محمد صلاح يتصدر استفتاء "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب أفريقي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19102015

مُساهمة 

محمد صلاح يتصدر استفتاء "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب أفريقي




محمد صلاح يتصدر استفتاء "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب أفريقي

تصدر الدولي المصري محمد صلاح، نجم وسط روما الايطالي، استطلاع رأي لصحيفة فرنسية شهيرة لاختيار أفضل لاعب أفريقي في 2015 متقدما على نجوم أفارقة في حجم الايفواري يايا توريه، نجم وسط مانشستر سيتي الانجليزي، والجزائري رياض محرز مهاجم ليستر سيتي، والمغربي مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الالماني، والايفواري جيرفينيو نجم روما.
وكشفت مجلة )فرانس فوتبول( الفرنسية عن المؤشرات الاولية للاستفتاء، الذي مازال قائما حتى نهاية الشهر الحالي والذي شهد تصويت تجاوز حاجز المليون صوت بعشرات الالاف من الاصوات )1.181.328 صوت حتى مساء الاحد(، واحتل صلاح )23 عاما( المركز الاول بنسبة 12% من مجموع الاصوات ومتقدما بفارق 1% فقط عن الثنائي الجزائري رياض محرز والايفواري جيرفينيو، اللذين احتلا المركز الثاني بالتساوي بنسبة )11% من مجموع الاصوات(.
واحتل المغربي المهدي بنعطية المركز الرابع بالاستفتاء بنسبة 10% من مجموع الاصوات ومتقدما على الايفواري يايا توريه، اخر المتوجين بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب افريقي 2014، والذي حل خامسا بنسبة 9% من مجموع الاصوات، بينما جاء النيجيري فينسينت اينياما، حارس مرمى ليل الفرنسي، في المركز السادس بنسبة 8% من الاصوات.
وجاء الثلاثي الدولي الجزائري اسلام سليماني، نجم سبورتينج لشبونة البرتغالي، والغيني ابراهيما تراوري نجم بروسيا مونشنغلادباخ الالماني، والسنغالي سيدو ماني نجم ساوثامبتون الانجليزي، في المركز السابع بالتساوي بنسبة 6% من الاصوات، بينما حل الرباعي المالي سيدو كيتا نجم روما الايطالي، والجابوني بيير ايمييرك اوباميانج نجم بروسيا دورتموند الالماني، والغاني اندريه آيو نجم سوانزي سيتي، والايفواري سيرج اورييه مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز العاشر بالتساوي وبنسبة 5% من الاصوات.
وتراجع الدولي الجزائري ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي، للمركز الرابع عشر بنسبة 1% من الاصوات التي تجاوزت حاجز المليون و100 الف صوت خلال استفتاء "فرانس فوتبول" الذي مازال جاريا حتى الاسبوع المقبل ويشهد اقبالا كبيرا من المصوتين خصوصا من عشاق نجوم القارة السمراء المحترفين في الملاعب الاوروبية.
يذكر ان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد كشف مؤخرا عن جائزة افضل لاعب في افريقيا للعام 2015 وسط حضو عربي قوي، حيث تواجد 6 لاعبين جزائريين هم: ياسين ابراهيمي لاعب نادي بورتو وسفيان فغولي لاعب فالنسيا الاسباني وفوزي غلام وهلال سوداني ورياض محرز واسلام سليماني.
وتواجد ايضا محمد صلاح، الذي يعتبر واحدا من اغلى اللاعبين العرب في اوروبا والمتألق مؤخرا مع روما بتسجيله الهدف الرابع له امام امبولي )3-1(، وشهدت القائمة حضور التونسي ايمن عبد النور لاعب فالنسيا الاسباني، ومواطنه ياسين الشيخاوي لاعب الغرافة القطري والمغربي المهدي بنعطية نجم نادي بايرن ميونيخ علاوة على نجوم الكرة الايفوارية دروغبا ويايا توريه وجيرفينيو.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى