قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

آبري أبيض .. محمد علي سيد احمد .. أتموا الصفوف وسدوا الثغرات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

آبري أبيض .. محمد علي سيد احمد .. أتموا الصفوف وسدوا الثغرات

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 7:32

آبري أبيض
محمد علي سيد احمد
أتموا الصفوف وسدوا الثغرات

* بدأ الهلال تسجيلاته كأفضل مايكون ليضم لكشوفاته ستة لاعبين ) محليين ( دفعة واحدة .
* معلوم بأن تواضع مردود المهاجمين وضعف بعض عناصر خط الدفاع كانت السبب في تبخر حلم الهلالاب بالحصول علي لقب البطولة الأفريقية بخروجه من عتبة الدور نصف النهائي الذي بات يمثل ) لعنة ( للهلال في السنوات الأخيرة !
* حتي الآن يسير مجلس الهلال ولجنة تسجيلاته في الطريق الصحيح مستصحبا الأسباب التي وأدت حلم التزين باللقب الأفريقي .
* بدأت خطوات تصحيح المسار بالتخلص من : البرازيليان ، كانوتية ، كيبي وقبلهما سيدي بيه – الذي لم يكن سيئا وتم التخلص منه لمناكفاته المستمرة مع الكوكي – بينما أبقي المجلس علي : ماكسيم ، سيسيه ونيلسون وهي بداية صحيحة ومبشرة للغاية .
* حتي اللحظة ضم الهلال لكشوفاته كل من : ولاء الدين ) مهاجم ( أبوعاقلة ) إرتكاز ( وعمار الدمازين ) مدافع ( فضلا عن : بابو ، طارق احمد واحمد ميسي لكشوفات الفريق الرديف .
* بالنظر للداخلين لكشوفات الكبير ومقارنتهم بالعيوب التي تكشفت بالهلال في مسيرته الأفريقية نجد أنه لا جدال علي علو كعب ولاء الدين موسي وحوجة الفريق لمجهوداته وقوة وذكاء إبوعاقلة ولكن هناك علامة إستفهام علي تسجيله نظرا لخانته ، وسننتظر في الفترة المقبلة لنري إمكانية نجاح توليفه في خانة قلب الدفاع من عدمه .
* الهلال لا يحتاج لأي إضافات في خط الوسط ويمتاز بحارس متميز وحوجته الفعلية تتمثل في مهاجم محترف ) عليه القيمة ( وقلبي دفاع ) كاربين ( بالإضافة لمساك شمال ) بمستوي فارس عبدالله أو أفضل ( .
* لولا ) كلتشات ( صلاح إدريس لكان فارس عبدالله يلعب للهلال منذ الموسم الماضي !
* الطرف الأيمن للهلال في أمان بوجود السنغالي ) العنقالي ( وحتي بديله الشبل أطهر لاعب جيد ويمكن الإعتماد عليه بينما يتذبذب مردود عناص الطرف الشمال ، فعبداللطيف بوي لاعب قوي البنية ويمتاز بالتسديدات المباغتة والإنقضاض السليم ولكنه كثير المخالفات ويسهل المرور منه شأنه شأن بديله ) فداسي ( الضعيف في النواحي الهجومية بالزيادة العددية فضلا عن تعرضه المتكرر للإصابات ) قابل للكسر ( !
* في خطوة إحترافية ، قام المجلس بتغيير هوية صهيب الثعلب لمحترف بعقد مدته أربعة سنوات ليقطع الطريق علي أي محاولات محتملة من قبل ) ناس كدة ( للحصول علي خدمات شبل الهلال الموهوب .
* بيني وبينكم بعد الوالي دا فات محاولات شنو تاني !
* ننتظر من مجلس الهلال القيام بذات الخطوة مع بشة الصغير ومحمد محمود ) أمبدة ( فالأول لاعب وسط مهاري والثاني طرف شمال ) قاطع ( ويرجي منه الكثير في المستقبل القريب .
* علي ذكر المستقبل ، نجزم بتفوق الهلال المطلق وسيادته ) الآحادية ( لأندية السودان في السنوات القليلة القادمة عطفا علي نوعية الدرر الموجودة و ) المجربة ( بفريقه الرديف والتي تحظي بفائق الإهتمام من مجلس الهلال .
* الطريف في الأمر أن المريخاب كانوا يسخرون من الهلال لإشراكه لعدد كبير من شبابه في مباريات الدوري ولكن ما أن تأكدوا من موهبتهم و ) جسطرتهم ( للكفر حتي دبت الغيرة في نفوسهم وسارعوا لإستجداء سوداكال و الفادني من أجل إقتفاء أثر الكاردينال والعناية بفريقهم الرديف !
* نحن ما مستغربين من محاكاة الضل لي ) سيدو ( لكن بنضمن إستمرار ) عياطكم ( في السنين الجاية !
* إذا نجح الهلال في مسعاه بضم ) لاعب كدا ( بإمكانه تسجيل مهاجمان محترفان ولاعب طرف شمال محترف ، أما إذا فشلت محاولاته في ضم ) فلان ( فلا مناص من عكس الآية وضم مدافعان محترفان – طرف شمال وقلب دفاع – والمحترف الأخير لا بد أن يكون مهاجم سوبر بحق وحقيقة وكفانا مواسير ياجماعة !
* هذه حوجة الهلال الحقيقية ولا نظن بأنها غائبة عن عيون أهل الكبير في لجنة تسجيلاته ، وإذا ماوفقت تلك اللجنة في سد ثغرات الدفاع وضم مهاجم محترف قناص ، عندها لن يردعه سوء الحظ أو قوة خصومه عن الإمساك بتلابيب الأميرة السمراء ) المدلعة ( في الموسم المقبل .
* لا مكان للمجاملات في فترة التسجيلات الحالية ، لذلك علي الهلال التخلص من أتير توماس سواء كان ذلك بإخلاء خانته أو إعارته وحبذا لو إتجه المجلس للخيار الأول !
* ثبت بالدليل القاطع خطر توماس الداهم و ) كارثيته ( علي الهلال وإستمرار لعبه في خانته ) الحساسة ( يعني إهدار كل الجهد الذي بذله – وسيبذله – المجلس من أجل التتويج بالبطولة الأفريقية .
* لا حوجة للهلال بأتير في المرحلة المقبلة حتي لو فكر المجلس بالإستفادة منه في خانة الإرتكاز التي لن يقوي فيها علي منافسة الشغيل ، نزار ، نيلسون والوافد الجديد أبوعاقلة ، لذلك لا بد من التخلص منه والإستفادة من خانته مع توجيه ) سوط ( شكر للاعب علي مافعله بالهلال في المراحل الأخيرة من أبطال أفريقيا !
* لم نستغرب للفرحة التي طغت علي أهل الوصيف بنيلهم لقب كأس السودان ) البارد ( !
* إحتفلوا به بكل قوة عين كما فعلوا في الموسم قبل الماضي بل زادوا علي فرحة كأس الدمازين ونظموا الأشعار الممجدة لفريقهم لحصولهم علي كأس دنقلا !
* لو ما فرحوا ب) الفطايس ( دي يبقوا وصايفة كيف يا هلالاب ؟
* والله صحي البلد المافيها تمساح بقدل فيها الورل !
* قبل يومين قمنا بدحض مزاعمهم بالتفوق علي الهلال و ) بالأرقام ( وليس بالجعجعة والمكابرة كما يفعلون .
* أشارت الأرقام لتفوق الهلال أفريقيا – في الموسم الماضي – ومحليا ) ولا كلمة ( ولكن هل توقفت المغالطات الصبيانية ؟
* لم تتوقف ، بل تحولت لمغالطات ومنطق ) طفولي ( بعد أن كتب أحدهم ساخرا من ذهاب إداريي الهلال لمباني الإتحاد لتسجيل وإخلاء خانات لاعبيه !
* قال ) أخينا ( لا فض فوه : ) لو امتلك مجلس إدارة الهلال ذرة من الكرامة فإنه لما طرق أبواب الاتحاد للشطب والتسجيل حتى لو كلفه ذلك القرار الإحتفاظ بكل المواسير .( !
* بربكم هل هناك ) ذكاوة ( و ) راس مليان ( أكثر من ذلك ؟
* مادخل خلاف الهلال مع الإتحاد الذي أدي لإنسحابه بممارسة حقه الشرعي في الشطب والتسجيل وما علاقة الأمر بالكرامة ؟
* هل يفترض بالهلال إهدار حقوقه و ) حردان ( التسجيلات لمجرد خلافه مع قادة الإتحاد في موضوع لاعلاقة له بالتسجيلات لا من قريب أو بعيد ؟
* نسأل الكاتب العبقري ) علي حسب فهمو ( : هل ذهب أهل الهلال لقادة الإتحاد في ) بيوت أبهاتهم ( أم في مبانيهم ) الملكية العامة ( ؟
* وكما خاطب الكاتب النبيه الهلالاب ب ) أديكم الزيت ( : لو مشيتو للجكومي في مكانو بديكم أرانيك مليانة زيت ) بنديهو الزيت ( ونقول : بإمكانك التحدث عن الكرامة كما تشاء .
* مثل تلك الكتابات ) السطحية ( هي التي تجبرنا علي التطرف والكتابة بإسلوب وعبارات حادة ليلاحقنا البعض بالمكالمات المطالبة بالتهدئة وتعرضنا لسيل الشتائم .
* ليعلم الذين إشتكونا بأنهم لن يرهبوننا وسنستمر في التصدي لكل من يتطاول علي عشقنا الكبير سيد البلد .
* أقسم بالله العظيم بأن العبد لله لا يعرف الكاردينال أو أي من إداريي مجلس الهلال ولا نهاجم فلان أو علان نيابة عن أحد أو نصفي حسابات الآخرين ومن المحال أن نكون مخلب قط لكائن كان في يوم من الأيام .
* قلتها سابقا ، وأكررها الآن بأنني مشجع هلالابي فخور ولا أعتبرها ) سبة ( كما يتوهم البعض بل ) قلادة ( شرف ومانكتب إلا مانراه في مصلحة الهلال ولا نرجو جزاءا ولا شكورا مثلنا مثل أي هلالابي عاشق للون الأزرق .
* سترون إن كنتم ستنجحون في إخافتنا أم لا !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى