إدانة "آبل" بتهمة انتهاك براءة اختراع تابعة لجامعة ويسكنسن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14102015

مُساهمة 

إدانة "آبل" بتهمة انتهاك براءة اختراع تابعة لجامعة ويسكنسن




إدانة "آبل" بتهمة انتهاك براءة اختراع تابعة لجامعة ويسكنسن

اعتبرت هيئة المحلفين في محكمة في ويسكنسن، أن المجموعة الأمريكية "آبل" انتهكت حقوق براءة تابعة لجامعة ويسكنسن خاصة بوسائل تحسين فعالية وحدات المعالجة المعلوماتية وأدائها، ما قد يؤدي إلى دفعها تعويضات طائلة.
أدينت "آبل"بتهمة انتهاك براءة تابعة لجامعة ويسكنسن حول التكنولوجيات المدمجة بأجهزة "آي باد" وهواتف "آي فون"، ما قد يؤدي إلى دفعها تعويضات طائلة.
وإثر محاكمة بدأت الأسبوع الماضي في ويسكنسن، اعتبرت هيئة المحلفين أن المجموعة الأمريكية انتهكت حقوق هذه البراءة الخاصة بوسائل تحسين فعالية وحدات المعالجة المعلوماتية وأدائها، على ما جاء في القرار الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه.
وكشفت الجامعة في الشكوى التي قدمتها مطلع العام 2014 أن هذه التكنولوجيات اعتمدت "من دون إذن" في معالج "إيه 7" في هاتف "آي فون 5 إس" و"آي باد إير" وجهاز "آي باد" المصغر المزود بشاشة ريتينا.
وحاولت "آبل" أن تظهر أن البراءة لم تعد صالحة، لكن المحكمة دحضت حججها.
ولم تحدد بعد قيمة التعويضات، لكن بحسب وسائل إعلام أمريكية، كانت الجامعة تطالب بأكثر من 800 مليون دولار.
ورفضت "آبل" التعليق على الموضوع.
وكانت مجموعة آبل قد أعلنت أنها باعت تسعة ملايين جهاز آي فون من نوع "5 اس"، و"5 سي" خلال الأيام الثلاثة الأولى من إطلاقها في السوق، وهي نتيجة تجاوزت كل التوقعات.
وتتواجه "آبل"مع عدة مجموعات تكنولوجية أخرى في إطار نزاعات قضائية حول براءات اختراع.
وكان آبل قد فازت في شهر آب/أغسطس بدعوى قضائية كبيرة ضد منافستها الكورية الجنوبية سامسونغ التي حكم عليها بدفع أكثر الدعمن مليار دولار لانتهاك براءات تتعلق بجهازي آي-باد وآي-فون اللذين لقيا شعبية كبيرة، لكنها أعلنت أنها ستستأنفوى.
وتتواجه آبل وسامسونغ في عدد من قضايا البراءات في محاكم عدد من الدول.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى