مفاجأة .. تيري ينافس 6 مدربين على خلافة مورينيو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01112015

مُساهمة 

مفاجأة .. تيري ينافس 6 مدربين على خلافة مورينيو




مفاجأة .. تيري ينافس 6 مدربين على خلافة مورينيو

تواصل وسائل الإعلام الإنجليزية التفتيش في كل الأوراق المتاحة أمام رومان آبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي لإنقاذ الفريق من الكبوة التي يعيشها تحت قيادة مدربه الأسطوري جوزيه مورينيو هذا الموسم بالخسارة 6 مرات في أول 11 جولة من البريمير ليج.
مورينيو بات على مشارف الرحيل عن قلعة )ستامفورد بريدج( حيث زادت الضغوط عليه بعد الخسارة أمس أمام ليفربول بنتيجة 1-3، ليبقى البلوز في المركز 15 مبتعداً بأربع نقاط فقط عن ثلاثي الهبوط، ويصبح ثاني أضعف دفاع في الدوري الإنجليزي بعد فريق نوريتش سيتي.
وفي هذا الصدد نشرت صحيفة )ميرور( الإنجليزية تقريراً مطولاً أبرزت فيه المرشحين لخلافة السبيشيال وان أكثر مدير فني مثير للجدل في تاريخ الدوري الإنجليزي.
ووضع التقرير على رأس هذه القائمة المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، والذي ارتبط اسمه كثيراً بالعمل مع أندية إنجليزية أخرى مثل آرسنال ومانشستر يونايتد بعد اعتزال مدربه الأسطوري السير أليكس فيرجسون، ولفتت إلى أن ما يعزز من فرص جوارديولا أن عقده ينتهي صيف 2016، ويبحث عن تحدي جديد بعد نجاحاته في ألمانيا وإسبانيا .
كما رشح التقرير مدربين سابقين للبلوز، الأول هو كارلو أنشيلوتي الذي رحل عن ريال مدريد عقب نهاية الموسم الماضي، وكان مرشحاً لتدريب ليفربول قبل التعاقد مع يورجن كلوب، ولفتت إلى أنه قاد الفريق اللندني للتتويج بثنائية الدوري والكأس في 2010 وتعرض للإقالة في الموسم التالي، ويبقى حالياً بلا عمل بعد رحيله عن النادي الملكي.
والثاني هو جوس هيدنيك الذي تولى مهمة تشيلسي مؤقتاً عام 2009، والذي رحل عن تدريب منتخب هولندا الشهر الماضي عقب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأوروبية )يورو 2016( في فرنسا.
وأكدت )ميرور( أن المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد يبقى من أقوى المرشحين لتولي مهمة البلوز، خاصة أنه تشبع بالنجاح مع الروخيبلانكوس على مدار 4 سنوات ونصف حيث فاز بلقب الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي، وكسر احتكار برشلونة وريال مدريد بالفوز بلقب الليجا عام 2014، ووصل لنهائي دوري الأبطال في نفس العام.
كما يظهر في الصورة رونالدو كومان المدير الفني لساوثامبتون الذي لفت أنظار رومان أبراموفيتش بعد قيادته الفريق للفوز على تشيلسي 3-1 في ستامفورد بريدج الشهر الماضي، ليصبح فريقه من المرشحين للتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، كما يتمتع بخبرة كبيرة لعمله مع أندية أياكس وفينورد وآيندهوفن وبنفيكا وفالنسيا.
ورشح التقرير أيضاً أنتونيو كونتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا، وألقى الضوء على مسيرته التدريبية الناجحة التي بدأت بقيادة فريق باري للفوز بلقب دوري الدرجة الثانية الإيطالي عام 2009 ثم قاد فريق سيينا لنفس الإنجاز بعدها بعامين، قبل أن يتولى تدريب يوفنتوس ويتوج معه بلقب الكالشيو 3 مرات متتالية، إضافة إلى خبراته العريضة كلاعب ومدرب.
ورشحت الصحيفة الإنجليزية مفاجأة كبيرة لخلافة جوزيه مورينيو، هو جون تيري قائد الفريق، وبررت بأن إدارة النادي اللندني سبق أن اعتمدت على لاعبين سابقين في نهاية مشوارهم الكروي مثل الهولندي رود خوليت وجيانلوكا فياللي، إضافة إلى أنه يحظى بدعم جماهيري كبير فهو القائد والكابتن والأسطورة، ولفتت إلى أن تيري سيكون مناسباً لقلة مشاركته أساسياً خلال الفترة المقبلة، ولكن يعيبه قلة الخبرة في مجال التدريب.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى