قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. عندما يتحوّل اتجاه الرياح..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22102015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. عندما يتحوّل اتجاه الرياح..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
.. عندما يتحوّل اتجاه الرياح..!!

* لا أحد يدري بتفاصيل ما دار في لقاء وزير الشباب والرياضة الاتحادي مع رئاسة الجمهورية.. وكل الذي عرفناه ان الوزير قام بـ)تنوير( الرئاسة بتفاصيل الأحداث المتعلقة بأزمة الموسم الكروي وانسحاب الهلال والامل عطبرة من الممتاز..!!
* الوزير اكتفى بإعلان تكوين لجنة لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر وبطريقة تقود الى وضع حد نهائي والوصول الى حل )وسط( بعد الاجتماع مع الاطراف ذات الصلة والقريبة من الأزمة ضمت في عضويتها رموز مريخية وهلالية..!!
* يعني اللجنة لسسسسه ح تجتمع وتعقد العديد من اللقاءات المنفردة بأطراف الأزمة، تعقبها لقاءات ثنائية بعد تقريب وجهات النظر.. ويا عالم هل ستنجح اللجنة في مهمتها ام انها ستفشل ويبقى الحال على ما هو عليه..?!!
* الهلال، يفترض انه قام بتسريح لاعبيه مساء أمس، وينتظر ان يشرع في مشروع صيانة الاستاد بتبديل ابراج الاضاءة.. ما معناه ان الانسحاب صار واقعاً في وقت نتابع فيه سلحفائية قادة الرياضة وتقليديتهم التي تتشابه مع لجان اتحاد الكرة..!!
* السيناريوهات التي اعدت وأشرنا اليها في هذه الزاوية بالامس ربما تتحول الى واقع خلال ساعات، ولا نستبعد ان يصل قادة لجنة رأب الصدع لحلول وسطية ـ بعيدة عن القانون ـ ترضي جميع الاطراف..!!
* لكن السؤال الملح الذي يفرض نفسه عقب خروج مستجدات الترتيبات المتوقعة الى الواقع يتمثل في )هل يا ترى ان المريخ سيوافق على قرارات مشروع الترضيات(..?!! الاجابة تشير الى الرفض لأن تغيير اتجاه الرياح قد يغيّر بعض او كل المواقف..!!
* ولأن العملية في المقام الأول علاقتها مباشرة بالمصالح الخاصة المرتبطة بالاندية ولا علاقة لها بالقانون او الضوابط، وتعتمد في المقام الأول على الجودية فاننا لا نستبعد ان تعود الاشكالية الى المربع الأول..!!
* ان ما حدث ويحدث من صراعات وتفلتات فرضت نفسها على وسطنا الرياضي عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص، ما هو الاّ نتيجة طبيعية وتلقائية لحرب التعصب التي ظل البعض يساهم في اشعالها منذ سنوات..!!
* غياب الضمير، واللهث خلف تحقيق المكاسب الشخصية الضيقة هو الذي يجعل البعض يسبح في اتجاه معاكس لتيار الفهم العام للرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص والمبني على التسامح والتصافي والتنافس الشريف..!!
* انها دعوة صادقة لجميع الفرقاء الرياضيين في بلادي للخروج من نفق العصبية البغيضة الى آفاق أرحب وأشمل تعتمد التعامل بالروح العالية منهجاً في منافساتنا الكروية ولو من باب ان قوة المريخ في مشاركة الهلال والعكس ايضاً صحيح..!!
* كل الامنيات ان يتحلى جميع عشاق الكرة في بلادي بالتسامح البعيد كل البعد عن العبارات والأحساسيس الدخيلة المتمثلة في الكراهية والتعصب والتقليل من قيمة ووضعية الآخر خاصة وان الرياضة لا علاقة لها بتلك العبارات القميئة..!!
* تخريمة أولى: تابعت ـ بالصدفة ـ أول أمس جزء من مباراة التحرير والشجرة في دوري الأولى العاصمي عبر قناة الملاعب.. ومن أول خمس دقائق بدّلت المحطة بسبب المعلق الثرثار..!!
* تخريمة ثانية: فكرة نقل مباريات دوري الدرجات الصغرى ـ مباشرة ـ في حد ذاتها رائعة لكن كل الامنيات ان توفق ادارة القناة في اختيار المعلقين المناسبين..!!
* تخريمة ثالثة: مرت بالامس الذكرى الأولى لوفاة الخال العزيز احمد حسن أحمد والذي رحل عن دنيانا الفانية يوم الثلاثاء )21( اكتوبر 2014.. له الرحمة ولآله وذويه الصبر وانا لله وانا اليه راجعون.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى