الداخلية السودانية تلغي التعامل بجواز السفر )الأخضر( خلال أسبوعين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06112015

مُساهمة 

الداخلية السودانية تلغي التعامل بجواز السفر )الأخضر( خلال أسبوعين




الداخلية السودانية تلغي التعامل بجواز السفر )الأخضر( خلال أسبوعين

-أعلنت وزارة الداخلية في السودان،الخميس، رسميا إيقاف التعامل بجواز السفر العادي "الأخضر"، اعتبارا من 25 نوفمبر الجاري، والتحول الى الوثيقة الالكترونية.
الجواز)الأخضر( لم يعد مقروءا في المطارات الدولية
وقال مدير الإدارة العامة للجوازات اللواء ابوبكر سليمان في مؤتمر صحفي بالخرطوم، الخميس، إن تاريخ 24 الجاري يعتبر آخر يوم للتعامل بالجواز العادي المعرف محليا بـ)الأخضر(.
وأعلن سليمان بدء العمل فى تركيب البوابات والقارئات الالكترونية بمطار الخرطوم، كما أكد أن إدارته انهت كافة الترتيبات لانتشار مراكز استخراج الجواز الالكتروني والتي تنتشر في 8 مجمعات بالعاصمة الخرطوم بالإضافة الى ثلاثة متجولة بجانب ارسال عدد من الفرق لاستخراج الجواز للمغتربين بعدد من الدول الخليجية والعربية.
وقال إن ادارة الجوازات تنتج يومياً ما بين 4.000 - 5.000 جواز الكتروني.
في السياق ذاته أعلنت مديرة إدارة الجواز الإلكتروني، كوثر حسن علي، عن استلام إدارتها لشهادة المطابقة العالمية للجواز الإلكتروني في شهر يونيو الماضي، من المنظمة العالمية للطيران المدني وأن الجواز الإلكتروني يتمتع بخصائص تأمينية ومقروء آلياً في كل المطارات.
إلى ذلك قال مدير إدارة النقل بسلطة الطيران المدني، أزهري عبد المجيد، إن الجواز السوداني القديم أصبح غير مقروء آلياً في المطارات العالمية، داعياً الجميع إلى أهمية العمل بالجواز الإلكتروني، مبيناً أن الجواز الإلكتروني معتمد من منظمة الطيران العالمية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى