تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة .. امير عوض .. الطريق نحو الهاوية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22102015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. الطريق نحو الهاوية




نبض الصفوة
امير عوض
الطريق نحو الهاوية

*بالأمس دخل معي بعض الأخوة من أندية الهلال و الأمل في نقاش كان محوره قضايا الإنسحابات المعلنة “شفاهة” إلي الآن من كلي الناديين..
*هالني جدا إدراكي عند بدء الحوار.. كمية المعلومات “المغلوطة” التي زرعها الإعلام الأزرق في أذهان قراءه.. و غسيل المخ “الكامل” الذي مارسه عليهم بتغبيش الحقائق و إخفاء المعلومات المفصلية بالتضليل و التعتيم المقصود.. ليصدر هذا الجهل بين العامه و يجعلهم يحسون أنهم في خانة المظلومين و المستهدفين.. أو أن الإتحاد العام و لجانه قد جاملوا المريخ في القرارات الأخيرة!!
*بداية يظن الأخوة أن لجنة الإستئنافات لم تقرر إعادة مباراة المريخ و الأمل “من الدورة الأولي” إلا الآن.. و أن اللجنة فشلت في إصدار قرارتها فيما سبق لتأتي بها الآن في شكل موازنة.. و هو لعمري خطل كبير أدخلهم فيه الإعلام الأزرق الذي أخفي عليهم بعض الحقائق فجعلهم يهرفون بما لا يعرفون.. فالثابت و المعلوم ان لجنة الإستئنافات إجتمعت في الفترة السابقة ثمانية مرات بدون أن تفلح في إكمال نصابها القانوني.. حتي تم تدعيم اللجنة بأربعة أعضاء جدد عينهم الإتحاد العام بالحق الذي كفلته له القواعد العامة..
*حتي لجنة الإستئنافات التي جعلها “المغبشين” في صفنا.. حاولت ذات مرة تمرير قرار إعادة مباراة الدورة الأولي عبر إجتماع “ناقص النصاب” مما جعل المريخ يرفض ذلك القرار جملة و تفصيلا و يهدد بأن الإعادة دونها و لحس الكوع..
*الآن و بعد إكتمال نصاب اللجنة أصبح معلوما للكل بما فيهم المريخ بأن قراراتها أصبحت ملزمة و نهائية و ساريه علي الجميع.. و طالما إرتأت اللجنة بأن خطاب رفع الإيقاف الإجرائي للاعب بكري عبدالقادر الصادر من الإتحاد العام عبر نائب رئيس اللجنة المنظمة “أسامه عطا المنان”.. خطابا غير قانونيا.. و عاقبت المريخ علي هذا الإجراء الخاطئ بإعادة مباراة الدورة الأولي التي تقبلها المريخ بكل طيب خاطر و إحترم عبرها القانون و الجهات المنظمة..
*ما إنطبق علي المريخ تكرر بالنسبة للأمل الذي سجل اللاعب عمر عثمان الموقوف لعام.. و حتي إختفاء عقوبته من الكرت دحضه المريخ بتقديمه لتقرير حكم المباراة المعنية.. و مثل هذا التقرير تغييرا مفصليا في حكم اللجنة التي أقرت بخطأ الإتحاد الفرعي “بالقضارف” و قررت إعادة تلك المباراة “من الدورة الثانية” نسبة لخطأ الإتحاد الفرعي و لم تظلم الأمل بعقوبة أخري كيديه كما يتوهم البعض!!
*أما قضية “طوك” الجنوب سوداني فقد حسمها إستدعاء اللاعب لمنتخب بلده الأصلي.. و لعل التوغل فيها سيقودنا إلي بؤرة تزوير مستندات الجنسية السودانية من منطقة أبيي..
*إدارة النادي المحترم “هلال كادوقلي” أقرت بعدم معرفتها هوية لاعبها مثار الشكوي.. و تقبلت العقوبة بكل صدر رحب.. و أوقفت من يحاول أن يزج بها في لجة التطاول علي القانون عند حده ببيان وافي و ضافي.. رفع من مكانة إدارة أسود الجبال في النفوس..
*أما فرقة الأمل فهي لم تظلم و لو بقيد أنملة كما بينا و سردنا.. و العبث الذي زرعه العابثون في أذهان من يهاترون بسمعه الأمل هو من صدر لهم هذه الأوهام.. و جعلهم يقفون في خانة المظلوم بدون تفكير أو وعي..
*الناظر للخطاب الإعلامي لإدارة الأمل يجده دوما مفعما بلغة تخاطب العواطف و تعمد للإثارة الجماهيرية بدون أن يوضحوا نقاط ظلمهم التي يدعون.. و إجمال كلامهم يفند موقفهم الضعيف حتي أمام جمهورهم الذي سيفجعونه بإيراد الأمل مورد الهلاك المحتوم..
*فريق الهلال العاصمي تحديدا لا مكان له من الإعراب في هذه الفوضي التي تزعمها بقدرة قادر.. فلا هو بالمتضرر و لا هو في صف العدالة.. فالعدالة هي عين ما أقرت به لجنة الإستئنافات و الواجب عليه لو كان كما يدعي إعلامه “حامي للقانون” أن يحترم القرارات التي تصدر من الجهات المنظمة أو يناهض ما بها وفق ما كفله له القانون..
*صدقوني موقف الهلال لا معني له سوي الرعب من مواجهة المريخ القوي و الخوف المؤكد من ضياع الدوري و الكأس التي كان يحلم بتحقيقها و ساعده فيها “حكام الطير” بجدارة..
*الرعب الأزرق من مواجهة الزعيم هو الذي يجعلهم يتخبطون كمن مسه مس من الجن.. فأصبحوا يهرجلون أكثر من أصحاب الحقوق الذين سكبوا علي رؤوسهم “دشا باردا من الماء” عبر تنصل أسود الجبال و الأهلي مدني و الرابطة كوستي من البيان الأول..
*الرعب الهلالي من المارد الأحمر جعل إدارة الهلال تتدخل فيما لا يعنيها و تعرض نفسها و ناديها لسخرية الجميع..
*تساقطت كل أوراق التوت التي كانت تغطي جسد من حاولوا الهرجلة و العبث.. و تبين موقف “الحشريين” الذين دسوا أنوفهم داخل أمور لا تخصهم و للأسف تراهم فتظن أن لهم قضية و لكنهم فقط ملكيون أكثر من الملك.
*نبضات أخيرة*
*إدارة الهلال صاحبة المبادئ كما تدعي.. لماذا لا تقدم خطاب إنسحابها الرسمي و تؤكد قوة موقفها بعيدا عن “الشو” الإعلامي و قصص “الأبراج و العدالة”!!
*محزن جدا أن يصرح رئيس الأمل بأن رأي الهلال هو رأيهم.. ليرتضي هذا النادي التابعيه الكاملة و هو من يمثل مدينة النضال عطبرة..
*زوبعة في فنجان.. و كل يوم نسمع جعجعة و لا نري طحنا.. أين خطابات الإنسحاب حتي نرتاح من إدارات سنة أولي إدارة..
*أخيرا تم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التسيير.. مع أمنباتنا لهم بالتوفيق..
*سنفقد لمجهودات “متوكل احمد علي”.. الرجل المصادم و المنافح عن حقوق المريخ بقوة..
*مباراة المريخ و الأمل في عطبرة.. في حال عدم تكرار إنسحاب الأمل.. يجب التحوط لها بشدة من الناحية الأمنية..
*رئيس نادي الأمل الذي ركل القانون و نازع الجهات التنظيمية ذكر في تصريح له بأنهم سيطعنون في أهلية لجنة الإستئنافات..
*نحمدالله بأن مولانا ما زال متذكرا أمور الطعن و التقاضي عبر المؤسسات.. و بدورنا نسأله.. لماذا لم تقدم طعنك هذا و تستأنف قضيتك في لوزان “حتي لو إتدينت من كردنه حليفك”.. و مارست بذلك حقوقك القانونية بدلا عن هذه العشوائية التي إتبعتها..
*كيف يحق لمن رفض تنفيذ القانون أن يشتكي للقانون?!! ألم أقل لكم أن تصريحات منسوبي الأمل تعمد للإثارة فقط!!
*الميرغني كما “الأعور” الذي ضربوه علي عينه فقال “أصلها بايظة بايظة”!!
*نبضة أخيرة*
و يبقي القزم قزما مهما تطاول و ظن نفسه زعيما.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى