تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد ..) أرجوز وكرتونة وشاي لبن ( ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23102015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد ..) أرجوز وكرتونة وشاي لبن ( ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
) أرجوز وكرتونة وشاي لبن ( ..!!

*لم أهتم كثيراً بالتصريحات التي اطلقها رئيس الهلال أول أمس عبر المهرجان الذي تم تنظيمه بمشاركة الأمل عطبرة، غير أنني توقفت كثيراً امام التهديد المتعلق برغبة النادي الازرق ونيته التقدم بشكوى للفيفا ضد سكرتير وأمين مال اتحاد الكرة..!!
* وبمجرد سماعي لتلك الجزئية تركت كل ما ورد من أوصاف صادمة وعبارات اندفاعية قالها الكاردينال على شاكلة اتحاد )اللقيمات وشاي اللبن ـ وحكام ينططوا ـ والأرجوز ـ وهلال في كرتونة( وغيره من الكلمات التي لا توازي وضعية رئيس..!!
* وفي أول رد فعل تابعنا من وصفه رئيس الهلال بـ)الأرجوز( يترك عبارات الخطر الداهم التي صارت تحاصر الاتحاد ويتفرغ للرد على الهجوم الشخصي الذي تعرض له وتابعناه يردد ذات العبارات البائسة التي لا هدف من ورائها غير )الشو الاعلامي(..!!
* الحقيقة سادتي ان تهديد الهلال باللجوء للفيفا طاعناً في قانونية سكرتير وأمين المال صار هو الخطر الحقيقي الذي يهدد مصير السودان كروياً.. لا لشئ سوى لأن الهلال واذا ما قام بتنفيذ تهديده ذلك فان الابعاد سيكون مصير الثنائي المذكور..!!
* مجدي شمس الدين وعطا المنان يشغلان الان مناصب دستورية الى جانب عملهما في الاتحاد وفي ذلك مخالفة واضحة يرفضها الاتحاد الدولي لكرة القدم )فيفا( وبالتالي اعتقد ان الوضع الراهن صار أصعب وأكثر تعقيداً..!!
* ما معناه ان الأزمة أخذت منحنى آخر سيكون أكثر عمقاً وغموضاً ينذر بالمزيد من العقبات التي ستتخطى محيط نسف منافسة او منافستين او الغاء الموسم الرياضي خاصة وان الأمر تحول الى تهديد مباشر لوضعية الكرة السودانية ككل..!!
* ومن وجهة نظري المتواضعة أرى ان الخطوة الأولى لتدارك الموقف تبدأ بإيقاف من وصفه رئيس الهلال بـ)الأرجوز( عند حدوده، ومنعه من التصريح لأجهزة الاعلام لأن هذه الخطوة من شأنها ان تضع حداً لعبارات الأشتعال التي ظل الرجل يطلقها..!!
* ولا احد يدري كيف يمارس قادة اتحاد الكرة ـ اصحاب الاشكالية الحقيقية ـ الصمت بينما نتابع احد من يقومون بدور الكومبارس وهو يسرح ويمرح وتفتح له الاذاعات والقنوات وصفحات الصحف أبوابها ليزيد من اتساع شقة الخلاف..?!!
* الاتحاد مطالب بسرعة الرد على طلب المفوضية بخصوص الطعن المقدم والذي يشكك في قانونية لجنة الاستئنافات حتى تتمكن المفوضية من حسم أمر الطعن سواء بالرفض أو القبول وكسب الوقت الذي وكلما مرّ فإنه يساهم في تعقيد الاشكالية..!!
* حتى لجنة المساعي الحميدة والتي قام وزير الشباب والرياضة بتكوينها لابد لقادتها من الاسراع والسعي لكسب الوقت لتفادي كل ما سيترتب من التأخير والذي كان هو السبب في تعقيد أزمة الموسم بتهرب الاتحاد من حسم اعادة بعض المباريات..!!
* تخريمة أولى: ظهور الباشمهندس اسامة ونسي في رئاسة لجنة تسيير المريخ يعني النهاية العملية للعهد السابق، وبالتالي ابتعاد اصحاب المصالح وعودة النادي لعهد الفواتير وقوائم الايرادات والمنصرفات..!!
* تخريمة ثانية: نعلم ان البعض سيسعى للسيطرة على المجلس الجديد لكن ما عرفته عن الرئيس ونسي يؤكد أن المريخ على موعد مع أزهى فتراته الادارية البعيدة عن كل سلبيات الماضي القريب..!!
* تخريمة ثالثة: لا ننكر ما قدمه الوالي للمريخ من اعمال خرافية وصرف خيالي لكن وللأسف وبقدرما صرف الرئيس السابق بقدرما انتفخت جيوب اصحاب المصالح واتسعت تجارتهم..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى