تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

العتب مرفوع .. هيثم كابو .. البحث عن )مخرج أزرق( ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112015

مُساهمة 

العتب مرفوع .. هيثم كابو .. البحث عن )مخرج أزرق( ..!




العتب مرفوع
هيثم كابو
البحث عن )مخرج أزرق( ..!

* معظم الرياضيين كانوا يعتقدون أن انسحاب أحد طرفي القمة عن المنافسات سيحدث هزة في البلد، وسرعان ما تتدخل الدولة لإحتواء الأزمة وسيتم تغيير تواريخ المباريات والضغط على الإتحادمن أجل التوصل لصيغة ترضي )الطرف الحردان(؛ ولن تتواصل المنافسة حتى يتم حل المشكلة جذرياً؛ وستبدأ القصة بضغوط على الإتحاد تفضي لتعديل البرمجة وتعليق النشاط، ولكن تجربة انسحاب الهلال من كل المنافسات هزمت كل تلك الفرضيات الأمر الذي أدخل الأهلة في مأزق وجعلهم يصابون بالإحباط ..!
* لا يوجد شخص عاقل ملم بالقوانين التي تحكم الرياضة في العالم كله بإمكانه أن يدعو لتدخل الدولة لأن عواقب ذلك التدخل معروفة للجميع ولن يستفيد منها )النادي الحردان( أو بقية الأندية المنافسة وسيجز سيف الفيفا كل الرؤوس، وسيصبح التنافس داخلي ومتى ما أراد الناس العودة لمنظومة التنافس الدولي ستجبرهم الفيفا للبدأية من حيث وقفوا؛ وسيأتي ذات )الإتحاد المغضوب عليه( لإدارة شؤون الكرة بالبلاد حتى يكمل دورته وتتم انتخابات جديدة و)هذه من البديهيات المعلومة بالضرورة لكل شخص بعرف كورة( ..!
* كل متضرر من قرار رياضي فني لا حل أمامه سوى اللجوء لكل اللجان المختصة وفقاً للوائح المنظمة للتنافس ببلاده وصولاً إلي لوزان؛ فكرة القدم في العالم كله لا تعرف مصطلحات من شاكلة )الفريق دا منسحب والتيم داك حردان( ..!
* من أراد تجميد نشاطه بإمكانه أن يتغيب عن كل المنافسات ليهبط موسم تلو الآخر من درجة إلي أخرى حتي يجد نفسه خارج المنظومة الرسمية تماماً، ومن أرتضى المشاركة في منافسة يجب أن يحتكم للقوانين التي تنظمها ..!
* في كل أعراف ومفاهيم العالم يمثل الانسحاب هزيمة مذلة، بينما النصر في إكتساب حقوقك بالقوانين و)لو بعد حين( ..!
* بعض الأندية في دول مثل السودان تحاول إستخدام )وزنها الجماهيري وصوتها الإعلامي وثقلها العام( في الضغط على الإتحادات أملاً في تراجع الإتحاد لعلمه أن التدخل الحكومي لا يجدي ويمثل خسارة لكل المشاركين في المنشط بالبلاد ..!
* الآن .. كابر الأهلة وتجاوزوا مربع التهديد للانسحاب، والنتائج على الأرض تقول أنهم لم يكسبوا من هذا القرار العشوائي شئياً ،وخسروا كل كروت الضغط حتى أصبحوا يبحثون عن مخرج جديد بعد أن تجاوزتهم المنافسه وبات هبوطهم بالقانون )مسألة وقت( حتى ولو أتخذوا قراراً بالتجميد ..!
* أستخدم الهلال سلاح الانسحاب بصورة خاطئة فبدلاً من الإحتفاظ به ككرت ضغط سارع في تنفيذه فلم يترك للإتحاد خياراً، وأضحى حاله كمن أشهر مسدسه في وجه الواقفين أمامه ثم أطلق الرصاصات على نفسه، فهناك أسلحة )دمار شامل ممنوعة( إستخدامها يضعف موقف صاحبها الذي كان يستقوي بها، وخبراء التكتيك الحربي والإستراتيجي يقولون إن مكاسب القتال المباشر على الأرض مهما كان حجمها ففيها الكثير من الخسارة، و)أفضل الإنتصارات على الإطلاق التي تتم بالضغط والتسليم والمناورة( ..!
* فقد الهلال الآن كروت ضغطه وبات في رحمة الأطراف الأخرى .. بالوقائع المجردة كان الهلال يبحث عن خسران نده لثلاث نقاط حتى يفوز بالممتاز دون الدخول في حسابات مباراة فاصلة، فإذا به الآن يخسر كأس السودان والدوري الممتاز، وبعد شهرين سيكون كل جهده في المطالبة بالتمثيل الخارجي الذي بعد أن كان حقاً له سيصبح منحة تُحسب عليه إن أستطاع الظفر بها ..!
* كل خطوة تصعيد هلالية يفعلها الآن من باب الحماقة لن يستطيع الرجوع عنها لأن هناك مستفيد من إقدام الأزرق عليها، فانسحاب الهلال ينتظره فريق آخر بفارق الصبر حتى يتسنى له التمثيل الخارجي؛ وعندما يفيق مجلس إدارة الهلال من غيبوبته الحالية سيجد فريقاً ظهر في دائرة الأحداث يطالب بحقه في التمثيل بالقانون ويهدد الإتحاد بالفيفا وإنتزاع فرصته رغم أنف الجميع ..!
* تشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح لنهائي كأس السودان بدنقلا رغم ما يتصدر الساحة من أحداث أنهى )أمل الهلال وأمل عطبرة( اللذين كانا ينتظران تدخلاً من الدولة، وبإستمرار النشاط وكأن شئياً لم يكن يعني خسران الوصايفة للمعركة منذ أول جولة ..!
* قالت الدولة ممثلة في أعلى قياداتها أن القانون يجب أن يسري على الجميع، ومن لديه تظلم من قرار ما يجب عليه الذهاب بمرافعته لجهات الإختصاص لتقول كلمتها، )يعني يا كردنة الإعتماد على كرت التدخل الحكومى دا رهان خسران وضيعتوا الهلال بالهروب والجرسة والصراخ والحردان( ..!
* الغريب حقاً أن مجلس وإعلام الهلال الذي أعلن الانسحاب )بكل قواه الإدارية( بات ينتظر الآن نتيجة شكوى إتحاد عطبرة ضد لجنة الإستئنافات ويترقب قرار المفوضية، و)انتو لما دايرين القانون ياخد مجراهو منسحبين ليه يا صفرنجية( ..!
نقوش متفرقة
* قال الرشيد علي )صفر( أن هيثم كابو عندما سافر للقضارف كان في )مهمة مريخية( تتعلق بالشكوى الأخيرة وليس لمناصرة نادي الأمير البحراوي الذي نازل الشرطة القضارف، و)لا أعرف من أين يأتي روشا بهذه المعلومات الخطيرة، ولكن المؤكد تماماً أننا عندما ذهبنا إلي هناك أصاب رمزي القضارف الإحباط وكل الرياضيين بأرض الخير الشرفاء كانوا يباركون لنا النقاط( ..!
* طيب يا روشا لما انت عارف أننا جيبنا التفاصيل الكاملة من )أرض الأحداث( البخليك شنو تطالب كردنة بالانسحاب وتدي فرصة للطابور والأرباب ..!
* انتو يا الرشيد الأمور جاطت عليكم، وجاتكم فوبيا الانسحاب وبقيتوا ما بتفرقوا بين )تزوير تقرير الحكم( وانتحال الشخصية في الفيس بوك من خلال )تزوير حساب( ..!
* إتزوري ..!
* بالمناسبة : تجاوز الناس فورة انسحاب الهلال ولم تعد تتصدر قائمة الأحداث ..!
* قلبي على الوصايفة فالبلد نسيت انسحابهم وركزت مع )ابو القنفد( ..!
* )ابو القنفد( خطف الأضواء من )ابو الهل( ..!
* )قنفد( بجلدك يا كردنة ..!
* إتقنفدي ..!
* صديقنا الوصيفابي العاقل الباشمهندس ناصر المبارك )ما مقتنع بالكلام البعمل فيهو الكاردينال( قال لي : )طيب كأس السودان وشلتوهو والممتاز وبقى حقكم .. دا كلو ما مهم ، ناسنا ديل الموسم الجاي قالوا ما جايين طيب موقف الهلال كيف؟( .. ضحكت وقلت ليهو : )موقف الهلال أخطر من موقف الشهداء الساعة تمنية صباحاً .. زنقة شديدة .. عشان كدا سيب عربيتك وأطلع من “الموقف دا” بأقرب حافلة ماشة الخرطوم، وعشان تكون في أمان أنزل بعد دار حزب الأمة وأنتظر الهلال في دار الرياضة أم درمان( ..!
* صاحبنا ناصر دا لو اتاخر في النزول من الحافلة بلقى الهلال نزل قدامو ..!
* لن ننساك يا )نازل( أقصد يا )ناصر( ..!
* إعلام الهلال قال )أسامة عطا المنان قاعد في التسجيلات ومسيطر على الإتحاد( .. انتو يا فطومة الوداكم لأسامة شنو خليكم في مكانكم و)لو دايرين لقيمات( أطلبوها )ديلفري( ..!
* طبعاً ناس عماد الطيب دايرين يجوا يشيلوا )الصفري( أقصد )السفري( ..!
* عماد ذاتو شالوا توقيع ويترقب الجميع )انسحابه( من المجلس ..!
* لا يتحمل عماد وحده خطف المريخ لبكري المدينة حتى يتم تجريده من صلاحية الشطب والتسجيل، كما أن اللجنة الفنية المزعومة هي من صادقت على المواسير ..!
* يا عماد الطيب ما تزعل الناس عارفاك لو قصرت في موضوع )العقرب(، فانت ما جبت اندزينهو لا كيبي لا جوليام، لكن )سحب( التوقيع دا بجيب ليك من الأرباب الشماتة والسخرية والكلام ..!
* بعد النزول دا يا عمدة تاني )سفري( مافي بقيتو ناس )محلي( .!
* و)المحلي( نازل مع الأمل عطبرة ..!
* يا مزمل : ليس من حق أنديتي الدرجة الأولى والثانية في الوقت الراهن الإعتراض على تسجيل الهلال للاعبيه بمباني الإتحاد العام طالما أن الفريق لم يهبط بعد ..و)الجماعة ديل مفروض ما يشفقوا أبو الهل بجي يسجل في الإتحاد المحلي بعد تأكيد النزول( ..!
نقش أخير
* والدمعة لو غلبا )النزول( حرمانة )لو تنزل( عليك ..!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى