كما أفكر .. اكرم حماد .. فشل اللجنة.. الإستغناء عن اندرزينهو.. صفقة أمير كمال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28102015

مُساهمة 

كما أفكر .. اكرم حماد .. فشل اللجنة.. الإستغناء عن اندرزينهو.. صفقة أمير كمال




كما أفكر .. اكرم حماد
.. فشل اللجنة.. الإستغناء عن اندرزينهو.. صفقة أمير كمال
*كثير من الناس كانوا يعتقدون أن قرار مجلس الهلال لا يخرج عن كونه تهديد )وهمي( وأن المحك الحقيقي هو أول مباراة في الدوري الممتاز في إشارة إلى أن الهلال سيشارك في مباراة مريخ الفاشر لأنه لا يستطيع أن يتحمّل العقوبات المتوقعة.. كثُرت الأقاويل عن ضغوطات جعلت أو ستجعل مجلس الهلال وتحديداً الكاردينال ينكسر.. ويرجع في كلامه.. ولكن مجلس الهلال بقيادة الكاردينال كان ثابتاً.. لم يتزحزح من موقفه.. بل أنه كان حاسماً أمام لجنة رأب الصدع مؤكداً أنه لن يقدم أي تنازلات من أي نوع.
وبالأمس حضر مريخ الفاشر إلى ملعب المباراة.. ولم يحضر فريق الهلال.. ليكون إنسحابه من المنافسة )بيان بالعمل(.. ليُنهي الحكم الفاضل ابو شنب المباراة بعد مرور 15 دقيقة.. وما فعله نادي الهلال فعله ايضا نادي الأمل )وللمباراة الثانية على التوالي(.. فقد تخلف الفريق العطبراوي عن الحضور لمباراته الثانية المعلنة أمام المريخ ليعلن الحكم عمار كريمة عن نهاية المباراة بعد مرور 15 دقيقة.
الآن وضح تماماً أن لجنة المساعي الحميدة فشلت فشلا ذريعا في المهمة الموكولة إليها بإحتواء الأزمة.. وهذا الأمر ليس مفاجئاً.. فقد كتبنا عنه وتوقعناه.. ليس لأننا عباقرة.. ولكن لأنه أمر بديهي والمؤكد أن أغلب الناس توقعوا فشل هذه اللجنة.. فالجودية لا يمكنها أن تحل مشكلة عويصة ومعقدة مثل هذه المشكلة.. والمؤكد أن أعضاء اللجنة شعروا بإستحالة الوصول إلى حل خصوصاً بعد أن أغلق الإتحاد العام نفسه الأبواب بتمسكه بقيام المباريات ورفضه التأجيل مهما كانت المبررات.. وقد كان رئيس نادي الأمل مولانا جمال حسن سعيد واضحاً بإستبعاده حدوث إنفراجة في هذه الأيام.
نترك هذا الملف المعقد )والذي قد تكون نهايته إلغاء الموسم وربما تتدخل الدولة وتحل هذا الإتحاد( ونقول أنه يُحسب لمجلس الهلال أنه ورغم المعمعة الحالية المتعلقة بقضية الموسم.. رغم الإنسحابات وما ترتب عليها من جدل كثيف وحراك كبير إلا أنه لم يغفل ملف التسجيلات.. فقد فتح المجلس هذا الملف مؤكداً أنه سيتعاقد مع ثلاثة محترفين.. وأظن أن هذا الأمر جيد جداً وقد سبق وطالبنا بضرورة إختزال تعاقدات الأجانب في ثلاثة لاعبين فقط لأن النوعية أهم من الكمية.
الهلال وكما هو معروف إتفق قبل فترة مع نجم الأهلي مدني ولاء الدين.. وقد أكد رئيس نادي الأهلي مدني مولانا بدر الدين عوض الله إنتقال ولاء الدين للهلال مشيراً إلى أنه منح النادي الأزرق كلمة رجال نافياً ما ورد في بعض الصحف عن تراجع ناديه عن الإتفاق.. موقف قوي ومحترم من نادي الأهلي مدني.
وبالإضافة إلى ولاء الدين نجح الهلال في التعاقد مع لاعب أمبدة ابو عاقلة بعد صراع كبير مع نادي المريخ.. فرغم الملاحقات والمطاردات الحمراء لهذا اللاعب إلا أنه في النهاية إختار اللعب لنادي الهلال.. يمكن القول أنه أول الصفقات الزرقاء لأن لاعب الأهلي مدني ولاء الدين لم يُوقع بعد.. فقط الموضوع يتعلق بإتفاق أو كلمة الرجال!
وبالأمس تعاقد الهلال مع مدافع الأمل عمار الدمازين بالإضافة إلى لاعب رديف المريخ أحمد عبد المطلب.. وبكل تأكيد لا نستطيع أن نعلق إيجاباً أو سلباً على هذا الثنائي ولكن الشيء الجميل هو تركيز مجلس الهلال على اللاعبين الشباب.. حالياً هناك عدد محترم من الشباب مثل صهيب الثعلب وبشة الصغير ومعتصم عبد القادر ومحمد عبد الرحمن ووليد علاء الدين وأطهر الطاهر بالإضافة إلى اللاعبين الجدد وهذا أمر جيد.. لأن المستقبل للشباب.
الإستغناء عن اندرزينهو
نعود إلى ملف اللاعبين المحترفين ونقول أنه من الملفات المهمة في نادي الهلال.. فاللاعب الأجنبى إذا كان متميزاً يمكنه أن يضيف الكثير للفريق.. ولعل تجربة قودوين وكلتشي ويوسف محمد وداريو كان خير دليل على ذلك.. لهذا فإن حديث مجلس الهلال عن التعاقد مع ثلاثة محترفين فقط حديث طيب ويؤكد أنه تعلم من الأخطاء.
أقول الأخطاء لأن ملف المحترفين في السنوات الأخيرة لم يُدار بالشكل الجيد.. خصوصا في الشهور الأخيرة.. يكفي أن الهلال إستغنى في ظرف عام عن 80% من اللاعبين الأجانب الذين تعاقد معهم!!.. وآخر هؤلاء اللاعبين اندرزينهو.. فقد أنهى الهلال تعاقده مع صانع الألعاب البرازيلي.. ليغادر بطريقة لا تتناسب مع الضجة التي جاء بها.. ولو يتذكر القاريء الكريم أنني كتبتُ وقلتُ في تلك الأيام )لا داعي لتضخيم هذا اللاعب بسبب الفيديوهات(.. الميدان يا حميدان!
رغم أن مستوى اندرزينهو تحسن نسبياً في الأسابيع الأخيرة.. ورغم أنه قدم مباراة كبيرة أمام إتحاد الجزائر الأولى )رغم إهداره لركلة جزاء ورغم هفوته التي تسببت في الهدف الثاني(.. ولكن ورغم التحسُن إلا أن الواضح أنه ليس باللاعب المفيد على المدى البعيد.. هو لاعب متذبذب.. يظهر مباراة.. ويغيب مباراتين.. والهلال يحتاج إلى محترفين يقدمون الكثير خصوصاً على مستوى البطولة الأفريقية.. بالتالي يمكن القول أن قرار الإستغناء عنه مقبول.. ولكن من غير المقبول أن يعود المجلس بنفس الأخطاء في فترة الإنتقالات القادمة.. فالجودة ليست باللمسة الفنانة أو التمريرة الجميلة.. الجودة بالفعالية.
كيبي ايضا تم الإستغناء عنه.. وأعتقد أنه قرار سليم.. فالمهاجم البوركيني وضح بما لا يدع مجالاً للشك أنه غير فعال بالمستوى المطلوب!
أمير كمال.. ضربة معلم
الأخبار تشير إلى إقتراب نادي الهلال من الإتفاق مع لاعب نادي المريخ مطلق السراح أمير كمال.. وأعتقد أنه لو صحت هذه الأخبار وتم الإتفاق مع هذا اللاعب فعلا فإنها ستكون ضربة معلم لأن هذا اللاعب من أفضل اللاعبين في الساحة وسيضيف الكثير للهلال خصوصاً على المستوى الأفريقي.
أمير يمتلك خبرة كبيرة وبالإضافة إلى ذلك يمكنه أن يلعب كقلب دفاع كما يلعب الآن مع المريخ ويمكنه ايضا أن يدعم خط الوسط الدفاعي وهو مركزه الأساسي.. لا أقول أنه لا يخطيء لأنه لا يوجد لاعب لا يخطيء ولكنه بشكل عام قليل الأخطاء ويمكنه أن يشكل ثنائياً مميزاً مع سيف مساوي.. أتمنى أن أشاهد هذا اللاعب بشعار الهلال.. المستقبل أفضل في الهلال يا أمير.. المريخ أصبح بلا جمال.. والمريخ بلا جمال.. بلا مال... أعقلها وتوكل

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى