قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة .. امير عوض .. تحشر .. و دس أنوف

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبض الصفوة .. امير عوض .. تحشر .. و دس أنوف

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 7:28

نبض الصفوة
امير عوض
تحشر .. و دس أنوف

*دوما ما كانت علاقة نادي المريخ برصفائه من الأندية الأخري متميزة و يشوبها إحترام و تقدير.. فالنادي الأكبر علي مستوي السودان يعد هو القائد و المثال المحتذي لهذه الأندية.. فكثيرا ما مد يد العون لمن هم في حوجة “منذ أيام ضخ الدم في عروق الهلال الذي كان وشيكا من الزوال”.. ليستمر نادي المريخ العظيم كالرائد الذي لا يكذب أهله..
*غالبية قادة الأندية إداريا و فنيا هم من أبناء المريخ البرره.. و هي نقطة أخري تحسب في سفر الزعيم حادي ركب أندية عموم السودان.. فلاعبيه المعارين يركضون في كل الملاعب و شبابه يمثلون القائمة الأساسية للبعض الآخر..
*حتي في التسجيلات.. فقد ظل ديدن المريخ هو طلب الود من الإدارة المعنية بخطاب رسمي يحوي التقييم المادي كحق أصيل لها.. و التقدير الكامل من المريخ لهم..
*و مع كل ذلك.. دأب بعض الأخوة في “الإعلام الأزرق” بتوجيه سمومهم نحو علاقات الزعيم مع الأندية الأخري.. فتراهم و تري صحفهم تبرز العناوين التي تقود إلي الفتن ما ظهر منها و ما بطن..
*هؤلاء الكتاب يقودون حملة منظمة للتغبيش.. مستفيدين من الآلة الإعلامية الزرقاء “الطاغية”.. و يقف معهم في هذا الصف.. بعض “المريضين نفسيا” و الذين يبذرون بذرة الشقاق بين أبناء الوطن الواحد.. فتارة يضربون علي وتر “الجهويات” و أخري علي وتر “الظلم” و الإمتهان..
*الزوبعة التي تسبق مواجهات المريخ بالأمل هي صنيعة الإعلام الأزرق الذي زرع في عقول بعض المأفونين بأن المريخ هو عدو الأمل الرئيسي.. فتشبث هؤلاء “المرضي” بهذا الكلام و أفتتنوا به و حرضوا به “فئة مأجورة” جعلت من مباريات المريخ في عطبرة “قطعة من الجحيم”!!
*و ما نتابعه و نرصده هذه الأيام.. يشير إلي باعثي الفتنة وجدوا من قرارات الإستئنافات الأخيرة “و التي لا تعنيهم لا من قريب و لا من بعيد”.. و مع ذلك إتخذوها ذريعه لإيقاظ “الفتنة النائمة” فهي العمل الذي فيه يبرعون و منه يتربحون..
*ما دخل الهلال تحديدا في شكاوي بين المريخ و أندية أخري تشاركة نفس المنافسه?!! و في أي شئ سيجتمع مجلسه و عن أي أمر سيتدارس? أليس الأولي بهذا الإجتماع أن يناقش أسباب الهروب “المتكرر” لكل منسوبي النادي الأزرق? ألا يريدون أن يعرفوا المسببات التي تجعل محترفيهم يفرون من أجواء ناديهم فرار الصحيح من الأجرب?
*ناد يتركه مديره الفني قبل نهاية الموسم بأربعة لقاءات.. فيترك “عوجة رقبتو” و يتدخل في أمور لا تعنيه و لا تخصه.. أليس هذا هو “التحشر” في معناه الأبرز?!!
*كما هي عادتهم.. لا يناقش إعلام الهلال مشاكل ناديه.. و يتفرغ فقط للهجوم علي لاعبي و إداري المريخ.. و في الفترة الأخيرة برز منحي جديد و هو إثارة الجماهير ضد لاعبينا بصفاقة معهودة من البعض..
*هرب “زولو” و هم صامتون.. و شرد “قودوين” و هم “يناقرون” قامة كجمال الوالي.. و تبعهم “سادومبا” و ناس “قريعتي راحت” في غيهم و ضلالهم القديم.. و ها هو “الكوكي” يرحل و سيتبعه “مكسيم” و ما زالت الكتابات و العناوين هي نفسها.. تحشر و فتنة فقط..
*إن أنسي لن أنسي يوم مباراة أفريقية للهلال.. وقعت يدي علي صحيفة “زرقاء” لأجد أغلب الأعمدة تتحدث عن مفاوضتهم لكوفي و أمير كمال!!
*نادرا ما تجد كتاب المريخ “الأنقياء” يتحدثون عن شؤون الهلال.. و حتي المزاح و المناكفه البريئة تأتي علي فترات متباعدة.. فهم مشغولون و مهمومون بأمور ناديهم.. و علي الجانب الآخر نري النقيض تماما.. فبعضهم إمتهن الإساءة اليومية للمريخ و رجالاته..
*لذلك يجب تصنيف الكتاب في السودان إلي صنفين فقط.. كتاب المريخ.. و كتاب شاتمي المريخ.
*نبضات أخيرة*
*و يبقي التحضير الإداري من “إتحاد عطبرة” في تنظيم مباراة المريخ و الأمل من الأهمية بمكان..
*لا منأي من مشاركة الأجهزة الأمنية و الشرطية للحفاظ علي بعثة اللاعبين و جمهور المريخ الذي سيتوافد لملعب المباراة بكثافة..
*”مسطبة الأمل” أو الناحية الشرقية من الإستاد هي مكان جلوس جمهور الأمل.. و عيبها قربها الشديد من الملعب.. و ضيق الطريق المار أمامها للمتوجه للناحية الجنوبيه..
*لمزيد من السلامة للجماهير أقترح ترك المساطب الجانبية للمقصورة زائدا المسطبة الشمالية لجمهور المريخ.. تفاديا لحدوث أي إحتكاكات بين الجماهير.. علي أن يدخل مرتادي المسطبة الشمالية من الناحية الغربية عبر البوابة الرئيسية..
*لا مناص من حراسة هذه البوابه تحديدا “بالسواري” و الطوق الأمني.. حتي يدخل بص اللاعبين و يخرج بعيدا عن الحجارة الغادرة..
*التحضير الفني للجولات القادمة مهم جدا.. فالدوري بات إداريا في اليد.. و ننتظر التفوق الفني لأبناء غارزيتو..
*حملت الأخبار عودة بكري العقرب للتدريبات.. و بكري مهم جدا لحسم مواجهات القمة و حفر إمتداد لخور أربعات..
*إلتفاف الصفوة حول فريقها هو طوق الأمان و سترة الحماية ضد كل الخطوب..
*أدعموا و شجعوا و آزروا ناديكم يا صفوة.. فناديكم يناديكم..
*من بين ملايين الصفوة.. مخجل جدا أن يكون مشتركي خدمة )2870( لتحويل الرصيد ستة ألف فقط!!
*نادي المريخ يصرف في الشهر الواحد في حدود مليار إلي مليار و نصف “في الوضع الطبيعي”.. و مع ذلك يبخل بعضنا بخمسة جنيهات فقط شهريا..
*الخمسة جنيهات علي قلتها تساهم و تساعد.. فالبحر مجموعة من نقاط المطر..
*ساهم أيها الصفوة.. و تقدم الصفوف لنيل العضوية و شرف الإنتماء لهذا الكيان العظيم.
*نبضة أخيرة*
الصفوة في.. عوجة مافي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى