آبري أبيض .. محمد علي سيد أحمد .. المطمورة ما بتبالي بالرش

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02112015

مُساهمة 

آبري أبيض .. محمد علي سيد أحمد .. المطمورة ما بتبالي بالرش




آبري أبيض
محمد علي سيد أحمد
المطمورة ما بتبالي بالرش

* لم يصدر أي تعليق من قادة الإتحاد أو لجنة الإستئنافات العليا علي القنابل التي فجرها الأستاذ رمزي يحي ) المحامي ( سكرتير إتحاد القضارف المحلي في مؤتمره الصحفي .
* صباح الخير يا الجكومي ونهارك سعيد يا مولانا سمير !
* أوضح رمزي بأن إتحاده لم يخطئ في تطبيق القانون ولم تقم اللجنة الإدارية بإتحاد القضارف بمعاقبة لاعب الأمل عمر عثمان حتي تقوم لجنة الإستئنافات بإعادة المباراة بل ذهب أبعد من ذلك ليؤكد علي أن القرار ليس من صلاحيات لجنة ) سمير ( بل هي حق أصيل للجنتين المنظمة والإدارية وفقا للمادة 96 ) ب ( من القواعد العامة والتي تقرأ :
) في كل الشكاوى إذا كان الإتحاد المختص قد شارك في المخالفة بخطأ في تطبيق القواعد العامة تعاد المباراة. (
وأركان تطبيق هذه المادة :
) أ( إثبات مخالفة قانونية إرتكبها اللاعب أو ناديه.
) ب( المخالفة أدت لعدم قانونية المباراة التي شارك فيها اللاعب.
) ج( إعادة المباراة إذا شارك الإتحاد في مخالفة النادي أو اللاعب للقانون.
* عاقبت لجنة الإستئنافات نادي الأمل بنص المادة 89 من القواعد العامة والتي تنص – في البند الأول الفقرة ز – علي ) يجب على سكرتير الاتحاد المعنى ايقاف نشاط اى لاعب ورد اسمه فى تقرير حكم المباراة او مراقب المباراة لسوء السلوك اوتبين سوء سلوكه بحضور وبشهادة اثنين من اعضاء مجلس الادارة او المجلس المحلى او اللجنة المنظمة او اللجنة الادارية او بواسطة شريط المباراة المسجل اثناء او بعد المباراة المعنية لحين مثوله امام اللجنة المنظمة او اللجنة الادارية المختصة لمدة اقصاها سبعة ايام يكون بعدها اللاعب حرا لحين محاكمته ( وفي الفقرة :
* رمزي يحي هو سكرتير الإتحاد المعني ) القضارف ( وقد أكد علي أنه لم يوقف عمر عثمان ولم تقم لجنته الإدارية بإصدار أي عقوبة عليه وبالتالي لم يرتكب خطأ ناهيك عن مشاركته وبرغم ذلك عاقبت لجنة الإستئنافات نادي الأمل بنص المادة المذكورة .
* كذلك قام سكرتير إتحاد القضارف بتفسير البند الثاني من ذات المادة الوجوبية بالإيقاف لمدة عام والذي ينص علي : ) أي لاعب يعتدي بالضرب بعنف على حكم المباراة أو مساعديه أو البصق في الوجه أو الصفع أثناء أو بعد المباراة يوقف نشاطه داخليا وخارجيا لمدة علي ان لاتقل عن عام وعلى الحكم الاستمرار في إدارة المباراة ألا إذا لم يكن لائقا جسمانيا بسبب الاعتداء ( ، مشيرا إلي أن النص يقول البصق ) في ( الوجه بينما كتب الحكم في تقريره بأن اللاعب بصق ) علي ( وجهه .
* أكد رمزي في المؤتمر بأن الحكم الذي كتب التقرير ) جعفر عدلان ( ذكر له بأن اللاعب قام بالبصق علي وجهه من مسافة ثلاثة أمتار !
* يا جماعة الخير ، الزول البقول ليك ) تفو ( عليك من بعييييد زي الزول البجي جنبك ويملا وشك ) قرف ( ؟
* ولأن رمزي يعلم بأن المريخاب سيمارسون السخرية والفهلوة علي تلك الجزئية ذكّر بلجوء اللجنة المنظمة بالإتحاد العام ) للإلتفاف ( علي تقرير حكم مباراة المريخ وأهلي شندي ودفعهم بأن الضرب الذي تعرض له الحكم المساعد كان ) خفيف ( و ناموا علي السب والإساءات التي وجهها له المدينة !
* لاحظوا في المادة 89 ) اي لاعب يرد اسمه في تقرير الحكم يتم ايقافه لمدة اسبوع ( وقارنوا بين بكري الذي أوقفوه اليوم ورفعوا عنه الحظر في اليوم التالي ! في حين يفترض إيقافه ) تلقائيا ( لمدة أسبوع إلي حين مقابلته اللجنة المنظمة أو اللجنة الإدارية .
* يمكن لأهل المريخ تفسير كلمة ) عنف ( كما يحلو لهم ليحولوا الضرب إلي خفيف تارة و إلي ) لكزة خفيفة ( تارة أخري ولا بأس أما في حالة عمر عثمان فالبصق هو البصق سواء كان ) علي ( أو ) في ( !
* عليكم الله بكري دا الدور الجاي أدوهو ) عكاز مضبب ( عشان الضرب يكون عنيف و ) يوتب ( الحكام ديل تمام !!
* لم يخيب أهل المريخ ظن رمزي وسارعوا إلي السخرية منه وأساءوا له تلميحا وبصريح العبارة كما لم ينسوا أن يسألوه عن دخله بالموضوع وكتبوا :ماشأن إتحاد القضارف بالقضية !
* يسألونه عن دخله بالموضوع بالرغم من علمهم بأن واقعة اللاعب حدثت في الإتحاد المحلي الذي يجلس فيه علي مقعد السكرتير !
* يقولون له مادخلك ويطالبونه بإبراز محضر إجتماعات اللجنة الإدارية لإتحاد القضارف فيا سبحان الله .
* لو لم يكن إتحاد القضارف طرفا في القضية فلماذا خاطبه الإتحاد العام مستفسرا عن موقف اللاعب ؟
* سكرتير الإتحاد المناط به إيقاف اللاعب وفق نص المادة 96 من القواعد العامة يفتي بعدم إيقافهم لعمر عثمان ويؤكد علي خلو كرته من أي عقوبة وبرغم ذلك ) تستلب ( لجنة الإستئنافات صفة لجنة منظمة ولجنة إدارية وتقوم بمعاقبة الأمل ولاعبه – وبأثر رجعي كمان – فماذا نقول غير يحي العدل ؟!
* لم تكتفي لجنة الإستئنافات بذلك بل عاقبت هلال كادوقلي ) تستاهل ( بعد تحولها لوزارة داخلية وإدارة سجل مدني لتفتي بتزوير هوية طوك طونغ – وبرضو بأثر رجعي – بالرغم من أن صحة أو تزوير هويات اللاعبين ليس من إختصاصها فضلا عن مخالفتها لنصوص المادتين 86 و 105 من القواعد العامة ، ولا فائدة من تكبد عناء إيراد نصوصهما !
* ماتنسوا تسلموا لينا علي محمد أو مازن شمس الفلاح يامريخاب !
* حتي لا يقوم المريخاب بممارسة حذلقتهم المعهودة علي خلفية معاقبة لجنة الإستئنافات لفريقهم بنفس المادة ) 89 ( نقول بأن الأمر مختلف لأن ) إتحاد أسامة ( شاركهم خطأ رفع عقوبة اللاعب بينما لم يرتكب إتحاد رمزي أي خطأ .
* نراهن علي أن أسامة عطا المنان قد عض بنان الندم علي ) تركيبه ( لمكنة السكرتير والتوقيع أمام صفة مجدي شمس الدين في خطاب رفع الإيقاف ليتسبب ذلك التصرف غير المسئول في ما حاق بالدوري من كوارث أفضت إلي ) تشليعه ( !
* نشكر الأستاذ رمزي صالح علي شجاعته وصدعه بقول الحق في المؤتمر الذي قام بفضه أهل المريخ الحانقين عليه ، وبرغم شهادتك التي كانت للتاريخ ، بكل أسف لن تغير شيئا من واقع الأمور وكما قلت في مقال سابق توضع القوانين في بلادي من أجل أن يتم إنتهاكها !
* لن يرد الإتحاد علي تصريحات رمزي ولن تهتم لجنة الإستئنافات وكيف يفعلون وهم الغارقون حتي أذنيهم في بحور مجاملة الوصيف وحقا المطمورة مابتبالي بالرش !
* بعد دا يقولو ليك الهلال إنسحب من الدوري عشان خايف من المريخ .. بالله دي ماحكاية تضحك الغنماية !
* علي رمزي الإستعداد لتلقي المزيد من سيل الشتائم والإستهزاء من تفسيره للمادة 89 !
* لنترك كل تلك ) الفضايح ( جانبا ونسأل : لماذا لم تتدخل السلطات ) بثقلها ( من أجل نزع فتيل الأزمة التي أودت بحياة الدوري ؟
* أتراهم يستمتعون بها ويعتبرونها هدية من السماء لإلهاء مواطني هذا البلد المغلوبين علي أمرهم ؟
* ولماذا تمارس مفوضية الهيئات الشبابية والرياضية الولائية كل هذا التلكؤ في الرد علي طعن الأمل في شرعية لجنة الإستئنافات ؟
* ألم تتعظوا من العواقب الوخيمة التي حلت بالإتحاد بعد مماطلته في برمجة مباراة المريخ والأمل في الدورة الأولي ؟
* لا فائدة !!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى