قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

برشلونة يُحسن الضيافة ويكتسح فاليكانو بخماسية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102015

مُساهمة 

برشلونة يُحسن الضيافة ويكتسح فاليكانو بخماسية




برشلونة يُحسن الضيافة ويكتسح فاليكانو بخماسية
.
اكتسح نادي برشلونة الإسباني ضيفه نادي رايو فاليكانو بنتيجة 5-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين عشية السبت ضمن الجولة الثامنة من الليجا الإسبانية.
فعلى ملعب )كامب نو( معقل النادي الكاتالوني، وفي لقاءٍ أدارته صافرة الحكم، بيريز مونتيرو بيدرو خيسوس، تمكَّن البلوجرانا من تجنب الفخ الذي رصده له الضيف فاليكانو مع دقائق المباراة الأولى.
ورغم تسجيل فاليكانو لهدف مبكر في المباراة إلَّا أنَّ برشلونة استطاع أن يقلب النتيجة رأساً على عقب عبر نجمه الأول نيمار دا سيلفا الذي سجل رباعية لفريقه.
وبدأت المباراة بمحاولات كاتلونية لافتتاح النتيجة بتسديدات كل من نيمار دا سيلفا وراكيتتش، بيد أنَّ الأولى أضلت طريقها نحو المرمى فيما الثانية وجدت حارس مرمى الضيوف في المرصاد.
وحملت الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول مفاجأة من العيار الثقيل بافتتاح فاليكانو لنتيجة المباراة عبر لاعبه خافيير غيرا الذي وصلته كرة عرضية من زميله تياغو مانويل ليُسكنها الأول شباك كلاوديو برافو.
فرحة الضيوف لم تدم أكثر من 7 دقائق وذلك حين أطلق حكم المباراة صافرته معلناً احتساب ضربة جزاء لنيمار دا سيلفا بعد تعرضه للعرقلة في منطقة جزاء الخصم لينبري نيمار للركلة ويُدرك التعادل لفريقه.
واستمرَّت صحوة البلوجرانا بعد هدف نيمار عبر محاولات متعددة حملت النبأ السار في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول في كلاكيت ثاني مرة بسقوط نيمار في منطقة الجزاء وحصوله على ضربة جزاء سليمة ليُسجل الهدف الثاني لفريقه.
ولم تشهد بقية دقائق الشوط الكثير من المحاولات، حيث انحصر اللعب بصورة كبيرة في متوسط الميدان باستثناء محاولتين مُناصفةً بين الفريقين إحداهما من باتريك إيبرت وجدت برافو في المرصاد والأخرى لبرشلونة عبر سيرجي روبيرتو.
ولم يختلف الشوط الثاني في مجرياته كثيراً عن الشوط الأول بسيطرة برشلونية شبه كاملة على الملعب.
وانتظرت جماهير الكامب نو حتى الدقيقة 69 لترى فريقها يوسع الفارق مُجدداً عبر نيمار دا سيلفا الذي ركن الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الخصم لتصبح النتيجة 3-1 لبرشلونة.
وعاود نيمار الكرة بعد دقييقة واحدة فقط حين أطلق رصاصة الرحمة في وجه الضيوف وذلك بعد أن وصلته تمريرة مميزة من زميله لويس سواريز ليسكن الكرة شباك الخصم ويقضي على آمال الخصم.
ورفض الأوروغوياني لويس سواريز أن تنتهي مجريات اللقاء دون أن يترك بصمة خاصة به بعيداً عن الأسيست في الهدف الرابع فسجل هدف برشلونة الخامس بعد أن رد له نيمار الدين وقام بعمل تمريرة مميزة له وضعته في موقف مؤهل للتسجيل .
ورغم استقبال شباكه لخماسية ، إلَّا أنَّ هذا لم يمنع الضيوف من المحاولة مجدداً على مرمى برشلونة فكانت له بعد ذلك عدة محاولات بسيطة أثمرت عن تسجيل هدف شرفي ثاني في الدقيقة 88.
لتنتهي المباراة بتفوق برشلونة بنتيجة 5-2 ليرفع الأخير رصيده إلى 18 نقطة فيما تجمد رصيد فاليكانو عند النقطة 7 قابعاً في المركز الخامس عشر على لائحة الترتيب.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى