بقيادة ود الياس والفريقين منصور عبد الرحيم وفاروق حسن وغيرهم كثر، للاستنارة بآرائهم والاستهداء بمقترحاتهم قبل اتخاذ أي قرار مهم..
* أخيراً نؤكد للجنة التسيير على أنها لو التزمت بالسرية وعملت على قضاء حوائجها بالكتمان وتسترت على تفاصيل اجتماعاتها ، وسدت هذه بطينة وتلك بعجينة عن تنظيرات بعض الصحفيين، فستنجح في أداء مهامها على أحسن ما يكون .. ولن أزيد…
آخر السطور
* عملي في القسم الرياضي لصحيفة الوطن السياسية يحتّم عليّ أن أسلم هذه الزاوية قبل السابعة مساء… لذا لم انتظر آخر الأخبار المتعلقة بلجنة التسيير المريخية ..
* أما لجنة الاستئنافات فبرغم قرارها الغريب بتأجيل اجتماعها من أمس إلى اليوم، إلا أنني على ثقة من أنها في النهاية لن ترتضي لنفسها أن تكون ألعوبة في يد الاتحاد العام… وبالتالي لن تتراجع عن قراراتها السابقة..
* إذا تراجعت، فعلى نفسها جنت، وعلى الإتحاد!!
* ويا قلبي لا تحزن !!
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى