تشيلسي ينجو من فخ دينامو كييف بفوز مثير في دوري الأبطال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05112015

مُساهمة 

تشيلسي ينجو من فخ دينامو كييف بفوز مثير في دوري الأبطال




تشيلسي ينجو من فخ دينامو كييف بفوز مثير في دوري الأبطال
-
بعد مباراة مثيرة وبشق الأنفس، انتزع فريق تشيلسي الإنجليزي فوزاً صعباً من ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز بالجولة الرابعة للمجموعة السابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
تشيلسي تقدم بهدف من نيران صديقة عن طريق ألكسندر دراجوفتش لاعب كييف في مرماه بالدقيقة 34 قبل أن يسجل نفس اللاعب هدف التعادل في الدقيقة 77 ونجح ويليان في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 83.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط ليحتل المركز الثاني خلف بورتو بفارق 3 نقاط بينما تجمد رصيد كييف عند 5 نقاط ليحتل المركز الثالث.
لم تكن البداية قوية من جانب تشيلسي مثلما توقع البعض بل حاول لاعبو البلوز السيطرة بهدوء على وسط الملعب دون اندفاع هجومي وتسديدة من أوسكار التقطها حارس كييف بسهولة الذي لم يعرف الخطورة طوال الربع ساعة الأولى التي تركز خلالها الأداء في منطقة وسط الملعب.
وتطور الأداء للأفضل من جانب تشيلسي وسط تراجع دفاعي واضح لدينامو كييف ، ولعب إزابيلكويتا دور نقطة الانطلاق الهجومية للبلوز من الجبهة اليسرى وحصل ديرليس جونزاليز لاعب كييف على البطاقة الصفراء وقاد ويليان محاولة جديدة لتشيلسي وسط دفاع حديدي من كييف.
وتقدم تشيلسي في الدقيقة 34 من عمر اللقاء بهدف من نيران صديقة حين سجل المدافع ألكسندر دراجوفيتش في مرمى فريقه كييف بضربة رأسية قاتلة قادت البلوز للتسجيل بعد معاناة استمرت نصف ساعة.
وحاول دينامو كييف تسجيل هدف التعادل عن طريق ميلز مع تصدي من الحارس بيجوفتش ببراعة لكرة آخرى ومطالب بحصول دييجو كوستا مهاجم تشيلسي على ضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز.
ومع بداية الشوط الثاني.. أشرك دينامو كييف تغييره الأول بنزول دينيس جاماريش على حساب سيرجي سايدرشيك وبدأ الفريق الأوكراني مهمة استعادة الثقة ببداية خاطفة لهز شباك كييف.
وتصدى حارس كييف لمحاولة خطيرة من جانب تشيلسي عن طريق الخطير ويليان، وأشرك الفريق الأوكراني تغييره الثاني بنزول جونيور مورايس بدلاً من ارتيم كرافيتس في الدقيقة 56.
تشيلسي أضاع فرقة قريبة عن طريق زوما ثم تصدى حارس كييف فرصة خطيرة من جانب أوسكار ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للفريق الأوكراني مع محاولة رائعة أنقذها بيجوفتش ببراعة ليمنع تعادل كييف.
وحصل بايوليسكي لاعب كييف على إنذار قبل أن يهدر مورايس فرصة حقيقة وقريبة للفريق الأوكراني مع تراجع بدني ملحوظ للبلوز، ونجح كييف في خطف هدف التعادل في الدقيقة 77 من خلال ألكسندر دراجوفيش الذي رد اعتباره بعدما سجل هدفاً في مرماه قبل أن ينجح في هز شباك تشيلسي مستغلاً ارتباك دفاعي للبلوز وفرصة بدأها زميله يارمولينكو وسددها في المرمى ببراعة.
مورينيو تدخل وأجرى تغييرين لتشيلسي بنزول بيدرو وهازارد على حساب اوسكار وفابريجاس في الدقيقة 79، ونجح ويليان في تسجيل هدف الفوز للبلوز من تسديدة رائعة عبر أكثر من 30 ياردة لتهز شباك كييف.
تشيلسي عاد لقواعده الدفاعية مع محاولات من جانب كييف الذي بدأ لاعبوه الاستسلام بعد هدف ويليان القاتل مع خروج الأخير ونزول جاري كاهيل لينتهي اللقاء بفوز مثير للبلوز.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى