قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بوضوح شديد .. عبدالله كمال .. الكاردينال والبحث عن المخارجة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوضوح شديد .. عبدالله كمال .. الكاردينال والبحث عن المخارجة

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الخميس 22 أكتوبر 2015 - 7:55

بوضوح شديد
عبدالله كمال
الكاردينال والبحث عن المخارجة
-
* تابعنا على مدار ثلاثة ايام مسرحية الهرج والمرج التي بدأت مع عودة كاردينال الهلال من الامارات، وسمعنا اكثر من عشرة تصريحات لـ(افوكاتو الهلال) عماد الطيب، لم يفتح الله عليه في اي واحد منها أن يقدم لنا فتاوى قانونية تدفع ناديه لاتخاذ الموقف الذي يتبناه عماد الطيب جهلاً وما يدري ان الكاردينال يريد به الهروب من جحيم الصرف المالي الضخم في الهلال.
* من الواضح ان الكاردينال كان يبحث عن مخرج يبعده عن ادارة نادي الهلال، ولم تكن خطوة نقل (حديد التسليح) الذي تم استجلابه من اجل اكمال العمل الجاري في استاد الهلال الا بداية لـ(المخارجة)، وجاءت قرارات لجنة الاستئنافات الاخيرة هدية من السماء للكاردينال الذي سارع بالحضور الى الخرطوم، وقيادة اجتماع (فضيحة) مع مشجعي وقيادات الصف الثاني ببعض الاندية قبل ان يخرج لنا بذلك البيان الذي وضعه لاحقاً في موقف حرج للغاية.
* سيناريو الكاردينال لـ(المخارجة) من ادارة الهلال سيجعله يواصل في موقفه المتعنت حتى اللحظات الاخيرة قبل مواجهته ضد مريخ الفاشر في السابع والعشرين من الشهر الجاري، ثم بعد ذلك يفاجئ جميع الاهلة (المساكين) باستقالته عن رئاسة النادي الازرق لما سيصفه بانحياز الاتحاد السوداني لكرة القدم للمريخ وعدم وقوف الدولة الى جانب الهلال في تصرفات رئيسه الرعناء، وغير ذلك من الاسباب الواهية.
* خطة الكاردينال واضحة وضوح الشمس، فالرجل اشتكى ومنذ زمن بعيد من الصرف في الهلال، ولكن الطريقة التي اختارها للفراق ستورط ناديه في عقوبات لن يكون له قبلاً بها، ولن يكون في مقدور محاميه عماد الطيب الوقوف في وجه المصائب التي ستنهال على الهلال.
* عماد الطيب الذي علمه صلاح ادريس الانسحاب في 2008، ثم جاء وعض يد الارباب التي مدت اليه من قبل، لم يتعلم(اللعبة) بصورة صحيحة، ووضع ناديه في موقف لا يحسد عليه، وفي مواجهة صريحة مع القانون الذي وان حاول اتحاد الكرة السوداني التلاعب به فسيكون التصدي له امراً واقعاً من جانب (فيفا) التي لا يمكن ان تتلاعب في تطبيق القوانين.
* ان تدخلت (فيفا) فلن يكون امام عماد الطيب ما يقوله، فالهلال لا علاقة له بقرارات لجنة الاستئنافات لا من قريب او بعيد، ولم تمسه في شئ، وحتى نادي الامل عطبرة ما كان له ان ينساق خلف (رغبات) كاردينال الهلال، لان القانون واضح وصريح، واتحاد الكرة لم يقصر في حق الامل بل كان كريماً مع مولانا جمال حسن سعيد وهو يضيف طلب فحص من عنده للجنة الاستئنافات الى جانب طلب الفحص الذي قدمه الامل عطبرة وقصره في الاعتراض على الموعد الذي تقدم فيه المريخ باستئنافه.
* ترك مولانا جمال حسن سعيد كافة الاعتراضات الواهية التي ملأ بها وسائل الاعلام المختلفة، واتجه في طلب الفحص الذي كتبه للجنة الاستئنافات العليا للحديث عن مخالفة المريخ للقواعد العامة في المدى الزمني الذي قدم فيه الاستئناف، وهو ما رفضته لجنة الاستئنافات بعد ان ثبت لها ان المريخ تقدم به داخل الاطار الزمني الذي تحدده القواعد العامة.
* الامل عطبرة الخاسر الوحيد من الفوضى التي خلقها الكاردينال، ورئيس الهلال سيكون المستفيد الوحيد مما سيحدث، فبعد ان (زاغ) بحديد الجوهرة الى قصره، ها هو يجد الوسيلة المثالية لـ(المخارجة)، بمخادعته الامل عطبرة وجمهوره، وخداعه لجمهور ناديه المسكين، ولكن من المؤكد ان الهلال سيكسب كثيراً بذهاب رئيس مثل الكاردينال.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى