بايرن ميونيخ يثأر بقوة من ارسنال ويعزز موقعه في الصدارة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05112015

مُساهمة 

بايرن ميونيخ يثأر بقوة من ارسنال ويعزز موقعه في الصدارة




بايرن ميونيخ يثأر بقوة من ارسنال ويعزز موقعه في الصدارة
-
حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا ثأريا على ضيفه ارسنال الانجليزي بخمسة أهداف مقابل هدف الأربعاء على استاد "اليانز آرينا"، معقل الفريق البافاري، في اطار واحدة من أروع مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
سجل خماسية بايرن ميونيخ نجومه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من رأسية في الدقيقة )10(، والألماني توماس مولر "هدفين" في الدقيقتين )29 و89( والنمساوي ديفيد الابا من تسديدة رائعة في الدقيقة )44( والبديل الهولندي العائد من اصابة طويلة آريين روبن )55( الذي سجل ثاني اسرع هدف للاعب بديل بعد 37 ثانية من دخوله، في المقابل سجل الفرنسي اوليفيه جيرو واحدا من أجمل أهداف البطولة بعدما استلم عرضية سانشيز على صدره قبل ان يسددها بطريقة مقصية في شباك مانويل نوير محرزا هدف حفظ ماء الوجه للمدفعجية في الدقيقة )69(.
وعزز بايرن ميونيخ موقعه في صدارة المجموعة السادسة بعدما رفع رصيده الى )9 نقاط( في المركز الاول بفارق الاهداف عن اولمبياكوس اليوناني الذي حول تأخره بهدف امام ضيفه دينامو زغرب الكرواتي الى فوز بهدفين ليرفع رصيده الى )9 نقاط(، في المقابل تجمد رصيد ارسنال عند )3 نقاط( في المركز الثالث بفارق الاهداف عن دينامو زغرب قبل جولتين على ختام دور المجموعات.
لعب الاسباني بيب جوارديولا ، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة )4-1-4-1( معتمدا على البواندي روبرت ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد مع مساندة من الالماني توماس مولر والبرازيلي دوجلاس كوستا والفرنسي كينجسيلي كومان والاسباني الكانترا، في المقابل لعب الفرنسي آرسين فينجر، مدرب آرسنال، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على الفرنسي أوليفيه جيرو كمهاجم وحيد مع تقدم التشيلي اليكس سانشيز والالماني مسعود أوزيل والكوستاريكي جويل كامبل والاسباني سانتي كازورلا.
بدأت المباراة بمحاولة هجومية مباغتة لجيرو وتسديدة بجوار القائم )1(، ورد عليه النمساوي ديفيد الابا بتسديدة قوية أمسكها بيتر تشيك بثبات )7(، تبعه البرازيلي دوجلاس كوستا بتسديدة خارج المرمى قبل ان يسدد ليفاندوفسكي كرة بجوار القائم.
وترجم بايرن ميونيخ أفضليته الهجومية بهدف التقدم الذي جاء بعد جملة تكتيكية رائعة ضرب فيها ليفاندوفسكي مصيدة التسلل وقابل عرضية زميله الاسباني الكانترا برأسية صاروخية تهادت داخل شباك بيتر تشيك ليتقدم أصحاب الارض بهدف في الدقيقة )10(، وبذلك يكون قد سجل ليفاندوفسكي سجل 7 أهداف في آخر 7 مباريات في دوري الأبطال كما انه احرز حتى الآن في كل مباراة من آخر 8 مباريات لناديه ومنتخب بلاده )16 هدفا(، وهو هدفه ال 14 في اخر 10 مباريات مع بايرن.
وفي الدقيقة 13 الغى حكم اللقاء الايطالي جيانلوكا روكي هدفا غير شرعيا سجله الالماني مسعود اوزيل بيده، في المقابل طالب الفرنسي كومان بركلة جزاء بعد ان اعاقه كامبل داخل منطقة الجزاء الا ان الحكم روكي طالب باستئناف اللعب )15(، وبعدها سدد كومان كرة قوية كانت في متناول بيتر تشيك الذي انقذ انفردا لكومان )16( قبل ان يتألق امام جميع محاولات ليفاندوفسكي من خلال التسديدات بالقدم والرأس )17(.
وعزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدف ثاني عبر هجمة بدأت من الجانب الايمن عن طريق فيليب لام وعرضية متقنة استقبلها الفرنسي كومان بتسديدة وصلت الى توماس مولر الذي سددها قوية ارتطمت في مدافع بايرن في طريقها للتهادي على يمين بيتر تشيك في شباك ارسنال في الدقيقة )29(.
وانقذ تشيك مرماه من هدف محقق من تسديدة صاروخية لمولر ابعدها حارس ارسنال لركنية )44(، ومرت بعدها تسديدة دوجلاس كوستا امسكها تشيك بينما مرت تسديدة الابا بجوار القائم )43(.
وفي الدقيقة )44(، اضاف النمساوي ديفيد الابا الهدف الثالث لبايرن ميونيخ من تسديدة رائعة مرت على يسار بيتر تشيك في الزاوية التسعين لمرماه لينتهي بعدها الشوط الاول الرائع بتقدم اصحاب الارض البافارين على مدفعجية آرسنال بثلاثية نظيفة.
وفي الشوط الثاني واصل بايرن ميونيخ سيطرته المطلقة على اللقاء وانتشاره الهجومي وتسديداته القوية عبر كومان ودوجلاس كوستا، وأجرى جوارديولا تبديلا مثمرا بمشاركة الهولندي روبن على حساب الفرنسي كومان.
وكافأ البديل الهولندي اريين روبن مدربه بهدف رابع من تسديدة رائعة مرت من فوق رأس التشيكي بيتر تشيك لتتهادي داخل شباك ارسنال في الدقيقة )55( بعد عرضية سحرية من زميله المتألق ديفيد الابا، ورد سانتي كازولا بمحاولة هجومية وتسديدة على المرمى امسكها مانويل نوير بثبات )57(، تبعها جيرو بتسديدة مرت بجوار القائم)62(.
وفي الدقيقة )69( سجل الفرنسي اوليفيه جيرو واحدا من أجمل أهداف البطولة بعدما استلم عرضية سانشيز على صدره قبل ان يسددها بطريقة مقصية في شباك مانويل نوير محرزا هدف حفظ ماء الوجه للضيوف.
ودفع جوارديولا بالبديلين التشيلي ارتورو فيدال والمغربي المهدي بن عطية على حساب جيروم بواتينج وليفاندوفسكي، في المقابل دفع فينجر بالبدلاء الانجليزي كيران جييس ومواطنه كالوم تشامبيرس والنيجيري اليكس اموبي.
واهدر روبن فرصة اضافة الهدف الخامس بعدما تصدى تشيك لانفراده )73( قبل ان يرد سانتي كازولا بتسديدة قوية مرت بجوار القائم ، واهدر روبن فرصة اخرى بسبب الرعونة فيما هدد ليفاندوفسكي مرمى تشيك في فرصة اخرى وتسديدة مرت فوق العارضة.
واختتم توماس مولر مهرجان فريقه البافاري التهديفي بهدف خامس بعد تمريرة سحرية من الابا وتسديدة صاروخية سكنت شباك بيتر تشيك في الدقيقة )89( وهو الهدف الثاني لمولر في اللقاء، وانتهت بعدها المباراة بفوز كبير لبايرن على ارسنال )5-1(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى