نبض الصفوة .. امير عوض ..العمد خاليي الأطيان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض ..العمد خاليي الأطيان




نبض الصفوة
.. امير عوض
..العمد خاليي الأطيان

★الفترة التي تقدم فيها المجلس السابق بإستقالته تعد هي الأهم و الأكثر تأثيرا علي حال الفريق طوال الموسم المقبل..
★كلنا يعلم بأن فترة التسجيلات تحدد الخطوط العريضة و العناوين الرئيسية لقادم آت.. و أنها فترة محدودة زمنيا و أي خطأ أو تقاعس فيها سيدفع الفريق ثمنه توليفا و معاناة..
★صحيح أن مجلس الوالي قد تقدم بإستقالته الرسمية في “مايو” الماضي.. و نسبة للمشاركات الأفريقية وقتها تم إثناؤهم عن تلك الإستقالات.. و واصل المجلس رسالته حتي قبيل نهاية الموسم بإسبوعين.. لنتفاجأ بإختيار التوقيت الجديد للإستقالات و قبل أن يفوق الجميع من تقبل الأمر تم تكوين لجنة التسيير الجديدة..
★لجنة كونت علي عجل.. و ظهرت “الكلفتة” و عدم الإستشارة الجيدة في إستقالة إثنين من ضباطها قبل أن يحضروا إجتماعا واحدا.. و حمل تكوينها شخوصا خلافية قالت جماهير المريخ كلمتها فيهم مسبقا.. و لا خبرة بالمجال الرياضي في الأندية بالنسبة لرئيسها!!
★لا أريد أن أقسو باللوم علي لجنة ما زالت تتلمس الطريق.. و من كونها ألقي بها وسط محيط كبير من الطلبات و المهام العسيرة و العاجلة.. و التي يرتبط بها مستقبل الفريق في قادم الإستحقاقات.. و أقصد هنا التسجيلات الجيدة و إستقرار الجهاز الفني و التجهيز لبداية الإعداد بالمعسكر الخارجي تحضيرا للمنافسة الأفريقية المقبلة..
★لجنة التسيير التي قبل أعضاؤها التكليف تلقت وعودا شفاهية بضخ أموال تعينها علي خوض لجة التسجيلات.. و لكن ما حدث علي أرض الواقع غير ذلك.. فاللجنة التي يصرح رئيسها بوفرة المال.. لا تملك ما تعيد به قيد لاعبيها “مطلوقي السراح” ناهيك عن ضم محترف مميز أو إثنين!!
★ماذا يقصد من وعد اللجنة بالمال و لم يوف بوعده للآن؟ و لماذا يتم إحراج هؤلاء الرجال و تحميلهم وزر الفشل في أهم فترات الموسم؟ و إذا صدقنا جدلا تصريحات “ونسي” بتوفر المال فلم التلكؤ في حسم الملفات المهمة؟ و لماذا تعم الضبابية و التخبط تحركات اللجنة؟
★أخشي ما أخشي أن يكون حال اللجنة “كالعمد خاليي الأطيان” و الذين يملكون ألقابا رنانة و جيوبا فارغة!! و يا ويلنا إن قدر لنا أن نفطر علي “بصلة” تصريحات “همد”!!
★أين أقطاب المريخ الذين تملاء صورهم و تصريحاتهم صدر صفحات الصحف؟ و لما يغل بعضهم يده الآن و الكل يعلم بأهمية الوقت؟!!
★خوفا من هذا التخبط أشفقنا علي التسجيلات بعد إستقالة المجلس السابق الذي كان يمكن أن يؤجل إستقالته شهرا واحدا حتي نتجاوز هذه المعضلة و لكن يا للأسف..
★علي الجهات التي وعدت اللجنة بالدعم الإيفاء بوعدها علي وجه السرعة.. و إلا فإن التأريخ لا يرحم من قادنا إلي هذا الوضع..
★لو كنت مكان أعضاء اللجنة و أخلف من وعدني في البر بوعده لتقدمت بإستقالتي فورا حتي لا أتحمل أمرا فوق طاقتي و حتي لا تحرق شخصيتي وسط مجتمع المريخ.
★نبضات أخيرة★
★في البطولة الأفريقية السابقة أحرز المهاجم بكري المدينة ستة أهداف و تسبب في هدف عكسي و صنع سبعة لزملائه..
★تلك حقائق لا تقبل الجدال أو التزوير.. و مع كل ذلك كيف يتجاوز الإتحاد الأفريقي كل ما حققه اللاعب “المميز” و يبعده عن قائمة أفضل لاعب أفريقي؟!!
★من هو اللاعب الأفريقي الذي قدم خلال الموسم نصف ما قدمه بكري العقرب؟ و ما هي معايير الترشيح التي إتبعها هذا الإتحاد “المشاتر” من الأساس؟!!
★مع إحترامنا للنجم “مدثر كاريكا” إلا أنه لم يقدم ما يشفع له بالترشيح الأولي للقائمة حتي!!
★ماذا صنع “كاريكا” لفريقه هذا الموسم حتي يوضع إسمه في هذه القائمة؟ و كم هدفا أحرز أو صنع؟ و ما هو تأثيره علي مستوي فريقه في البطولة؟
★حسب مشاهدتي أري أن هذا الموسم هو الأقل عطاء و تميزا لمدثر.. و إنه لم يقدم أي شئ يذكر.. و لعله في كثير من الأحيان كان ينال سخط مشجعي الهلال و أرشيف صحف الموسم المنصرم موجودة!!
★هل يتخيل الإتحاد الأفريقي أننا في ثمانينات القرن الماضي.. حيث لا نقل تلفزيوني للبطولات.. و حيث تتم المحاباة و اللعب علي الذقون بسهولة؟!!
★بطولة شاهدها كل العالم.. و حلل مبارياتها أفضل الخبراء.. و تابعت تفاصيلها الصحافة العالمية.. و مع ذلك يفترض “الكاف” فينا الغباء و يبعد بكري المدينة بكل صفاقة و تربص!!
★لا صلة تربط بين جائزة “الهداف” التي ينافس “العقرب” عليها.. و الموضوع حقوق و ليس تكرم و محاباة من “الكاف”.. و لا شئ يمنع بكري من التنافس أو الفوز بالجائزتين معا كما يصنع ذلك “رونالدو أو ميسي” كثيرا..
★عرفنا أن الإتحاد الأفريقي فاسد.. و لكننا الآن تأكدنا بأنه “أعمي” و أهيف بكثير من أي إتحاد و لو كان إتحاد “طلاب فصل لمدرسة ثانوية”..
★إتحاد لا يخجل من الفساد.. أو “الغباء” الذي تصنعه لجانه فيفرغ بطولاته من كل “طعم أو لون”!!
★بكري المدينة أفضل لاعب أفريقي برأي “الخبراء الحقيقين” و أهدافه التي أحرزها و صنعها خير شاهد له.. و ليس من أختير مجاملة و ترضية فأدهش الدهشة ذاتها..
★أتواصل بصورة دائمة مع النجم “أمير كمال” و الذي يؤكد علي ثبات موقفه بالتوقيع للنادي الذي يعشق.. و أن كل ما يثار غير ذلك عبارة عن إشاعات لا تستحق الرد عليها..
★امير باق يا صفوة.. ثقوا في هذه الجزئية.
★نبضة أخيرة★
العقرب لا يتشرف بجوائز الترضيات.. و ما صنعه لن تمحيه قوائم البلهاء.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى