قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. المباريات المصيرية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20102015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. المباريات المصيرية




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
المباريات المصيرية

* ضعف موقف الهلال كثيراً في عملية تمرده وانسحابه من منافسات الاتحاد العام لكرة القدم.
* أمس الأول كانوا يتحدثون عن انسحاب 9 أندية من الممتاز وأمس تقلص العدد إلى ناديين فقط هما الهلال والأمل هذا بإعتبار الميرغني هابطاً وأصبح خارج منظومة الممتاز.
* اتضح إن ممثل أهلي مدني وقع على بيان الانسحاب دون أي تفويض من ناديه، كما أنه لم يرفق توقيعه بختم ناديه في مذكرة الانسحاب التي تم تقديمها لاتحاد الكرة.. ليأتي بعدها بيان ناديه الذي ينفي الإنسحاب ويعلن تحويل مساعد الرئيس للجنة تحقيق لمشاركته في اجتماع الهلال وبيان الانسحاب دون تفويض.
* كما سارع نادي الهلال كادوقلي بارسال خطاب للاتحاد العام ليرفع ما جاء في مذكرة الأندية الخمسة للاتحاد والتي تتضمن انسحاب هلال كادوقلي.
* لم يتبق في المذكرة سوي ناديي الهلال والأمل..!!
* وحتى مذكرة الانسحاب الجماعية رفضها اتحاد الكرة وطالب كل نادٍ يرغب في الإنسحاب أن يحرر خطاباً على ورقة مروسة باسم النادي وبتوقيع أحد الضباط الأربعة أو من ينوب عنهم مع ختم النادي..
* الاتحاد اعتبر المباريات المعلن عنها في برنامج الدوري الممتاز قائمة في موعدها وهذا يعني إن مباراة المريخ والأمل اليوم باستاد المريخ قائمة الساعة الثامنة مساء، وسيحضر الحكام إلى الملعب فإذا حضر فريق الأمل تقام المباراة.. وإذا لم يحضر يُمنح المهلة الزمنية القانونية )15 دقيقة( وإذا لم يحضر يطلق الحكم صافرته ويكتب تقريره.
* على الجهاز الفني للمريخ اعتبار المباراة قائمة في موعدها وبالتالي عليه تجهيز فريقه وتحديد التشكيلة والتعامل مع المباراة وكأنها مباراة أفريقية رسمية ومصيرية على ملعب المريخ.. علماً إن حضور فريق الأمل للملعب وارد..
* وتحوطاً لتخلف فريق الأمل نأمل أن يكون الجهاز الإداري لفريق المريخ قد رتب لقيام مباراة حبية مع أي فريق جاهز للعب.. حتى إن كان أحد فرق الممتاز المتواجدة بالعاصمة هذه الأيام.. هذا إذا لم يفضل الجهاز الفني إجراء منتخبات داخلية أو مباراة مع الرديف.
* وعلى جماهير المريخ أن تحضر بكثافة للاستاد للوقوف مع الفريق اليوم ومؤازرته بقوة تحسباً لحضور فريق الأمل إلى الملعب..
* والواجب على الجمهور وكل روابط التشجيع أن تعلن حالة الطوارئ القصوى لمؤازرة الفريق في مبارياته الدورية المصيرية القادمة واعتبارها مثل المباريات الأفريقية كي يؤديها اللاعبون بنفس حماسهم في المباريات الأفريقية مثلما شاهدنا أمام عزام وكابوسكورب والترجي ومولودية العلمة ووفاق سطيف واتحاد الجزائر ومازيمبي..
* جماهير المريخ مطالبة بالتواجد الكثيف اليوم في استاد المريخ.. وفي مباراة النسور الصعبة يوم الجمعة باستاد الخرطوم.. ويوم الثلاثاء من الأسبوع القادم باستاد عطبرة )إذا لم ينسحب الأمل(.. ويوم الأحد أول نوفمبر باستاد دنقلا حيث ينتظر أن يتواجد فريق المريخ هناك لأداء مباراة نهائي كأس السودان أو مباراة حبية مع أحد فرق المنطقة في حال تخلف فريق الهلال.
* وجمهور المريخ مطالب أيضاً بتسيير عشرات البصات إلى مدينة المناقل يوم الخميس 5 نوفمبر لمؤازرة الفريق في المواجهة المثيرة مع أهلي مدني والتي قد تشهد مفاجأة كبرى بمشاركة اللاعب ولاء الدين مع الأهلي في المباراة!!
مصير الهلال
* إذا نفذ نادي الهلال إنسحابه من الممتاز فعلياً بداية بالتخلف عن مباراته مع مريخ الفاشر المعلنة يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم باستاد الهلال.. فسيواصل الاتحاد ترتيبات قيام مبارياته المتبقية ومنها مباراته مع هلال الفاشر يوم الخميس 5 نوفمبر باستاد النقعة بالفاشر
* وأيضاً سيتم الترتيب لقيام مباراته الختامية مع المريخ يوم 20 نوفمبر باستاد المريخ.. هذا إذا لم يتقدم نادي الهلال بخطاب رسمي لاتحاد الكرة يعلن فيه انسحابه عن منافسات الاتحاد العام.
* إذا تخلف الهلال عن المباريات الثلاث أمام مريخ الفاشر وهلال الفاشر والمريخ العاصمي ستسري عليه المواد )) 76 )ب(1 أي فريق يرفض أداء أو يتغيب عن أداء مبارة في الدوري المحلى او الممتاز دون عزر مقبول يعتبر مهزوماً 0/2 ويجوز توقيع غرامة مالية عليه.
* )ب(2 أما إذا رفض أداء أو تغيب عن أداء ثلاث مباريات في الدوري المحلي أو الممتاز دون عزر مقبول يجمد نشاطه حتى نهاية الموسم في 30/11 ويهبط للدرجة الادنى، وإذا كان الفريق في الدرجة الثالثة يجمد نشاطه حتى نهاية الموسم فى 30/11 ويشطب ويلغى إنتسابه ويسرح لاعبيه وفي كل الاحوال تلغى نتائجه في الدوري.
* )ب(3 أي فريق يرفض أو يتغيب عن أداء مباراة أو يتأخر عن الحضور للملعب دون عذر مقبول في الدوري المحلي أو الممتاز يعتبر مهزوماً 0/2 مع الغرامة التى لاتقل عن 200 جنيه )مائتي جنيه( ويجوز للاتحاد المختص إتخاذ أي عقوبات أخرى وأذا ثبت أن تخلف الفريق أو رفضه أو تأخره عن المباراة تم بقصد التحايل أو لان نتيجة المباراة لا تؤثر على موقفه فى ترتيب الدوري أو الممتاز، يحق للجنة المنظمة أو اللجنة الادارية للاتحاد المختص الغاء نتائج الفريق في المنافسة وتجميد نشاطه حتى نهاية الموسم وهبوطه للدرجة الادنى مباشرةً واذا كان الفريق أساساً هبط للدرجة الادنى يحق للاتحاد المختص إصدار قرار بهبوطه للدرجة الادنى منها مباشرةً ((.
* ج( أما إذا كان الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز أو الدوري المحلي المصدق عليه من قبل مجلس الإدارة قبل أو أثناء سير المنافسة توقع على النادي العقوبات التالية :
* 1/ تجميد نشاط الفريق حتى نهاية موسم اللعب التنافسى ويجوز للمجلس أو المجلس المحلى أن يقرر هبوطه للدرجة الأدنى وإذا كان النادي بالدرجة الثالثة يقوم المجلس المحلى بتجمد نشاطه وفي 30 نوفمبر يجوز له أن يقرر شطبه ويلغى انتسابه ويسرح لاعبوه.
* 2/ تلغى جميع نتائج مبارياته السابقة في حالة الانسحاب أثناء سير المنافسة فى الدورة الاولى أو الدورة الثانية حسب ما يكون الحال .
* 3/ وفى كل الاحوال توقع عليه غرامة مالية.
* يلاحظ إن المواد أعلاه خاصة المادة )ج( تشير للفريق الذي يتخلف عن ثلاث مباريات دورية أثناء سير المنافسة.. وبالتالي يجمد نشاط الفريق حتى نهاية الموسم مع إلغاء نتائجه وتوقيع غرامة.. أما هبوط الفريق للدرجة الأدنى ليس وجوبياً.. ولكن لم تتحدث المواد عن التخلف عن ثلاث مباريات دورية تنتهي مع نهاية الموسم لأنه لا توجد فرصة لتجميد نشاط الفريق بانتهاء الموسم.. والأرجح اعتبار الفريق مهزوماً في المباريات الثلاث دون إالغاء نتائجه ودون هبوطه.. وهذا ينطبق على حالة الهلال مما يفوت عليه فرصة نسف المنافسة!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى