فرنسا ترحب بالمتأهلين لبطولة "يورو 2016"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14102015

مُساهمة 

فرنسا ترحب بالمتأهلين لبطولة "يورو 2016"




فرنسا ترحب بالمتأهلين لبطولة "يورو 2016"

رحبت فرنسا ،الدولة المنظمة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" ، بالمنتخبات التي ضمت التأهل مباشرة للنهائيات )20 منتخب من اصل 24( ويتبقى 4 منتخبات يتأهلون بعد خوض ملحق فاصل.
وتصدرت صورة كبيرة لكأس اوروبا وعليها صور للبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والايطالي ماركو فيراتي والالماني توماس مولر والويلزي غاريث بيل غلاف صحيفة "ليكيب" الفرنسية تحت عنوان :"الجميع جاهز للاحتفال".
وكان 20 منتخبا قد ضمن التأهل للبطولة الاوروبية التي تستضيفها فرنسا، هي: جمهورية التشيك وايسلندا وبلجيكا وويلز واسبانيا وسلوفاكيا والمانيا وبولندا وانجلترا وسويسرا وايرلندا الشمالية ورومانيا والنمسا وروسيا وايطاليا وكرواتيا والبرتغال والبانيا، بالاضافة للمنتخب التركي كأفضل مركز ثالث في التصفيات.
ومن المقرر أن تخوض 8 منتخبات ملحقا لاكمال نصاب البطولة، ويتأهل منها 4، وهذه المنتخبات هي: البوسنة والهرسك واوكرانيا وايرلندا وسلوفينيا والمجر والسويد والنرويج والدنمارك.
وفي سياق متصل أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم )يويفا( ، أن المنتخب السويدي والبوسنة وأوكرانيا والمجر المصنفين في المستوى الأول بالملحق، فيما تأتي منتخبات الدنمارك وأيرلندا والنرويج وسلوفينا في المستوى الثاني، وذلك قبل قرعة الدور الفاصل والتي ستجري الأحد المقبل في مقر اليويفا بمدينة نيون السويسرية.
وتضع القرعة كل منتخب من المستوى الأولى في مواجهة منتخب من المستوى الثاني حيث يلتقيان ذهابا وإيابا في 12 و17 نوفمبر المقبل، ليتأهل الفائز في مجموع المباراتين بكل مواجهة إلى النهائيات التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا.
وكشف اليويفا عن قائمة المنتخبات اصحاب التصنيف الاول في البطولة وهي اسبانيا )حامل اللقب( والمانيا وانجلترا والبرتغالي وبلجيكا علاوة على فرنسا )الدولة المستضيفة(، بينما تأتي منتخبات ايطاليا وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا في المستوى الثاني، فيما تعد منتخبات ايسلندا وويلز والبانيا وايرلندا الشمالية في التصنيف الرابع والاخير.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى