تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. المصير المظلم الراجف ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19102015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. المصير المظلم الراجف ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
المصير المظلم الراجف ..!!

*وضع اتحاد الكرة نفسه في موقف حرج، وقاد بتخبطه وتهاونه المنافسة الأولى بالسودان الى مصير مظلم، ولعل تأجيل حسم القضايا المعلقة والمهمة والحيوية هو الذي أورد الجميع هذا المصير الراجف في ظل تمدد اللامبالاة..
* وطالما ان كل طرف من الاطراف يتمسك برأيه المبني على تفسيرات خاصة لمواد القانون في ظل عجز قادة الكرة على وضع كل قضية في نصابها ينتظر ان نتابع قرارات الانسحاب تتوالى تباعاً من الاندية المتضررة سواء في القاع او القمة..!!
* يحدث هذا الاشكال في الايام الاخيرة للموسم التنافسي مع العلم ان الوقت كان متاحاً ومتوفراً لقادة الاتحاد ولجنة الاستئنافات لإصدار قراراتهم الاخيرة ومنح الوقت لكل المحتجين لمناهضة القرارات بالقانون بحيث لا يتأثر الموسم ومواعيد نهايته..!!
* تتحدث الوقائع وتؤكد وجود قرارات ارتجالية على رأسها قرار مد الموسم الحالي لأسبوع بتفويض من الجمعية العمومية لرئيس الاتحاد الذي يغيب منذ شهور عديدة عن مسرح الأحداث وبطريقة توحي وكأن الذي يحدث لا يخصه البتة..!!
* السلحفائية التي ظلت النهج الاساسي في تعامل لجان الاتحاد مع القضايا الملحة والضرورية تبقى هي محل العديد من الاستفهامات، والتأجيلات المستمرة للاجتماعات المتعلقة باللجان المختلفة يوحي وكأن هنالك جهة ما تقوم بالتوجيه..!!
* اتحاد الكرة وبطريقته العقيمة هذه يجبر السلطات على التدخل، وبالتالي يباعد بين القانون والواقع، ويقرب الجميع لسياسة الجودية، وترضية هذا وتحنيس ذاك في مشهد يكشف حجم المأساة التي تعيشها كرتنا في ظل الاتحاد الحالي..!!
* للمريخ قضية عادلة استرد خلالها حقه القانوني وكسب نقاطاً عبر الشكاوى بعدما فقدها داخل الملعب بالخسارة في عطبرة والتعادل بكادوقلي والوضع القانوني كان يضع الاتحاد امام اعلان تلك القرارات في وقتها ليمنح الفرصة للجميع لتدراك الموقف..!!
* قرارات الاعادة التي اصدرتها لجنة الاستئنافات والمتعلقة بمباراتي الامل والمريخ ستتسبب في اشكاليات عديدة وتنعكس اثارها بالسلب على العديد من اندية الممتاز خاصة تلك التي تصارع من أجل البقاء تحت الاضواء..!!
* الوضع العام الذي وصل اليه واقع أكبر مسابقة بالسودان ينذر بالخطر الداهم والمهدد الأكبر لمصير ومستقبل الممتاز بعدما فقدت جل الاندية ثقتها في قادة اتحاد الكرة ووصلها ما يفيد بان هنالك تدخلات جانبية تحكم سير العمل..!!
* الواقع بالجد صار صعباً وحرجاً ولن يكون هنالك مخرج الاّ بثورة تصحيحة تقتلع الفساد والموالاة من جذورها بحيث تستعيد كل الاندية ثقتها في احتكام الجميع للقانون ولا شئ سواه..!!
* قلبي على وطني الذي وصلت فيه درجات التعامل في كل ضروبه الى هذا الحد البائس والمأسوي في كرة القدم التي يفترض ان عنوانها الأول مسنود باللعب النظيف وكل عبارات التي تحكي عن المثالية..!!
* تخريمة أولى: المريخ يوالي تدريباته تأهباً لمباراة الغد التي لا يعرف احد ما اذا كانت ستقام ام لا..?!.. وفي ذات الوقت يستعد الهلال ولا احد يدري ما اذا كان سيواصل مشواره في المنافسة ام ان سينسحب..?!!
* تخريمة ثانية: ما بين الانتظار لقرار تكوين لجنة التسيير الجديدة وما ستسفر عنه قرارات الاندية بخصوص مسابقة الدوري الممتاز يترقب الشارع المريخي الموقف المتوتر..!!
* تخريمة ثالثة: اللهم ألطف برياضتنا وكرتنا السودانية وجنبها الفتن ما ظهر منها وما بطن.. آميين يارب العالمين..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى