تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبة .. هل يخون الهلال الأمل؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22102015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبة .. هل يخون الهلال الأمل؟




قلم في الساحة
مامون ابوشيبة
هل يخون الهلال الأمل؟

* لماذا كل هذا العداء الذي يكنه نادي الأمل عطبرة للمريخ؟!
* لا توجد أي خلفية تاريخية تجعل نادي المريخ العاصمي هو العدو الأول للأمل.
* في كل مباراة للمريخ أمام الأمل بعطبرة يلعب المريخ في أجواء عدائية شديدة وعادة تتوقف المباراة بسبب حصب جمهور الأمل للملعب بالحجارة، ولا تعود بعثة المريخ إلى الخرطوم إلا وبعض منسوبيها مخضبين بالدماء والشاش يلف رؤوسهم!!
* التعدي على بعثات المريخ عندما يسافر الفريق للعب أمام الأمل أصبح من الثوابت حتى إذا جرت المباراة في ظروف عادية دون أن يسبقها شحن ووعيد وتهديد..
* تصريحات مولانا جمال حسن سعيد النارية لا تبرز إلا عندما تكون هناك مباراة للمريخ في عطبرة..
* من قبل اتفق المريخ مع نزار وصالح وتسلم اللاعبان مقدم العقد المبدئي.. ولكن إدارة الأمل نجحت في تغيير وجهة اللاعبين من المريخ إلى الهلال..!!
* ونفس الشيء يحدث الآن حول اللاعب عمار الدمازين!!
* يمكن أن يبيع الأمل أحد لاعبيه للمريخ.. ولكن الأولوية دائماً تكون للهلال!!
* كيف ينسحب الأمل من مباراة الإعادة الأولى بعد أن كسب شكواه حولها وتقرر إعادتها؟!
* كان يمكنهم اللعب أمس الأول والانسحاب من مباراة عطبرة رفضاً لقرار الاستئنافات!
* انسحاب الأمل من مباراة أمس الأول يعني إن نادي الأمل أصبح يخدم قضايا الهلال ولا تهمه مصلحته..
* نخشى أن يتمقلب الأمل ويهبط.. ويظل الهلال باقياً في الممتاز..
* الهلال لم ينسحب قبل بداية الدوري أو أثناء سير المنافسة، كما أن نادي الهلال حتى الآن لم يقدم خطاباً رسمياً للاتحاد يعلن فيه انسحابه..
* مباريات الهلال المتبقية في الدوري مع مريخ وهلال الفاشر والمريخ ستكون معلنة، وإذا تخلف عنها الهلال سيعتبر مهزوماً في كل مباراة على حدها..
* المادة التي تشطب نتائج الفريق الذي يتخلف عن ثلاث مباريات في الدوري وتجمد نشاطه حتى نهاية الموسم، وتجيز لمجلس الإتحاد إنزاله للدرجة الأدنى، تتحدث عن التخلف أو رفض اللعب أثناء سير المنافسة وبالتالي تجمد نشاط الفريق حتى نهاية الموسم..
* حالة الهلال تختلف فالهلال تبقت له ثلاث مباريات فقط في الدوري وتنتهي مع نهاية الموسم، وبالتالي لا يمكن تجميد نشاط الهلال بعد التخلف من المباراة الثالثة لأن الموسم يكون قد انتهى.. ونلاحظ أنه لا توجد مادة في القواعد العامة تشير لتخلف فريق عن أخر ثلاث مباريات في الدوري..
* إذا تخلف الهلال عن مبارياته الثلاث المتبقية في الدوري أعتقد إن الاتحاد سيعتبره مهزوماً في كل مباراة على حدها ولن يلغي نتائجه السابقة ولن ينزله للدرجة الأدنى.. وبالتالي يفوت عليه فرصة نسف الدوري..
* إذا كسب المريخ بقية مبارياته المعلنة في المنافسة مع تخلف الهلال عن مبارياته الثلاث سيحتل المريخ المركز الأول وسيحل الهلال ثانياً وسيمثل أفريقياً مع المريخ في دوري الأبطال الأفريقي.. وبالتالي لن ينسف الدوري..
* الاتحاد العام لا يعتبر الهلال منسحباً من الدوري بعد أن رفض اعتماد المذكرة الجماعية وتأكيده بأن الإنسحاب لا يتم إلا بخطاب فردي من كل نادٍ يحمل ختم النادي وتوقيع أحد الضباط الأربعة..
* في حال تقديم الهلال لخطاب رسمي للاتحاد يعلن فيه الإنسحاب من كافة منافسات الاتحاد العام.. ففي هذه الحالة يمكن أن يعاقب الاتحاد الهلال بحرمانه من المشاركة الأفريقية الموسم القادم مع الغرامة واعتباره مهزوماً في المباريات الدورية الثلاث، أما عقوبة الإنزال للدرجة الأدنى ستكون خيارية للاتحاد لأن هذه العقوبة جوازية وليست وجوبية!!
* نعود ونقول نخشى أن يتمقلب نادي الأمل من وقوفه مع الهلال.. فيهبط الأمل ويبقى الهلال في الممتاز حسب ما أشرنا له أعلاه..
* الأمل بدأ تنفيذ قرار الإنسحاب فعلياً أما الهلال فلازالت أمامه فرصة أسبوع ليتراجع عن قرار الإنسحاب قبل حلول موعد مباراته المعلنة مع مريخ الفاشر الثلاثاء القادم.. لاسيماً إن هناك جهود حكومية بدأت لاحتواء أزمة انسحاب الهلال.. وقد تم أمس تكوين لجنة لحل الأزمة برئاسة الفريق عبدالرحمن سرالختم ومحمد الشيخ مدني مقرراً..
* إذا نجحت اللجنة في إعادة الهلال للمشاركة وإالغاء الإنسحاب ماذا سيفعل الأمل؟!
* كانت هناك محاولات لتأجيل مباراة المريخ والأمل المعلنة أمس الأول.. لإعطاء فرصة للجنة رأب الصدع لحل الأزمة.. ولكن التأجيل كان مستحيلاً بعد أن تم إعلان البرنامج كما أن المريخ لن يوافق وسيرفض أي تأجيل.. ومن المؤكد إذا تم تأجيل المباراة سينسحب المريخ من الدوري.. لينطبق المثل )يسدوها بجاي تنقد بجاي(!
* إذا كان الهلال جاداً في قرار الإنسحاب وجاداً في عدم خيانة الأمل.. لتقدم بخطاب رسمي منفرد للاتحاد يعلن فيه الإنسحاب من كافة منافسات الاتحاد.. لا أن يترك الهلال الأمر معلقاً ليمنح الفرصة للجنة سرالختم ومحمد الشيخ لحل الأزمة والعودة للمنافسة خوفاً من تتويج المريخ.. ومن ثم يشرب الأمل المقلب!!
زمن إضافي
* صحفي هلالي سخر من حارس المريخ جمال سالم وتهكم لعدم اختياره للمنتخب الأوغندي الذي يواجه السودان!!
* الصحفي الهلالي فات عليه إن المنافسة هي منافسة المحليين وجمال سالم محترف خارج يوغندا ولا يجوز له المشاركة في منافسة المحليين!
* وصحفي آخر يحلل في الوضع قال إذا المريخ كسب نقاط مباراتي الأمل المعادتين سيظل متأخراً عن الهلال بنقطة.. ليدخل الهلال مباراة النهائي بفرصتي الفوز والتعادل..
* ونسى المحلل إن المريخ له مباراتين أمام النسور وأهلي مدني.. وأيضاً للهلال مباراتين مع مريخ وهلال الفاشر.. ويمكن لهذه المباريات أن تقلب الأوضاع فيأتي المريخ بطلاً قبل النهائي أو العكس.. كونوا أكثر دقة في التحليل قبل أن تثبتوا حكاية الدخول للنهائي بفرصتين!!
* وبالمناسبة يجب أن يتعامل المريخ مع مباراة النسور )غداً الجمعة باستاد الخرطوم( وكأنها مباراة أفريقية.. بأداء جاد وإصرار شديد.. وعلى الجمهور أن يتدافع صوب استاد الخرطوم بنفس قدر تدافعه في المباريات الأفريقية..
* ونفس الشيء مطلوب في مباراة أهلي مدني بالمناقل يوم الخامس من نوفمبر..
* أما مباراة الأمل يوم الثلاثاء القادم بعطبرة وللأسباب الأمنية لا زلنا ننصح الاتحاد بتحويلها لاستاد شندي لتلعب بدون جمهور مع حراسة أمنية مكثفة..
* ننصح الجهات الأمنية بالتدخل وتوجيه أوامر لاتحاد الكرة ليتم الترتيب لقيام مباراة المريخ والأمل خارج مدينة عطبرة وبدون جمهور مع المتابعة الأمنية المشددة.. مثلما ظل يفعل الأمن المصري عقب كارثة بورسعيد تحاشياً لأي كوارث جديدة..
* الحديث المتفلت الذي قاله كردونة أمس يتطلب استدعائه للتحقيق أمام الجهات الأمنية لأنه يستفز الجماهير مما يقود لاحتكاكات لا يحمد عقباها..

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى