زفة الوان .. يس علي يس .. الأرباب.. أسدُ عليّ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20102015

مُساهمة 

زفة الوان .. يس علي يس .. الأرباب.. أسدُ عليّ..!!




زفة الوان
يس علي يس
الأرباب.. أسدُ عليّ..!!

* والأرباب صلاح أحمد إدريس، الرئيس الأسبق لنادي الهلال، وراعي الأهلي شندي الحالي والمسيطر على خيوط القرار فيه رجل يحب القانون جداً، ونشهد له بعبقرية التعامل مع النصوص القانونية، وعمق إدراكه بها للدرجة التي جعلته المغير الأكبر لمسار التعامل مع الرياضة بالقوانين المختلفة واللوائح المنظمة للعبة، ويشهد له كل السودان بالقضايا القانونية التي خاضها في عهد البروف الفخيم كمال شداد أعاد الله أيامه للكرة السودانية، وانتصار الأرباب لحقوق الهلال بالطرق القانونية وتحكيم النصوص، وهو ما أضاف للهلال الكثير، وأكد من خلاله أن القائد يبقى قائداً ورائداً..!!
* آثر الأرباب الصمت في قضية الموسم، وربما صمت الأرباب لحكمة يعلمها هو وحده، أو ربما صمت لأن ناديه “يدو في الموية” ولا يتضرر من مآلات الحال في الدوري الممتاز سواء انسحبت الأندية أم لم تنسحب، وسواء استمر الدوري أو توقف، فالأهلي شندي بعيد من مرمى النيران، ولعل طموحه في التمثيل في الكونفدرالية فقط لذلك فقد جاءه انحياز لجنة الاستئنافات إلى جانب المريخ ضد الأمل وهلال كادوقلي “في جرح” لذلك لم يهتم كثيراً بالقضية واكتفى في “إثنينيته” المقروءة بالسؤال الباكي “أين القانون؟؟.. أين القانون؟؟”..!!
* الأرباب الذي ما سكت يوماً عن القانون الذي يرفض أن يزيح عن الكاردينال أهليته بقيادة نادي الهلال، ويسرد لنا تفاصيل ما بين عبد اللطيف وحكايا بورتسودان، والشيكات المزورة، وكثير “ثرثرة” في هذه الأمور حتى باتت المسألة شخصية بأكثر مما تهم الهلال، رفض أن يقول “بغم” عن قضايا الأمل وهلال كادوقلي، وقرار الاستئنافات، بالرغم من أنه يحفظ القوانين عن ظهر قلب، ويدرك الكثير من الخفايا التي راحت علينا في زحمة الانفعال..!!
* أهلي شندي اختار الصمت في هذه القضية، بالرغم من أننا كنا نحسبه كبيراً في وجود قائده الأرباب صلاح إدريس، ولن نتحدث هنا عن مجلس إدارة لأننا ظللنا نكرر بأننا “ما عارفين رئيسو المنتخب منو”، ويغضب هذا مجلس الأهلي وهاشم أحمدونا، ولكنهم يثبتون صدق حديثنا كلما وقعت واقعة، وكلما “سخنت” الساحة، فينتظروا رد فعل صلاح إدريس ليساندونه فقط، وهذا لعمري منقصة لنمور شندي، ولمجلس الأهلي شندي القابع في الظل “عمدة بلا أطيان” ووظائف بلا أعباء..!!
* لم يستطع الأرباب أن يتسامى على غبينته تجاه الكاردينال، فعادى موقف الهلال الكيان عن قصد أو بدون قصد، هو سيان عندنا قصده من عدمه، ولكن الثابت ان أهلي الأرباب لم يثبت موقفاً واضحاً واكتفى بالصمت الجبان، ولم يعرف عن شندي جبناً في تأريخها ولكنه أوان السكوت، والمداراة خلف المصلحة الضيقة لرجل يقول إنه قومي ومع الحق أين ما كان فأين أنت من هذا عزيزي صلاح إدريس.. والأمل يذبح في رابعة النهار.؟؟ وهلال كادوقلي التي ظللت تصدح بالسلام فيها وتتغنى بإنسانها يظلم من هذه العصبة، فأي أغنية ستقدمها لهم غير هذا الإنكسار والصمت الذي لا يشبهك؟؟..!!
* فقدنا الموردة فعلياً بالأمس، موردة التأريخ والأصالة والحضارة، موردة القيم والمواقف والمباديء، موردة السودان، وليس مدينة بعينها، بالأمس فقط عرفنا أن لقب “الضلع الثالث” ليس مجرد تمثيل كونفدرالية او حشد محترفين، ومدربين أجانب، وعرفنا كذلك لماذا ظلت الموردة أغنية لا تنسى في شفاه السودانيين، فقط لأنها قيم ومباديء وليست مجرد نادٍ لكرة القدم..!!
* أما الخرطوم الوطني، فإنه ما زال حريصاً على نعومته تلك، ولا يريد أن “يلعب بالتراب” حتى لا يتسخ جلبابه النظيف جدا..، ولكننا نقول لهم إن “الفيكم معروفة” وليست “إتعرفت”..!!
* شكرا لكل الأندية التي انحازت للحق حتى وهي غير مستفيدة من المآلات، شكراً للأندية الطاهرة التي رفضت أن تلوث يديها بظلم الآخرين..!!
* وشكراً حزيناً للكومبارس و”تمومة جرتق الممتاز”..!!
* تاني تعالوا قولوا ذبحوا القانون من الوريد إلى الوريد..!!
* تعازينا الحارة للأخ الحبيب نزار عثمان بالمملكة السعودية في وفاة جده التي حدثت امس الأول بالحاج يوسف، سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء، وحسن أؤلئك رفيقاً، إنا لله وإنا إليه راجعون..!!
* أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
* ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى