قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. خطر البرمجة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. خطر البرمجة

مُساهمة من طرف Admin في السبت 17 أكتوبر 2015 - 19:32

قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
خطر البرمجة

* بعد أن تم إنصاف فريق المريخ عبر لجنة الإستئنافات، هناك مهددات كبيرة ستواجه الفريق في بقية مبارياته هذا الموسم.. فاللوبي الأزرق في الاتحاد بلاشك غاضب من قرار لجنة الاستئنافات وبالتالي من المحتمل إعاقة فريق المريخ في المباريات المتبقية له حتى لا ينال البطولة المفصلة دوماً على النادي الأزرق.
* نخشى أن تكون البرمجة الضاغطة هي الوسيلة الأولى لإعاقة فريق المريخ.. بدليل ما أن تقرر إعادة مباراتي الفريق مع الأمل.. تم التلميح ببرمجة المباراتين بحشرهما خلال فترة الأسبوعين المفترض أن يؤدي فيهما الفريق 4 مباريات في الدوري والكأس.
* بحشر مباراتي الإعادة خلال هذين الأسبوعين تصبح للمريخ 6 مباريات تلعب ببرمجة ضاغطة بمعدل ثلاث مباريات خلال الأسبوع الواحد.. ونصف هذه المباريات الست تقام خارج العاصمة في مدن عطبرة ودنقلا والمناقل!!
* وهناك لقاء الإياب بين السودان ويوغندا والذي حدد له الأسبوع القادم الأحد 25 أكتوبر أي داخل فترة الأسبوعين!!
* أداء 6 مباريات خلال أسبوعين مع السفر إلى ثلاث مدن في ولايات نهر النيل والشمالية والجزيرة، يعني إن الفريق لن يتمكن من أداء أي تدريبات بين هذه المباريات لتقارب المدى الزمني بين المباراة والتي تليها، مع السفر والعودة من السفر، وبالتالي سيضطر الجهاز الفني لإراحة اللاعبين خلال الساعات التي تفصل بين المباريات دون إجراء تدريبات..
* أكثر من خبير أجنبي عمل في التدريب بالسودان انتقد أداء الفريق الواحد لأكثر من مباراة في الأسبوع الواحد فما بالنا بثلاث مباريات في الأسبوع الواحد وبفاصل زمني 48 أو 72 ساعة بين المباراة والأخرى!!
وقد أكد أكثر من خبير إن أداء أكثر من مباراة دورية في الأسبوع الواحد يشكل خطراً على اللاعبين ويعرضهم للإجهاد والإصابات خاصة الإصابات العضلية التي يحدثها الإجهاد..
* على إدارة المريخ ألا تسكت على أي برمجة استهدافية تعرض اللاعبين للخطر.. وينبغي ذهاب وفد إداري من المريخ مبكراً إلى الاتحاد صباح اليوم قبل اجتماع لجنة البرمجة للاحتجاج على أي برمجة ضاغطة وتأكيد عدم معقولية أن يلعب المريخ 6 مباريات خلال أسبوعين مع المطالبة بتمديد الموسم حتى التاسع من نوفمبر..
* وينبغي رفض أي برمجة يكون الفاصل فيها الفاصل الزمني بين المباراة والأخرى 48 ساعة فقط.. فاللائحة تمنع برمجة مباراتين تنافسيتين للفريق خلال 48 ساعة..
* نعلم ان الاتحاد الأزرق لن يوافق وسيعلن برمجة ضاغطة لفريق المريخ على أساس ضيق الزمن واقتراب موعد قفل الموسم..
* الاتحاد مد موعد قفل الموسم من 31 أكتوبر إلى 6 نوفمبر فما المانع في تمديد موعد نهاية الموسم حتى التاسع من نوفمبر لاسيماً إن فترة التسجيلات والتنقلات الرئيسية تقرر أن تبدأ في العاشر من نوفمبر..
* مباراة المريخ والنسور تقام يوم الأربعاء وحسب التلميحات في اليومين الأخيرين سيستضيف المريخ الأمل يوم الجمعة القادم وتقام مباراة المريخ والأمل في عطبرة يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم بعد 48 ساعة من موعد مباراة الإياب للمنتخب مع أوغندا..
* لجنة البرمجة لم تحدد حتى الآن موعد مباراتي المريخ والأمل.. ولكن ينتظر أن تُعلن برمجة جديدة لكل المباريات المتبقية في اجتماع اليوم.. وكل ما نأمله عدم استهداف المريخ ببرمجة خيالية.. والأنسب كما قلنا مد الموسم للتاسع من نوفمبر ووضع برمجة مريحة للجميع ولا تسبب الضرر للمنتخب الوطني الذي سيلعب يوم 25 أكتوبر.. أي ينبغي أن تكون أيام 23 و24 و26 و27 أكتوبر خالية من أي مباريات للأندية..
خطر التحكيم
* الخطر الثاني الذي يهدد المريخ يتمثل في تحكيم المباريات القادمة.. فالتحكيم أصلاً ظل منذ بداية الموسم يظلم المريخ في العديد من المباريات.. حتى حدثت قطيعة بين كيان المريخ والتحكيم.. ويكفي ما حدث بين المريخ وحكام الخرطوم.. ولدرجة أن أعلن نادي المريخ رسمياً رفضه لإدارة حكام الخرطوم لمبارياته!!
* وما حدث مؤخراً بمنح الحكم محمود شانتير الفوز ونقاط مباراة كوستي للهلال لا يبشر بخير.. والكل شاهد ركلة الجزاء المسخرة وكيف تحول فاول وليد الشعلة إلى مخالفة لصالحه!!
* التحكيم منح الهلال بطولة الدوري الموسم الفائت بعد مهزلة الحكم معتز تمشيطية في مباراة الخرطوم الوطني والهلال.. وقلبه لنتيجة المباراة من فوز الخرطوم إلى فوز الهلال، بشهادة برنامج عالم الرياضة بالتلفزيون القومي.
* من غير المستبعد أن تكون نقاط مباراة مريخ كوستي المسلوبة سبباً في تتويج الهلال بطلاً للدوري هذا الموسم.. مثلما توج في الموسم الفائت بسلب نقاط مباراة الخرطوم الوطني وبشهادة فقرة تحليل التحكيم في التلفزيون القومي أيضاً..!
* نطالب الحكام باتقاء الله.. وأن يحكموا ضمائرهم في إدارة المباريات حتى نشاهد منافسة عادلة ومثيرة.. لا أن نشاهد المساخر التحكيمية.. ومنح الانتصارات الرخيصة دون خجل للنادي الأزرق ليتوج بطلاً في كل عام!!
* الأسلوب الرخيص في منح البطولات للنادي الأزرق لا يصقله ولا يساعده على خوض المراحل الصعبة في البطولات الأفريقية..
* وستكون النتيجة مثلما حدث من قبل مساوي مع حكم النخبة الجنوب أفريقي في الجزائر وتحويله إلى لجنة الإنضباط.
* علماً إن الحكم الجنوب أفريقي فيكتور قوميز يعتبر من أنزه وأنظف الحكام الأفارقة!!
أحمد بابكر
* التصرف الغريب لمدرب المنتخب الوطني أحمد بابكر مع لاعبي المريخ أثار دهشة أهل المريخ والوسط الرياضي..
* أسفنا بشدة أن يبدأ أحمد بابكر عمله مع المنتخب بإزدراء لاعبي المريخ.. دون أن يرتكبوا أي ذنب.
* الكل أفتى بعدم ارتكاب لاعبي المريخ لأي خطأ.. بتغيبهم عن التدريب الصباحي والذي جاء بعد ساعات من خوضهم لمباراة دورية شرسة.. كما أنهم نالوا الموافقة لأخذ راحة وعدم المشاركة في المران الصباحي..
* لا ندري لماذا كل هذا التشنج من قبل من يصنف كخبير تجاه لاعبي المريخ.. ولا ندري إلى أين يصل استهداف كل ما يرتبط المريخ؟!
* نؤيد الاتجاه في المريخ بعدم مشاركة أي لاعب مع المنتخب إلا بعد تقديم أحمد بابكر لإعتذار رسمي عن تصرفه الغريب تجاه لاعبي المريخ.. فما حدث فيه إهانة لكيان المريخ ومنسوبيه..
* لاعبو المريخ هم الأحرص على تلبية نداء الوطن ويكفي سفرهم مع المنتخب إلى الجابون في وقت تهرب فيه لاعبو أحد الأندية الواحد تلو الآخر بأعذار واهية حتى يشاركوا في مباراة ميتة على كأس السودان.
* لاعبو المريخ بشر وليسوا آلات يا أحمد بابكر..
* خالص تعازينا لأخينا مزمل أبوالقاسم وأخوانه في رحيل شقيقتهم التي حدثت نهار أمس في القاهرة.. نسأل الله للفقيدة الرحمة والمغفرة وأن يدخلها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى