قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

جوانجزو الصيني يضرب موعدا مع الاهلي الامارتي في نهائي دوري أبطال آسيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جوانجزو الصيني يضرب موعدا مع الاهلي الامارتي في نهائي دوري أبطال آسيا

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 19:39

جوانجزو الصيني يضرب موعدا مع الاهلي الامارتي في نهائي دوري أبطال آسيا

انتزع فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على حساب جامبا أوساكا الياباني بعدما تعادل معه في عقر داره سلبيا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز جوانجزو، الذي يدربه المدير الفني البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، على منافسه الياباني 2/1، وبذلك يفوز جوانجزو بالنتيجة الإجمالية ويتأهل لملاقاة الأهلي الإماراتي في النهائي، بعد أن تأهل الأخير على حساب الهلال السعودي.
بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ونشاط هجومي من الجانبين، حيث ضغط كل منهما سعيا لتسجيل هدف مبكر يحسم المنافسة بشكل كبير لكن أي من الحارسين لم يخضع لاختبار حقيقي خلال الدقائق الأولى.
وبمجرد إدراك كل فريق نقاط قوة المنافس، فرضت الرقابة على مفاتيح اللعب الهجومي، وتراجع الضغط على المرميين لتنحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب لفترة.
بعدها كثف جوانجزو تركيزه على الحد من تحركات عناصر الفريق المنافس من خلال الانتشار في وسط ملعبه وبالفعل وجد جامبا أوساكا صعوبة بالغة في الوصول إلى مرمى الضيوف.
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كثف الفريق الصيني ضغطه الهجومي بشكل كبير وقدم أخطر فرصه في الدقيقة 42 حيث تلقى ألكيسون عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن الحارس ماساكي هيجاشيجوتشي تصدى للكرة ببراعة.
وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيرا حيث ظل الحذر السمة الأبرز في أداء الفريق الياباني انتظارا لخطأ من المنافس يمنحه فرصة خطف الهدف الحاسم.
واعتمد جامبا أوساكا بشكل أكبر على الكرات العالية لكنه بعد إهدار أكثر من فرصة بدأ محاولات أكثر جدية في التوغل داخل منطقة الجزاء لكن افتقاد الدقة في التصويب استمر.
وكثف الفريق الياباني ضغطه الهجومي بشكل كبير في الدقائق الأخيرة لكن جوانجزو صب تركيزه على الجانب الدفاعي وقطع تمريرات المنافس ليحافظ على شباكه نظيفه، وينتزع بطاقة التأهل من خلال فوزه بمباراة الذهاب.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى