المقاصة يلحق الهزيمة الأولى للأهلي بالدوري المصري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06112015

مُساهمة 

المقاصة يلحق الهزيمة الأولى للأهلي بالدوري المصري




المقاصة يلحق الهزيمة الأولى للأهلي بالدوري المصري

حقق فريق مصر المقاصة فوزاً صعباً ومثيراً على حساب الأهلي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء الخميس على ملعب بتروسبورت بالجولة الرابعة للدوري المصري لكرة القدم.
المقاصة سجل الهدف عن طريق أحمد سامي في الدقيقة 57 ليرفع رصيد فريقه إلى 8 نقاط محتلاً المركز الرابع بينما تجمد رصيد الأهلي عند 9 نقاط ليحتل المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر.
الشوط الأول اتسم بالضغط الشديد من جانب لاعبي مصر المقاصة على دفاعات الأهلي وخط الوسط لمنع بناء الهجمات بشكل صحيح خاصة محاولة إيقاف "رمانة ميزان" الفريق الأحمر حسام غالي.
انحصر الأداء في وسط الملعب مع تألق لافت لهاني سعيد لاعب وسط المقاصة الذي تحكم في إيقاع فريقه بشكل مميز وتمريرات هادئة بينما لعب الأهلي على نقطة واحدة تتمثل في التمريرات البينية من جانب عبد الله السعيد وحسام غالي مع تحركات سريعة من مؤمن زكريا وصبري رحيل لم يستغلها الفريق الأحمر.
المقاصة أهدر أخطر فرصه في الشوط الأول عن طريق المغربي عمر نجدي الذي راوغ لاعبي الأهلي وسدد في أجسام المدافعين مع محاولات آخرى هادئة من جانب محمد جابر "ميدو" والغاني نانا بوكو بينما كان نجدي نقطة الخطورة الأكبر في هجمات الفريق الفيومي.
الأهلي أهدر في الشوط الأول فرصاً قريبة أبرزها انفراد الغاني أنطوي الذي سدد الكرة في مرمى الحارس محمود حمدي.. وأنقذ الأخير أيضاً تسديدة قوية من عبد الله السعيد بينما غلب الاندفاع البدني على اللاعبين وحصل عبد الله السعيد وحسام عاشور ثنائي الأهلي على الإنذار وأيضاً هاني سعيد وأحمد سامي لاعبي المقاصة.
إيهاب جلال مدرب المقاصة أجرى بعض التغييرات التكتيكية في تشكيلة فريقه على مدار الشوط الأول بنقل صالح موسى للجبهة اليسرى على حساب حسني فتحي الذي ظهر في الجانب الأيمن على عكس بداية اللقاء كما حاول البرتغالي بيسيرو مدرب الأهلي تغيير واقع فريقه والبطء الشديد في وسط الملعب بتقدم مستمر لثنائي الدفاع محمد نجيب وأحمد حجازي ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.
الأهلي حاول التخلص من البطء الشديد بين صفوفه مع بداية الشوط الثاني وتصدى الحارس محمود حمدي ببراعة لضربة رأس من مؤمن زكريا قبل أن يحصل محمد نجيب مدافع الأهلي على إنذار لإلتحامه العنيف مع الظهير محمود وحيد.
وفي الدقيقة 57، نجح أحمد سامي مدافع المقاصة في مباغتة الحارس شريف إكرامي بتسديدة قوية هزت شباك الأخير ببراعة وتقدم المقاصة بهدف عكس سير اللقاء.
البرتغالي بيسيرو مدرب الأهلي أشرك الثنائي وليد سليمان والجابوني إيفونا على حساب عماد متعب والغاني أنطوي لتنشيط الهجوم بعد مرور 58 دقيقة.
أصبحت الهجمات الأهلاوية أكثر خطورة خاصة من جانب وليد سليمان الذي أهدر انفراداً من الجبهة اليمنى قبل أن يوجه إيفونا تسديدة قوية علت العارضة وتصدى حارس المقاصة لتصويبة طائشة من صبري رحيل.. وزاد ضغط لاعبي الأهلي في وسط الملعب من خلال سيطرة كبيرة وهجمات سريعة.
المقاصة أجرى تغييراً اضطرارياً بنزول علاء شعبان على حساب محمود وحيد المصاب كما دفع بالغاني أبو بكر عبد اللطيف بدلاً من محمد جابر الذي بذل مجهوداً كبيراً بينما ألقى بيسيرو بآخر أوراقه الهجومية بنزول عمرو جمال على حساب لاعب الوسط حسام عاشور.
إيهاب جلال مدرب المقاصة سحب أخطر لاعبيه المغربي عمر النجدي نجم فريقه في الدقيقة 75 لصالح الجناح السريع عمرو بركات، واستغل لاعبو الأهلي تمريرة مقطوعة من هاني سعيد كان يقصد بها إخراج الكرة لإصابة زميله وأهدر إيفونا انفراداً تصدى له محمود حمدي لاعب المقاصة ودخل زملاءه في مشادة كلامية مع حسام غالي ليحصل الأخير على إنذار.
ونال عمرو بركات إنذاراً لعرقلته أحمد فتحي، وأهدر عمرو جمال ضربة رأس بجوار القائم ثم أضاع إيفونا فرصة خطيرة بعدما راوغ الحارس محمود حمدي وسدد في المرمى الخالي قبل أن ينقذ أحمد سامي الموقف ويبعد الكرة من خط المرمى.
ووجه السعيد تسديدة قوية بجوار القائم مع ضغط أهلاوي بغية إدراك التعادل، ونجح المقاصة في امتصاص حماس لاعبي الأهلي بتمريرات قصيرة في اللحظات الأخيرة ليكلل الفريق الفيومي عرضه الرائع ويحصد فوزاً غالياً على الأهلي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى