قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة ..امير عوض ..مهرجان طيور الجنة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23102015

مُساهمة 

نبض الصفوة ..امير عوض ..مهرجان طيور الجنة




نبض الصفوة
امير عوض
مهرجان طيور الجنة

*واصل رئيس نادي الهلال “اشرف الكاردينال” رحلة التغول اللفظي.. فزاد النيران المشتعلة أساسا مزيدا من اللهيب.. و هو يرمي بالقول علي عواهنه فلم يسلم منه أحد..
*بلغة ركيكة يتحفنا الرجل “كالمعتاد” بخطابات تثير الضحك و تبعث في النفوس هوي و حنين لرجالات الهلال السابقين الذين كانوا يملأون حيز المكان الذي يشغلون..
*لا جديد يذكر في تطور الرجل و نضج تفكيره بعد عام كامل جثم فيه علي كرسي رئاسة الهلال فأفقد الكرسي مكانته و وقاره و هيبته..
*كما ولج الوسط الرياضي ها هو بعد عام كامل يمارس نفس الكلام “الفارغ”.. فمن ذكر في بداياته بأن ناديه هو القوي الضاربه و أن لديهم من الأموال ما ليس لدي الحكومة و أنه لو رغب في ميسي لجلبه بلا إكتراث.. يومها صارت تلك “الكليمات الباهته” مصدرا لتندر المجالس الرياضيه.. و عنوانا بارزا لثقافة صاحب الخطاب!!
*و قبل أن يموت صدي الضحكات.. أورد الرجل في قاموس النكات الرياضية مثل “رفسة الحمار” و جعل الناس “يرفسون” من الضحك علي طريقة التحاور و أسلوب المحاور و ألفاظه التي يختار..
*و لأن جراب الحاوي لا يخلو.. فقد كان الأمس مهرجانا للتهريج و التجريح.. أرغي فيه صاحبنا و أزبد و لم يسلم من لسانه أحد.. فأطلق علي الإتحاد نعت “إتحاد اللقيمات”.. و طفق يهدد لجنة الإستئنافات بالحل.. و هددنا بملاقاة “الرديف”.. و لم يسلم منه حكام الإنحياز و الذين رماهم بفرية “النطيط” بعد دخول الأهداف و محاولة السجود فرحا..
*لا أدري ماهية ما يريد من يقنع هذا الرجل بالحديث العام.. أتراهم يعشقون رؤيته و هو يتصاغر مع كل كلمة في العيون? أم يريدون إحراجه بدفعه لممارسه هذا الغثاء الفكري.. و هو الذي لا يمتلك من أدوات الخطابة أقلها..
لا أسلوب.. لا ألفاظ و لا أفكار مرتبة و لا ثقافة تساعد من يحاول الحديث.. و مع ذلك يخرج الرجل علينا بين الفينة و الأخري موزعا “التهريج” في أطباق مغلفة لكل من يسترق السمع..
*مهرجان “طيور الجنة” حوي بالأمس فقرة “المهرج” الأكثر مللا.. و كل ما حواه المهرجان كان مثيرا للغثيان..
*مباراة طيور الجنة ضد طيور الرهو علي كأس الطيران من الدرجة الممتازة.. و الإحتفال بزيادة الخيبات الإدارية التي تقود دفة العمل الرياضي..
*الوسط الرياضي يحتاج للجنة “مراجعه” لمن دخلوه في غفلة من الزمان.. قبل الحوجة للجنة رأب الصدع.. فالصدع الأساسي و الشرخ الأكبر هو في ولوج كل من هب و دب و جلوسه علي مناصب أكبر بكثير من قدراته و شخصيته.
*نبضات أخيرة*
*ما هو المغزي من لجنة رأب الصدع وسط الصراع القانوني? و علام تجالس اللجنة المنفلتين علي القانون? و بأي مخالصة أو ترضية سيفجعنا هؤلاء?
*نحترم الشخصيات التي في اللجنة.. لكننا لا نحبذ الترضيات لإرضاء المنفلتين علي القانون..
*دخل خطاب الوزير عن حاكمية القوانين بالباب.. و أخرجته لجنة رأب الصدع بالشباك!!
*أي موازنات تلغي قرار الإستئنافات معناها دخول المريخ في خط المواجهة.. هذا ما لزم له التنويه..
*كلما يقال عن شكوي لجنة الإستئنافات في المفوضية لا يساوي ثمن الحبر الذي أريق لأجله.. فاللجنة كما هو معلوم للداني و القاصي فشلت في إكمال نصابها ثمانية مرات لسفر ثلاثة من أعضائها و تخلف الرابع.. و إكمال اللجنة حق أصيل للإتحاد العام وفقا للماده )195(..
*من هللوا للمادة )55( نذكرهم بأنها ذكرت.. تعديل و تغيير.. و ليس إكمال..
*أن يعترف صاحبنا بتسجيل المواسير.. فهو بذلك يقر علي فشله.. و يثبت أن أسلوبه في الإدارة مثل “كجول في الطين”.. لا يتطور قيد أنمله..
*كالعادة.. طنين كثيف.. و نسمع جعجعة و لا نري طحنا.. فهؤلاء لا يبرعون إلا في الكلام.. و ليس أي كلام.. بل “الخارم بارم” الذي لا يفيد و لا يفهم مغزاه..
*متي ستتخذ القرار القوي بالإنسحاب الفعلي يا هذا.. فنحن ننتظر خطابكم المعتمد علي أحر من الجمر..
*تري لماذا لا تنصحه بطانته بالصمت.. و التعلم و التأدب في حضرة هذا الكرسي الفخيم.. و هو من طالب ذات ليله “رئيس سابق” بعد نعته بالمشجع بالتأدب أمامه.. فهل يتأدب هو صامتا مراعيا لهيبه الكرسي?!!
*لجنة التسيير التي تم تعيينها و ستباشر أعمالها.. مواجهة بمهام جسام أولها التجديد للجهاز الفني و بعض مطلقي السراح.. فهل هي بقدر التحدي المنتظر?
*بعض أعضاء اللجنة غير مستساغين تماما لدي الصفوة.. خاصة أولئك الذين عادوا الرئيس المحبوب جمال الوالي أو من كانوا يناصبون غارزيتو العداء..
*التجديد لغارزيتو هو أولوية هذه اللجنة.. و ما خلا ذلك يعني فشلها و وأدها لأحلام الجميع..
*التسجيلات معركة تحتاج لخبراء يعرفون دروبها.. و أخشي علي اللجنة “الجديدة” علي الوسط الرياضي من التوهان مع السماسرة!!
*الجلوس بسرعة مع غارزيتو و حسم ملفه ثم الإصغاء لمطالبه الفنيه بدون أي تدخل إداري.. و يسروا علينا يا أعضاء اللجنة و لا تعسروا..
*بعد غيبة سنشاهد نجومنا أمام النسور.. و ليكم وحشة..
*لجنة الإنضباط في إمتحان إيقاف المستهزئ..
*البيعه الهلاليه علي نمط نغمات هشتكنا و بشتكنا يا ريس..
*نبضة أخيرة*
تحدث صاحبنا عن كل شئ.. و بلع لسانه من ذكر كلمة عن السيخ.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى