السجن 5 سنوات لمغربي متهم بانتحال صفة الأميرة سلمى عقيلة محمد السادس

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30102015

مُساهمة 

السجن 5 سنوات لمغربي متهم بانتحال صفة الأميرة سلمى عقيلة محمد السادس




السجن 5 سنوات لمغربي متهم بانتحال صفة الأميرة سلمى عقيلة محمد السادس

قضت محكمة في الدار البيضاء بالمغرب بالسجن خمس سنوات بحق شاب متهم بانتحال صفة الأميرة سلمى، عقيلة الملك محمد السادس. وكان بطل العالم في الملاكمة محمد ربيعي صرح لقناة مغربية أنه تلقى مكالمة من الأميرة بمناسبة فوزه ببطولة العالم.
حكمت محكمة في الدار البيضاء بالمغربعلى شاب بالسجن لمدة خمس سنوات بعد إدانته بتهمة انتحال صفة الأميرة سلمى، عقيلة الملك محمد السادس، حسب ما أفادت الصحافة المحلية الأربعاء.
وأعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني الجمعة في بيان رسمي أن "مشتبها فيه انتحل )...( صفة صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى، مقلدا صوتها في الهاتف، عندما اتصل بالملاكم المغربي محمد ربيعي، بطل العالم في الملاكمة، وذلك في محاولة لتعريضه للنصب".
وقال موقع صحيفة "أخبار اليوم" إن المحكمة "قضت بإدانة المتهم وفق المنسوب إليه بخمس سنوات سجنا، وهو من ذوي السوابق القضائية ومتمكن من تقليد الأصوات، وقد سبق له إيهام العديد من الضحايا بأنه مسؤول كبير وبإمكانه تقديم المساعدة لهم للحصول على هبات ومأذونيات".
وذكر الموقع الأربعاء أن الحكم "صدر مساء الإثنين"، أي ثلاثة أيام فقط بعد اعتقال الشاب.
وبحسب وسائل الإعلام المحلية فقد "اعترف المتهم بالمنسوب إليه أمام الشرطة وكرر اعترافه أمام المحكمة".
البطل محمد ربيعي وقصة المكالمة الهاتفية من الأميرة سلمى
فاز المغربي محمد ربيعي )22 سنة( في 15 تشرين الأول/أكتوبر بنهائي بطولة العالم للملاكمة عن وزن 69 كلغ بعدما هزم الملاكم المصنف أول على العالم الكازاخستاني دانيا يوليسينوف.
وصرح البطل المغربي عقب فوزه في برنامج رياضي على التلفزيون الرسمي أنه تلقى مكالمة من الأميرة سلمى لتقدم له التهنئة بمناسبة فوزه باللقب العالمي في الدوحة، وهو ما تبين عدم صحته بعد ذلك.
وبحسب إدارة الأمن فإن "المشتبه فيه الذي خرج مؤخرا من السجن بعد قضاء عقوبة سالبة للحرية من أجل النصب، كان يعمد إلى الاتصال هاتفيا بضحاياه، ويقوم بتقليد أصوات الشخصيات التي ينتحل صفتها أو هويتها، ثم يقوم بالاحتيال عليهم بدعوى التوسط لفائدتهم لتحصيل منافع ومزايا وهمية أو صورية".
وفي قضية مشابهة، قضت محكمة في مدينة تطوان في شمال المغرب بداية أيلول/سبتمبر 2014 بسجن شاب "شبيه" بالملك محمد السادس" ثلاث سنوات مع النفاذ بعد اتهامه بـ"انتحال صفة شخصية سامية".

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى